قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن الموقف المصري يتبنى الحفاظ على الأمن القومي العربي كله واستقرار الشرق الأوسط، هذا هو الصوت المصري المبين الواضح، والخطاب المصري للعالم أجمع الفترة الماضية. 

وأضافت "الخلالي"، خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، أن الدعوة المصرية المبكرة لعقد قمة السلام بالقاهرة كانت من ضمن الأطر والآليات التي اُسْتُخْدِمَت لطرح الموقف المصري، المتمثل في الحفاظ على القضية الفلسطينية وتهدئة ما يحدث من تطورات بالمشهد الفلسطيني، وصولا للمطلب الإنساني بحل الدولتين.

 

الهلال الأحمر بسيناء يكشف تفاصيل إقامة مستشفى أردني في غزة (فيديو) النائب أيمن محسب: وقف إطلاق النار في غزة لم يعد رفاهية والقطاع يعانى كارثة إنسانية

وأشارت إلى أن مصر ترفض سياسة التهجير والعقاب الجماعي، وكل ما يحدث تجاه الشعب الفلسطيني، والصوت المصري وخطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي في الفترة الماضية كان هو الأساس والثابت بالنسبة للشعب المصري الذي التف حول هذا الموقف في لحظة من لحظات الخطر الجسيم واللحظات المحدقة بالمنطقة كلها. 

وأوضحت أن مجموعة من أعضاء مجلس النواب تقدموا بطلبات إحاطة للتساؤل والاستفسار وحقيقة ما تقوم به الدولة المصرية من رئيس مجلس الوزراء، والذي سيحضر مجلس النواب غدا للإجابة عن طلبات الإحاطة التي تقدم بها عدد من أبرز النواب في هذا الإطار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامية قصواء الخلالي قصواء الخلالي القومي العربي الصوت المصري قطاع غزة غزة غزة تحت القصف صواريخ غزة طوفان الأقصى القدس قصف غزة طوفان القدس غلاف غزة القصف الاسرائيلي على غزة غزة تحت القصف الإسرائيلي غزة الآن قصف قطاع غزة قطاع غزة الان عملية طوفان الأقصي القصف ع غزة معاناة أطفال غزة شمالي قطاع غزة قصف إسرائيلي على قطاع غزة القصف على غزة تصاعد القصف على غزة غزة تحت قصف إسرائيلي حرب في قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري..«نيو» العالمية و«سايفن» القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وفخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، أعلنت شركة «نيو العالمية» المتخصصة في قطاع المركبات الكهربائية الذكية إطلاقها شركة «نيو الشرق الأوسط» بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي في أبوظبي شركة «سايفن» القابضة المتخصصة في تنمية الأصول الاستثمارية في مجال تصنيع المركبات الكهربائية. 

واطلع سموه والرئيس المصري، خلال مراسم الإعلان، على نماذج من السيارات المعروضة والتكنولوجيا المستخدمة فيها إلى جانب رؤية المشروع وأهميته في الإسهام بتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة.

وقع المذكرة كل من معالي جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية  أبوظبي رئيس مجلس إدارة «سايفن» القابضة ووليام لي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «نيو» العالمية.

تعد هذه الشراكة بداية دخول «نيو» إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تقديم حلول مبتكرة في مجال المركبات الكهربائية والإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.

ستعمل «نيو الشرق الأوسط» من خلال الاستفادة من الاستثمارات الاستراتيجية لشركة «سايفن» القابضة على طرح نماذج مركبات «نيو» إضافة إلى مركبات العلامات التجارية التابعة لها في سوق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ما يُعزز حضورها ويوسع اندماجها في منظومة المركبات الكهربائية الذكية العالمية.

جرى اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة أول سوق تبدأ فيه «نيو الشرق الأوسط»، عملياتها ونشاطها التجاري ما يسهم في ترسيخ مكانة الدولة في مجال أنظمة القيادة الذاتية المتقدمة وتقنيات تبديل البطاريات القابلة للشحن وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

أخبار ذات صلة بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري.. «مدن القابضة» توقع اتفاقيات مع شركاء ومستثمرين لتطوير مشروع رأس الحكمة بحضور محمد بن زايد آل نهيان وعبد الفتاح السيسي.. القابضة ( ADQ ) تُعين «مُدن» مطوراً رئيسياً لمشروع «رأس الحكمة» في مصر

تعتزم «نيو» و«سايفن» القابضة إنشاء مركز بحث وتطوير في أبوظبي للإشراف على تطوير أنظمة القيادة الذاتية والحلول القائمة على الذكاء الاصطناعي ما يعزز قدرات «نيو» العالمية في البحث والتطوير ويحفز الابتكار التكنولوجي في المنطقة.

وفي إطار توسيع رؤيتهما الإقليمية، تخطط «نيو» و«سايفن» القابضة لمواصلة تعاونهما الاستراتيجي من خلال المشروع الجديد للمركبات الكهربائية والذي يشمل البحث والتصنيع وإطلاق منتجات مستقبلية.

وستتعاون شركة «نيو الشرق الأوسط» أيضا مع شركاء محليين في مصر لتعزيز دور مصر في قطاع تصنيع المركبات الكهربائية.

وقال معالي جاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية  أبوظبي رئيس مجلس إدارة «سايفن» القابضة بهذه المناسبة: «فخورون بالشراكة مع شركة «نيو» العالمية لتعزيز قيادتها لقطاع المركبات الكهربائية ودعمها». وأضاف أن «هذه الشراكة تجسد الالتزام المشترك بتعزيز قوة تعاوننا الاستراتيجي وتحقيق أهداف طويلة الأمد في قطاع التنقل الذكي».

من جهته، قال وليام لي المؤسس الرئيس التنفيذي لشركة «نيو» العالمية إن «شراكتنا مع «سايفن» القابضة تعد محوراً أساسياً في استراتيجيتنا لتعزيز الوصول العالمي إلى المركبات الكهربائية الذكية والارتقاء بالابتكار التكنولوجي إلى آفاق أرحب».وأضاف أنه «بدعم من «سايفن» القابضة، نتطلع إلى توسيع نطاق أعمالنا الدولية وتقديم تقنيات المركبات الكهربائية المبتكرة للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • أبو المعاطي: شيكابالا والسعيد لهما تأثير واضح داخل غرفة الملابس
  • بحضور رئيس الدولة والرئيس المصري..«نيو» العالمية و«سايفن» القابضة الإماراتية تطلقان شراكة لتعزيز مسيرة الابتكار بقطاع المركبات الكهربائية الذكية
  • كيف يؤثر الصراع في الشرق الأوسط على الاقتصاد العالمي؟
  • مجلس الأمن في حال طوارئ خشية الجحيمفي الشرق الأوسط
  • مجلس الأمن الدولي يدرس تبني وثائق جديدة حول لبنان
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • مندوب لبنان: على مجلس الأمن تحمل مسؤوليته ومنع انفجار الشرق الأوسط
  • جوتيريش أمام مجلس الأمن: حرائق الشرق الأوسط تتحول إلى جحيم
  • الجارديان: التصعيد العسكري بين حزب الله وإسرائيل أشعل الموقف في الشرق الأوسط
  • مجلس النواب المصري: نسعى للوصول لتسوية سياسية «ليبية – ليبية»