كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تفاصيل جلسة مجلس النواب غدا الثلاثاء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمناقشة موقف مصر من مخطط إسرائيل لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

سياسة الخداع الاستراتيجي للتهجير

وأكد بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد، أن هذا العدوان الإسرائيلي أثمر عن تهجير مئات الآلاف من شمال لجنوب غزة، لافتا إلى أن الاحتلال يستخدم سياسة الخداع الاستراتيجي لتهجير المواطنين في غزة من شمال القطاع لجنوبها.

وأشار بكري إلى أن تصريحات إسرائيل تتحدث عن التهجير وكأنه أمر على وشك الحدوث، وذلك ما تحدث عنه وزير المالية الإسرائيلي وصحافة الاحتلال ووزير الاستخبارات الإسرائيلية، ورد عليهم سامح شكري، وزير الخارجية، برفض مصر لكل تلك التصريحات شكلا ومضمونا، خاصة وأن الاحتلال يحلم بإقامة دولتهم من النيل للفرات، والعريش هي مرحلة مخططهم الأول للتهجير.

وعلق قائلا: خان يونس يفصلها 10 كيلومترات من الحدود المصرية، ومن ثم لو تجمع المواطنون على الحدود المصرية سيكون أمرا في غاية الخطورة، منوها بأن الرئيس السيسي أكد عدم السماح بتصفية القضية الفلسطينية.

واستكمل مصطفى بكري: طلبنا حضور رئيس الوزراء وفق طلبات إحاطة، وستبْدَأ الجلسة من قبل رئيس الجلسة وستُعْرَض موضوعات طلبات الإحاطة الـ16، ليجيب رئيس الوزراء على التساؤلات وحلول مصر في التعامل مع تلك الأزمة.

مصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين

واختتم الإعلامي مصطفى بكري قائلا: رغم الإغراءات كلها التي قُدمت لمصر لتصفية القضية، لكن الرئيس السيسي أكد لبايدن وبلينكن أن سيناء روت بدم الشهداء ومصر لن تسمح بتهجير الفلسطينيين لسيناء وتصفية القضية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصطفى بكري سيناء غزة فلسطين الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن أسلوب الإدارة والتعامل مع الأحداث يختلف طبقًا لظروف كل عصر ومعطياته، مشددًا على أن ما يحدث اليوم هو إعادة تشكيل لموازين القوى وتغيير شكل العالم بالكامل مثلما حدث في بداية القرن العشرين من سقوط إمبراطوريات وبداية قوى جديدة.

وشدد مدبولي، خلال مؤتمر صحفي، تنقله فضائية «إكسترا نيوز»، على أن التغير الحقيقي في منطقة الشرق الأوسط كان مع تغيير نظام الحكم في إيران في أواخر سبعينيات القرن الماضي، ثم الحرب العراقية الإيرانية وحرب الخليج وغزو العراق ثم مرورًا بالثورات التي أُطلق عليها «الربيع العربي» في عام 2011، موضحًا أن كل هذه الأحداث كان الهدف منها تغيير شكل المنطقة.

اقرأ أيضاًمصطفى الفقي: استماع الحكومة للسياسيين سنة حميدة والمصارحة مهمة جدًا

رئيس الوزراء: «عقيدة مصر الدائمة الدفاع عن مصالحها»

مدبولي: مصر الدولة المستقرة الوحيدة في منطقة مليئة بالصراعات

وأوضح رئيس الوزراء، أنه يجب أن نعترف بأن المحصلة في هذه المرحلة هو تحقيق ما كان يجري التخطيط له في البداية لوصول المنطقة لمرحلة من الضعف والتفكك لكي تُفرض أجندات أفكار وأطروحات أخرى على المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل لقاء رئيس الوزراء مع كبار المفكرين والإعلاميين بمصر
  • بكري: رأس الحكمة مشروع واعد باستثمار تراكمي يصل إلى 110 مليارات دولار بحلول 2045
  • رئيس الوزراء يهنئ وزير الدفاع بذكرى نصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء: ضم جميع الهيئات الاقتصادية إلى موازنة الحكومة لأول مرة
  • مدبولي: نشهد الآن إعادة تشكيل موازين القوى في العالم
  • مدبولي: بناء الإنسان من أهم التحديات أمام الدولة حاليًا
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • مصطفى الفقي عن سد النهضة: محاولات «لي ذراع مصر» لن تنجح
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • بعد سقوط عدد كبير من جنود الاحتلال.. مصطفى بكري: لو قتلتم منا الملايين لن تستطيعوا هزيمتنا