ثمَّن عياد رزق، القيادي بحزب الشعب الجمهوري، موافقة مجلس النواب النهائية على مشروع القانون بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، مؤكدا أن القانون أقام توازناً دقيقاً بين الحفاظ على هيبة الدولة وقوانينها التي تنظم البناء وتحافظ على الثروة العقارية، وبين اعتبارات الأمر الواقع والمصالح الخاصة لملايين المواطنين والتيسير عليهم من أجل تقنين أوضاعهم.

مميزات قانون التصالح الجديد

وأوضح رزق، في بيان له اليوم، أن القانون الجديد قدم العديد من التسهيلات الجديدة للمواطنين لم تكن موجودة في القانون السابق، والتي من أهمها إتاحة التصالح على بعض المخالفات المحظور التصالح عليها بضوابط «خطوط التنظيم والمباني المتميزة والمباني المتجاوزة لقيود الارتفاع والطيران المدني، بالإضافة إلى السماح بالتصالح خارج الحيز العمراني سواء كان سكنيا أو غير سكني».

وأكد القيادي بحزب الشعب الجمهوري، أن القانون الجديد يهدف إلى إيجاد حالة من الاستقرار المجتمعي من أجل حل مشكلة قائمة تمت بشكل مخالف من خلال معالجة كل العقبات التي تواجه حلها، مضيفا أن خروج هذا القانون فرصة كبيرة للمواطنين لتقنين أوضاعهم المخالفة، وخاصة أنه أعطى نسبة تخفيض 25% في حالة السداد الفوري.

العمل بقانون التصالح الجديد

وشدد رزق على ضرورة أن يعمل القانون الجديد على إزالة كل العوائق والمشكلات التى واجهت تنفيذ القانون السابق، والقضاء على البيروقراطية وتنفيذ القانون على أرض الواقع بشكل جيد، لافتا إلى أن القانون أجاز لكل من رفض طلب تصالحه ولم تنقض مدة التظلم بأن يتقدم بتظلم جديد للجان التظلمات خلال (30) يومًا من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية، كما أجازت لكل من رفض طلب تصالحه طبقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019، التقدم بطلب جديد وفق أحكام القانون.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قانون التصالح قانون التصالح في مخالفات البناء مخالفات البناء التصالح في مخالفات البناء أن القانون

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد التوني نائب المحافظ اليوم، معرض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، والذي أقامه حزب الشعب الجمهوري، بالتعاون مع بعض التجار، بالطريق الدائري حول مدينة الفيوم.

جاء ذلك بحضور، النائب سيد سلطان عضو مجلس النواب، أمين عام حزب الشعب الجمهوري بالفيوم، وسامح شبل مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية، وخالد فراج رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وأعضاء هيئة مكتب الحزب، والأمناء المساعدين، وأمناء المراكز، وعدد من الشخصيات العامة بالمحافظة، وحشد كبير من المواطنين.

عقب الافتتاح، تفقد محافظ الفيوم، أقسام ومحتويات المعرض ، التي تشتمل على عدد من السلع الغذائية الأساسية، التي يتم بيعها بأسعار مخفضة، مثل منتجات الألبان، والأرز، والمكرونة، والسكر، والزيت، والسمنة، والعسل، والعصائر، والتوابل، والمنظفات وغيرها من السلع الأساسية،
وتأكد المحافظ من تخفيضات أسعار السلع المعروضة، وبيعها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

وأكد ، على ضرورة استمرارية المعرض وتوفير كافة السلع والمواد الغذائية بالقدر الكافي الذي يغطي احتياجات المواطنين، لافتاً إلى أن معارض "السلع والمواد الغذائية المخفضة" تأتي فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بإقامة تلك المعارض بصورة منتظمة، للتخفيف عن كاهل محدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية، وتوفير متطلباتهم الحياتية والأساسية، معرباً عن شكره وتقديره للقائمين على تنظيم هذا المعرض.

وثمن "الأنصاري"، جهود الأحزاب والنقابات ومنظمات المجتمع المدني، في تنظيم معارض بيع السلع بأسعار مخفضة، والمشاركة في المبادرات التي تستهدف رفع العبء عن كاهل غير القادرين وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

من جهته، قال  سيد سلطان أمين عام حزب الشعب الجمهوري بالمحافظة، أن معرض بيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة، يستهدف الأسر البسيطة والأولى بالرعاية والاكثر إحتياجاً، ضمن مبادرة"مع الناس"، التي أطلقها الحزب من خلال توفير العديد من المنافذ الثابتة والمتنقلة لبيع السلع والمواد الغذائية بتخفيضات تصل إلى ما يقارب 20 %،

وأكد أن المعرض يضم كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية الأساسية، ويستمر لفترة طويلة لخدمة مواطني المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • قيادي بحزب الله: معظم القواعد المستهدفة في إسرائيل أصيبت بشكل مباشر وخاصة القواعد الجوية
  • «الشعب الجمهوري» يشيد بمناقشة قضايا السياسة الخارجية في الحوار الوطني
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • الداخلية تقدم تسهيلات جديدة للمواطنين بقطاع أمن الموانئ.. صور
  • عاجل - مجازر الاحتلال مستمرة في بيروت.. غارة جديدة تستهدف قيادي بحزب الله (تفاصيل)
  • «آخر فرصة».. تعرف على شروط التصالح في مخالفات البناء وآخر موعد لتلقي لطلبات التصالح
  • غارة إسرائيلية تستهدف شقة سكنية في بيروت.. والاحتلال يعلن اغتيال قيادي بحزب الله
  • رسوم تراخيص المباني والضريبة الجمركية للأجهزة التعويضية.. مزايا وإعفاءات لذوي الهمم بالقانون الجديد