شاركت معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع، رائدة المناخ للشباب في “COP28 ”، في المؤتمر الوطني للشباب للتغير المناخي بتركمانستان “LCOY” ، وذلك عبر الاتصال المرئي.

وأكدت معاليها ، في كلمتها، ضرورة استثمار طاقات الشباب وتحويلها إلى مبادرات وإدماجهم للمشاركة بشكل فاعل، في كل فعاليات وبرامج الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي “COP28”.

وأشارت معاليها إلى أن دولة الإمارات وضعت استراتيجية شاملة خلال المؤتمر تتضمن 4 أهداف، هي إعلاء صوت الشباب وتسهيل مشاركتهم في “COP28”، وتمكينهم من خلال التعليم والمعرفة التخصصية في مجال المناخ، واعتماد مشاركتهم بشكل رسمي في الإجراءات الوطنية والإقليمية والدولية المرتبطة بالمناخ ودعم المبادرات الشبابية، وتمكين الشباب من تولي دور قيادي في العمل المناخي من خلال تعزيز وصولهم للمنصات الداعمة لهم.

من جهته استعرض سعادة أحمد الحاي الهاملي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تركمانستان، في كلمة له ، الجهود التي تبذلها دولة الإمارات في مجال البيئة والعمل المناخي ومشروعات الطاقة المتجددة.

وأكد أن استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف “COP28” خطوة مهمة في العمل المناخي العالمي، مضيفا أنه وتماشياً مع رؤية القيادة تحرص رئاسة المؤتمر على اتباع نهج يستند إلى تضافر الجهود الدولية ورفع سقف الطموح العالمي لتحقيق نقلة نوعية في العمل المناخي، والانتقال من مرحلة الأقوال والتعهدات إلى تحقيق نتائج ملموسة وفعّالة لمواجهة تغير المناخ. كما تحدث سعادته عن جهود دولة الإمارات في مجال التعليم وتمكين الشباب.

الجدير بالذكر أن المؤتمر نظمه مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات وسفارة المملكة المتحدة لدى تركمانستان بالتنسيق مع وزارة الخارجية ووزارة التعليم في تركمانستان.وام

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

سبيس 42: مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات

تخطط شركة "الياه سات" للخدمات الفضائية، التابعة لشركة "سبيس 42" لإطلاق 7 أقمار صناعية، ضمن البرنامج الفضائي الإماراتي لرصد الأرض الذي تم إطلاق أول أقماره "فورسايت 1" في أغسطس الماضي.

وقال علي الهاشمي الرئيس التنفيذي لـ "الياه سات" للخدمات الفضائية في تصريحات لها على هامش حفل بدء التداول على أسهم "سبيس 42"، بعد إتمام الاندماج بين "بيانات" و"الياه سات"، إن هناك مفاوضات لتصنيع الأقمار الصناعية لرصد الأرض، داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، بما يتماشى مع خطط الدولة لدفع عجلة الابتكار والتكنولوجيا الفضائية.

وأكد أن "فورسايت-1" يعد إنجازا هاما، يعزز ريادة دولة الإمارات عالميا في قطاع الفضاء باعتباره أول أقمار البرنامج الفضائي الإماراتي لرصد الأرض، لتنضم الدولة من خلاله إلى أكبر 20 دولة حول العالم، تنشط في مجال تشغيل وإدارة هذه الفئة من الأقمار الصناعية.

وأوضح أن شركة "سبيس 42" ستطلق القمر الصناعي "الثريا 4" قبل نهاية العام الجاري، بينما من المخطط إطلاق قمري "الياه 4" و"الياه 5" في عامي 2027 و2028 على الترتيب.

 

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يختتم زيارة رسمية إلى دولة قطر ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري

وأشار الهاشمي إلى أن شركة "سبيس 42" باتت كيانا رائدا في مجال تكنولوجيا الفضاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي وتعمل على تلبية الاحتياجات المتطورة بشكل متسارع لقطاع تكنولوجيا الفضاء العالمي، والمساهمة في توفير حلول مُتقدمة في مجال ذكاء الأعمال للحكومات والشركات والمجتمعات.

وذكر أن الإندماج بين "بيانات" و"الياه سات" نقلة كبيرة وتعد الأولي في العالم وتوقع أن تحذو كثير من الشركات حذوهم لتأسيس كيانات كبيرة تدمج بين خدمات الاتصالات الفضائية والتحليلات الجيومكانية الذكاء الاصطناعي.

 

يذكر أن شركة "سبيس 42" الشركة الإماراتية الرائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء، المدعومة بالذكاء الاصطناعي انطلقت اليوم، بعد الاندماج الناجح بين "بيانات" لحلول التقنيات الجيومكانية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وشركة الياه للاتصالات الفضائية "الياه سات"، لحلول الاتصالات الفضائية، بما يواكب الجهود المتسارعة لدولة الإمارات، لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للفضاء 2030، واستراتيجية الذكاء الاصطناعي 2031. 

 

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • سبيس 42: مفاوضات لتصنيع أقمار رصد الأرض في الإمارات
  • رئيس «COP28» يدعو العالم إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» لإنقاذ المناخ
  • رئيس Cop28 يدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي
  • رئيس Cop28 يدعو الدول للاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • «مصر للطيران» تشارك في مبادرة بداية جديدة.. محاضرات تعريفية مجانية
  • رئيس “COP28”: أدعو قادة العالم إلى تنفيذ "اتفاق الإمارات" التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • سلطان الجابر يدعو لتنفيذ «اتفاق الإمارات» المناخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ اتفاق الإمارات التاريخي
  • سلطان الجابر يدعو قادة العالم إلى تنفيذ “اتفاق الإمارات” التاريخي والاستفادة من الفرص الاقتصادية للعمل المناخي
  • 500 طبيب ومتخصص في «المؤتمر الدولي لطب الأجنة»