عبر مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم عن شعوره بالفزع إزاء الهجوم على المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة والذي خلف - وفقا لتقارير - 12 وفاة بينهم مرضى، وعشرات الإصابات منها الخطيرة.

وأضاف أدهانوم - في منشور عبر موقع (إكس) للتواصل الاجتماعي أوردته قناة (سكاي نيوز) البريطانية اليوم الإثنين، "لا ينبغي للعاملين الصحيين والمدنيين أن يتم تعريضهم لمثل هذا الرعب خاصة أثناء تواجدهم داخل المستشفيات".

تجدر الإشارة إلى أن قتالا عنيفا اندلع صباح اليوم الاثنين، حول المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة المُحاصر حيث يحتمي آلاف المرضى والنازحين منذ أسابيع، بينما تركز القوات الإسرائيلية على استهداف المرافق الطبية التي تقول إن مسلحي حركة حماس والمقاومة الفلسطينية يستخدمونها للاحتماء.

ووفقًا لوزارة الصحة في غزة وعامل طبي داخل المنشأة، فإن إحدى القذائف أصابت الطابق الثاني من المستشفى الإندونيسي، ما أسفر عن استشهاد 12 شخصًا على الأقل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم قطاع غزة المستشفى الإندونیسی

إقرأ أيضاً:

رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت نائلة فاروق المشرف على القنوات الاقليمية رئيس قطاع التليفزيون بياناً صحفياً منذ قليل ، أكدت خلاله رئيس قطاع التليفزيون والمشرف على القنوات الإقليمية ، أنه  نظرا لما أثير بمواقع التواصل الاجتماعي حول قضية متهم فيها  نائب مدير عام القناة السابعة  بقطاع القنوات الإقليمية ، وفور اكتشاف هذا الأمر والقبض على  المذكور من قبل الجهات المختصة  ، فقد  تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وايقافه عن العمل . 

وأضافت رئيس التليفزيون بأنه لم ولن يكون هناك  تستر على إيه مخالفات ،  ولم نتوانى فى مساعدة الجهات المعنية للكشف عن مرتكبي مخالفات ، وبالرغم من أن تلك القضية لا تتعلق بالعمل داخل قطاع القنوات الإقليمية  إلا أننا بالتأكيد  لا نقبل مثل هذه التصرفات على الإطلاق .

وأشارت رئيس التليفزيون الى أن تفاصيل وملابسات تلك القضية تخضع الآن للتحقيقات من قبل الجهات المختصة التى نثق في نزاهتها وعدالتها  ، ولم يتم الفصل فيها حتى الآن 

واختتمت البيان بانه سوف يتم مناشدة  كافه مواقع التواصل الإجتماعي بعدم  نشر معلومات أو تفاصيل قد تكون غير دقيقة حول هذه القضية لحين الانتهاء من التحقيقات .

مقالات مشابهة

  • عاجل.. نقل كهربا إلى المستشفى بعد شعوره بوعكة صحية
  • رئيس التليفزيون: إيقاف نائب مدير عام القناة السابعة 
  • وقف نائب مدير عام "القناة السابعة"
  • في اليوم العالمي للقلب.. «الصحة العالمية» تطلق حملة «استخدم قلبك من أجل العمل»
  • القنصل الإندونيسي لـ "اليوم": 500 ألف اندونيسي ينعمون بحياة كريمة في المملكة
  • القبض على مدير بشركة متهم بالتزوير
  • الألعاب الإلكترونية في الإمارات..صناعة واعدة تستشرف العالمية
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • ضبط مدير شركة في القاهرة بتهمة تزوير محررات رسمية
  • اختتام القمة العالمية لصناعة الطيران