بوابة الفجر:
2024-06-30@02:07:12 GMT

في يوم الطفل 2023.. قصيدة أنا طفل فلسطيني

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

في يوم الطفل 2023.. قصيدة أنا طفل فلسطيني، في يوم الطفل العالمي الذي يحل علينا اليوم الإثنين 20 نوفمبر الجاري، يتصدر محركات البحث ومواقع التواصل الإجتماعي، وسط قهر ودموع من جموع شعوب العالم.

مازال حلم الطفولة السعيدة حلم من أحلم الأطفال الفلسطينيين، وازداد الحلم بعد الكارثة الإنسانية في غزة والمعاناة التي يقع فيها الأطفال الفلسطينيين بعد استشهاد الكثير وإصابة الكثير منهم أثر قصف الإحتلال المستمر.

وسط النعيم الذي يظفر به عدد كبير من أطفال العالم أجمع بين لهوهم ولعبهم، والاختباء في أحضان ذويهم وأهلهم، يعيش على الجانب الآخر الطفل الفلسطيني مأساة إنسانية لم يتحملها العالم.

في يوم الطفل 2023.. قصيدة أنا طفل فلسطيني

فقد ازداد عدد شهداء الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة بعدد لا حصر له، تخطى حاجز الـ 5500 طفل شهيد، بجانب إصابة الكثير منهم بين 30 ألف مصاب وجريح بين أهل قطاع غزة.

في يوم الطفل 2023.. قصيدة أنا طفل فلسطيني

وتتيح بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها، وفي هذا السياق وبيوم العالمي للطفل في عام 2023، ترصد قصيدة أنا الطفل الفلسطيني كاملة من خلال السطور التالية في التقرير التالي.

أجمل ما قيل في يوم الطفل 2023 يوم الطفل 2023.. ما أهم المشاكل التي تواجه الأطفال في آسيا؟ يوم الطفل 2023.. ما أهم المشاكل التي تواجه الأطفال في الكويت؟ قصيدة أنا طفل فلسطيني كاملةأنا طفلٌ فلسطينيشعوبُ الأرضِ تعرفنيوتعرفُ كُنْهَ تكْوينيفلا خوفٌ ولا إرهابُ طُغْمَتِهِمْسَيُرْعِبُني وَيُثنينيولو زادوا بطغيانٍ حِصاراتيفَمِلحُ الأرضِ يكفينيشَرِبتُ القَهْرَ مِنْ صِغَريزَرَعْتُ العِزَّ والإصْرارَ في صَدْريفَمَنْ يَرغَبْ بِمَعْرِفَتي وتكويني
فعنوانيفي يوم الطفل 2023.. قصيدة أنا طفل فلسطينيمِياهُ البحرِ مِنْ غَزّهْإلى الشُطْآنِ مِنْ يافاإلى حيفا إلى عكاإلى أرضي بحِطينيوكلُ القدسِ في قلبي وفي دينيوَعِشْقُ الأرضِ والأوطان في كبديسَأبْقيها وَتُبقينيوأُحْييها وَتُحْيينيأنا طفلٌ فلسطينيأنا إنْ مِتُّ مِنْ صِغَريسواءٌ كان مِنْ قَصْفٍسواءٌ كان مِنْ جوعٍسواءٌ كان مِنْ قَهريفلا تحزنْ ولا تبكي على حاليفحالي ليسَ يُحْزِنَكُمْ لِتَبكينيأنا طفلٌ فلسطينيأنا زَرْعٌ بِبَطنِ الأرضِ تحوينيوطينُ الأرض مِنْ طينيفإنْ قَصّوا ذِراعاتيوزادوا في عَذاباتيفَجَذري سَوفَ يَحْمِلنيوريحُ الصُبْحِ مِنْ مُزُنٍ سَتَسقينيوإنْ زادوا بتنكيلٍ جِراحاتيتمُدُّ الأُمُّ أذرُعَها فَترْقينيوَدَعْواها لِخالقنا في يوم الطفل العالمي.. مرصد الأزهر يوضح كيف أن "أطفال غـزة قربان الأيديولوجية الصهـيونية الفاسدة" في يوم الطفل 2023.. عبارات جميلة عن معاناة الطفل الفلسطيني في يوم الطفولة العالمي..تعرفي على طرق التعامل مع الطفل العنيد سَتُشفيني وتُحيينيأنا طفلٌ فلسطينيوليسَ الطفلُ في بلديكأطفالٍ عَرَفتوهُمْتَعلمنا فُنونَ العَدِّ والتَعْدادِ مِنْ صِغَرٍفهذا اليومُ قدْ سَقطتْ قذائفهمثمانٍ في مُخَيمناوَعَشْرٌ في مزارِعِناوأخرى عندَ جيرانيوَحَمْدانٌ قَدْ اسْتُشْهِدْوذاكَ اليومُ أربعةٌوسَبْعٌ في بساتينيوعندَ الفَجرِ غاراتٍفمنها مَنْ أصابتناوَبِضْعٌ قدْ رَصَدناهاوهذا العَدُّ مِنْ حينٍ إلى حينيأنا طفلٌ فلسطينيأنا وعدٌ أنا قَدَرٌأنا المُسْتقبلُ الآتيسَأبْقى في ضمائرهموأنمو في مَهاجِعَهمْأنا سيفٌ أُسّلِطُهُعلى أعداء أوطانيبكل الفخر سَمّينيبُكلِ العِزِّ غَطينيفلا شَجْبٌ سَيَنفَعُنيولا إبْراقُ مَخْجولٍ سَيُغْنينيومَنْ لي غَيرَ بارِئناله نلجأ لِيَحمينيوأَمّا صَمْتُ مَنْ هانواوأمّا عُهْرُ مَنْ خانواوإنْ كانوامِنَ الأعْرابِ لا فَخْرٌفهذا قد يُؤَرِّقُنيويُخْجِلُني وَيُدْمينيولكن لا تقلْ هذاسَيَعْنيني سَيَعنيني

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: في يوم الطفل 2023 يوم الطفل 2023 يوم الطفل ٢٠٢٣ في يوم الطفل العالمي يوم الطفل العالمي الطفل الفلسطيني عبارات جميلة عن معاناة الطفل الفلسطيني عبارات عن معاناة الطفل الفلسطيني أنا طفل فلسطيني طفل فلسطيني أطفال فلسطين اطفال فلسطينيين قتل أطفال فلسطين أطفال غزة في اليوم العالمي للطفل أطفال غزة اليوم اطفال غزة ضحايا اطفال غزة قصص أطفال غزة مأساة أطفال غزة وضع أطفال غزة طفلا فلسطينيا فيديو طفل فلسطيني فی یوم الطفل 2023

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي إلى 37834 شهيدًا، ونحو 86858 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأبانت أن 40 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 224 بجروح، وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف مستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، مع عدم توفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.
من جانبها، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع بوفاة طفل فلسطيني اليوم جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • أضرار وخيمة لإستخدام الأطفال الهواتف
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • أعراض التهاب القولون عند الأطفال والنظام الغذائي المناسب
  • تأخرالكلام عند الأطفال.. متى يصبح مرضًا حقيقيًا؟
  • مجلس محمد بن زايد يستضيف محاضرة: «إعادة تصور التعليم المبكر»
  • 9 نصائح لنمو طفلك بصحة جسدية ونفسية سليمة
  • هل الأبوة والأمومة فطرة أم مهارة مكتسبة؟ وهل أصبحت دورات الوالدية حاجة؟
  • المرور يحذر من ترك الأطفال وحدهم داخل المركبات
  • ما هي شروط رعاية الأطفال بنظام الأسر البديلة؟.. «التضامن» تُجيب
  • صحة الخرطوم تحذر من متطوعين مجهولين يطعمون الأطفال بلقاحات مجهولة بمقابل مادي