شفق نيوز / أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات التابعة لوزارة الداخلية العراقية، يوم الاثنين، إلقاء القبض على متهم في محافظة ذي قار، هدد المرشحين عبر مكبرات الصوت بتمزيق دعايتهم الانتخابية، وحرض المواطنين على مقاطعة الانتخابات المحلية المقررة يوم 18 كانون الأول المقبل.

وبحسب بيان الاستخبارات الذي ورد لوكالة شفق نيوز، فإن المتهم كان يستخدم دراجة نارية (ستوته) ومواقع إلكترونية، للقيام بتهديد المرشحين وتحريض المواطنين على مقاطعة الانتخابات المحلية المقبلة.

ويأتي ذلك، بعد أن تلقت مفارز الوكالة في ذي قار، معلومات عن تحركات المتهم آنفة الذكر، حيث جرى تشكيل فريق عمل استخباري للبحث والتحري عنه، بعد استحصال جميع الموافقات الأصولية، وعند اعتقاله ضُبط بحوزته سلاح نوع (مسدس)، وفق البيان.

واعترف المتهم، صراحة قيامه بتهديد المرشحين عبر مكبرات الصوت، وتمزيق دعايتهم الانتخابية، ودعوته المواطنين إلى مقاطعة الانتخابات، واستغلاله أحد المقاهي التي يملكها لتحريض مرتاديها على المقاطعة، واشتراكه في الاعتداء على دائرة الصحة في ذي قار، بحسب بيان الاستخبارات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار انتخابات مجالس المحافظات الاستخبارات العراقية الدعايات الانتخابية مقاطعة الانتخابات

إقرأ أيضاً:

غياب صلاح وهالاند عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في سبتمبر بالدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر، حيث غاب عنها الثنائي محمد صلاح، جناح ليفربول وقائد منتخب مصر، والنرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.

قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في سبتمبر بالدوري الإنجليزي

وتم نشر القائمة عبر الحساب الرسمي للرابطة على موقع "إكس"، وجاء على رأسها زميلا صلاح في الريدز، الكولومبي لويس دياز وريان جرافينبيرتش، بالإضافة إلى هارفي بارنز لاعب نيوكاسل يونايتد، وجابرييل لاعب أرسنال.

كما تضم القائمة دوايت ماكنيل من إيفرتون، وكول بالمر من تشيلسي، وأولي واتكينز لاعب أستون فيلا، بعد الأداء المميز الذي قدمه رفقة أستون فيلا.

مصدر بالمنتخب يكشف أسباب استبعاد عمر جابر وكمال عبد الواحد من قائمة مصر أحمد قندوسي يُزين قائمة الجزائر لمواجهتي توجو في تصفيات أمم إفريقيا 2025

ويتصدر ليفربول حاليًا جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 15 نقطة، يليه مانشستر سيتي في الوصافة برصيد 14 نقطة.

وفي المركز الثالث يأتي فريق آرسنال أيضا برصيد 14 نقطة، بينما يحتل تشيلسي المركز الرابع برصيد 13 نقطة.


ويتواجد أستون فيلا في المركز الخامس برصيد 13 نقطة، بينما يأتي فولهام في المركز السادس برصيد 11 نقطة.

مقالات مشابهة

  • غياب محمد صلاح وهالاند.. قائمة المرشحين لحصد جائزة لاعب الشهر بالبريميرليج
  • غياب صلاح.. الكشف عن المرشحين لجائزة "الأفضل" في "البريميير ليغ"
  • غياب صلاح وهالاند عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في سبتمبر بالدوري الإنجليزي
  • انتخابات رئاسية في تونس وقيس سعيّد أكثر المرشحين حظا بالفوز  
  • المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • «رابطة المحترفين» تُعلن المرشحين لجوائز الأفضل في سبتمبر
  • المشدد 5 سنوات لمُدانٍ بتهديد فتاة عبر الواتس آب
  • السجن المشدد 5 سنوات لمتهم بتهديد فتاة عبر «الواتس آب»
  • الاستخبارات والأمن تطيح بمنتحل صفة ضابط وتضبط تاجر مخدرات في النجف وبابل
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم: أزمة التفرد قد تطيح بمستقبل اللعبة!