كشف الدكتور خالد زايد، مدير الهلال الأحمر بشمال سيناء، تفاصيل وصول 28 من الأطفال المبتسرين "الخدع" من قطاع غزة إلى مصر لتقديم الرعاية الصحية والطبية لهم بعد توقف مجمع الشفاء الطبي عن العمل.

متحدث الصحة: توجيهات من السيسي باستقبال الأطفال الخدج بالحضانات للمستشفيات المصرية الصحة الفلسطينية: خروج 28 مستشفى و63 مركزا للرعاية الأولية عن الخدمة بغزة (فيديو) وصول الأطفال الخدع

وقال "زايد" في اتصال هاتفي مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الإثنين، "وصل الـ28 طفل إلى معبر رفح وكان وزير الصحة ومحافظ شمال سيناء في استقبالهم".

وأشار إلى أن "الأطفال التي كانت حالتهم مستقرة تم نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء، ولكن الأطفال اللي حالتهم الطبية كانت خطيرة وعددهم 12 طفل تم نقلهم إلى مستشفيات القاهرة".

دخول المساعدات والمستشفى الميداني الأردني 

وأوضح أن مستشفيات القطاع توقفت بشكل تام عن العمل، وحتى الآن تم إدخال 1000 شاحنة مساعدات إلى القطاع، متابعًا "فيه تنسيق وضغط من الدبلوماسية المصرية وتم زيادة العدد من 20 إلى 40 إلى 100 إلى 150 شاحنة يوميًا".

واستطرد "ولكن القطاع يحتاج إلى المزيد والمزيد من الشاحنات وتم إدخال 4 دفعات من الوقود ولكن إسرائيل لا تقوم بالوفاء بالعهود المتفق عليها".

وفي سياق آخر كشف قيام استقبال المعبر لـ25 طبيب أردني و125 من المساعدين استعدادًا لدخولهم إلى القطاع لإقامة مستشفى ميداني آخر بعدما تم قصف المستشفى الميداني في القطاع وكان معهم عدد من الحضانات والأدوية لنقلهم إلى قطاع غزة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدبلوماسية شمال سيناء مستشفى ميداني الوقود مساعدات معبر رفح لميس الحديدي وزير الصحة الرعاية الصحية الهلال الاحمر الهلال الأحمر بشمال سيناء

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأحد، عن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي، فيما أشار الى توقيع عقود مع 3 مستشفيات ومختبرات أهلية ضمن المرحلة الثانية للضمان الصحي.

وقال الحسناوي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، "وقعنا اليوم عقوداً مع 3 مستشفيات أهلية وعدد من المختبرات الأهلية ضمن المرحلة الثانية للضمان الصحي".

وأضاف "انتقلنا من 300 ألف مواطن الى مليون مواطن مضمون بعد إضافة 700 ألف مواطن"، لافتاً الى "أننا أدخلنا القطاع الخاص بالضمان الصحي وهذه خطوة إيجابية في سبيل تقديم خدمات متميزة للمشمولين بقانون الضمان الصحي".

مقالات مشابهة

  • إطلاق وتفعيل خدمة الطوارئ الطبية لأول حالة بشمال سيناء رسميا
  • وزير الصحة يعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات في غزة خلال 48 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: نحذر من توقف ما تبقى من مستشفيات غزة خلال 48 ساعة
  • مستشفى بئر العبد بشمال سيناء تحقق نجاحات طبية بارزة
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مساعد وزير الصحة للمشروعات
  • محافظ شمال سيناء يستقبل وفد من وزارة الصحة: «نجحنا في أكبر اختبار»
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • غياب 30 طالب عن امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء