أعلن مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا السفير صادق معرفي أن ملف إعفاء الكويتيين من تأشيرة شنغن جاهز، والموضوع بعهدة البرلمان الأوروبي.

وأشاد السفير معرفي خلال حفل استقبال أقامته السفارة البلجيكية بمناسبة العيد الوطني لبلادها اليوم بالتطورات الإيجابية التي حصلت أخيرا في هذا الملف.

وبخصوص تأشيرة الشنغن الرقمية عبر الانترنت، أوضح معرفي أن الفكرة لم تتبلور بعد وبحاجة إلى إجراءات كثيرة، وقد تحتاج إلى 5 سنوات للتطبيق.

وأكد معرفي أن متانة وتجذر العلاقات المتميزة بين دولة الكويت ومملكة بلجيكا وسط تطلع البلدين إلى تعزيزها دائما نحو آفاق أرحب وفي شتى المجالات.

وقال معرفي إلى إن مسيرة العلاقات بين البلدين الصديقين تشهد لها ستة عقود من التعاون والتنسيق المثمر اقتصاديا وسياسيا وتنمويا ومختلف المجالات بما تصب في مصلحة البلدين وكذلك بشأن القضايا العادلة في العالم وحفظ الأمن والسلم الدوليين ونزع فتيل الأزمات بالدعوة إلى الحوار ورفض العنف.

وأشار إلى حجم التبادل التجاري المتميز بين البلدين والذي يشهد تزايدا مطردا وهناك مجالات واسعة وواعدة جدا للتعاون لا سيما السياحي والاستثماري والتعاون المثمر في المجال الصحي.

واستذكر السفير معرفي موقف مملكة بلجيكا الصلب إبان الغزو العراقي لدولة الكويت ووقوفها بجانب الحق الكويتي.

وبين أن البلدين سيحتفلان العام المقبل بمرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.

مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا والسفير البلجيكي خلال الحفل الوسومالاتحاد الأوروبي بلجيكا تأشيرة الشنغن

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي بلجيكا تأشيرة الشنغن

إقرأ أيضاً:

السيسي وبن زايد يشيدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات الشقيقة، عن شكرهما وتقديرهما للقائمين على تنفيذ المشروع من الجانبين المصري والإماراتي خلال الفترة الماضية، مؤكدين أهميته في تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، كونه يمثل نموذجاً للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات.

اقرأ أيضاًبحضور السيسي وبن زايد.. توقيع عقود «مصرية - إماراتية» لتنفيذ مشروع رأس الحكمة

وشهد الرئيس السيسي، والشيخ محمد بن زايد، إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.

وخلال فعاليات إطلاق المشروع، شاهد الرئيسان عرضًا مرئيًا حول أهداف المشروع ومكوناته، وما ينطوي عليه من أهمية اقتصادية واستثمارية وعقارية وسياحية وبيئية كبيرة، كما استمعا لشرح بشأن مميزات المنطقة والخدمات المتكاملة والفرص التنموية والاقتصادية التي يوفرها المشروع، وشهدا أيضاً توقيع عدد من الشركات المصرية والإماراتية على عقود بدء العمل بالمشروع.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد يشهدان إطلاق مشروع رأس الحكمة

وشهد الرئيسان كذلك قيام عدد من الشركات العالمية والمصرية والإماراتية بإطلاق شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار في قطاع المركبات الكهربائية الذكية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد

مقالات مشابهة

  • تحالف الانبار:الخنجر والسامرائي مع صوت الإطار في دعم المشهداني لرئاسة البرلمان
  • السفير الإيراني:حشدنا الشعبي جبهتنا الإمامية ضد إسرائيل
  • بلجيكا تجدد التأكيد على تمسكها بالشراكة الإستراتيجية بين الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية
  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • السفير المصري في باكستان يلتقي برئيس البرلمان.. تفاصيل
  • مصريون: تجمعنا مع الإمارات رؤية مشتركة لمستقبل يسوده السلام والازدهار
  • السيسي وبن زايد يشيدان بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين
  • رئيس الكونفدرالية الإيطالية: سوق العمل الأوروبي يعاني نقصا في عمالة البناء والتشييد
  • برلمانيون: العلاقات الإماراتية المصرية نموذج ريادي للشراكة الاستراتيجية