تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة برلنتى عبد الحميد والتى قدمت عدد من الأعمال الفنية المهمة التى تظل محفورة فى وجدان المشاهد العربى.

برلنتى عبد الحميد

تزوجت الفنانة برلنتي عبد الحميد من المشير عبد الحكيم عامر والذى كان يعد الرجل الثانى بعد الرئيس عبد الناصر إنذاك ، و انجبت منه  ولداً واحداً هو عمرو عبد الحكيم عامر.

وأصبحت برلنتى عبد الحميد الزوجة الثانية للمشير عبد الحكيم عامر واعتزلت برلنتى عبد الحميد  التمثيل عام 1964 بعد زواجها من المشير عبدالحكيم عامر، ثم عادت بعد 12 سنة عام 1976 بفيلم العش الهاديء مع محمود يس ، وتوالت بعدها الأعمال حيث كان أخر عمل ليها هو مسلسل " مخلوق أسمه المرأة عام 1990.

في عيد ميلادها.. أسرار زواج هند صبري.. و25 صورة مثيرة للجدل فى ميلادها.. عدد زيجات نسرين و20 صورة تجسد بدايتها للاعتزال وارتداء الحجاب أثارت الجدل بالغناء حافية القدمين.. أصالة تكشف المستور لأول مرة.. اعرف السبب هل أصيبت بالسرطان؟.. نجوى إبراهيم تزوجت 3 مرات منهم حارس الأهلي.. ورفضت فيلم يوسف شاهين بسبب القبلات

بعدها علم الرئيس جمال عبد الناصر بالقصة كاملة وعندما تحدث مع نائبه المشير عبد الحكيم عامر؛ لم ينف الزواج، وأكد للرئيس أن زواجه من برلنتى لم يعلم به أحد.

وحاول عبدالناصر أن يخفف من وطأة الحوار، فسأل نائبه وعلى وجهه ابتسامه مصالحة، هل صحيح برلنتى حلوة كما يقولون؟؛ فرد عليه المشير أنه لم يتزوجها لمجرد أنها امرأة جميلة، لكن لأنها أغنته عن صداقة الرجال، بثقافتها وصراحتها وخفة ظلها.

قدمت برلنتي عبد الحميد كتابين كشفت فيهما عن تفاصيل زواجها من المشير عبد الحكيم عامر ، بالإضافة الى شاهدتها فى بعض الأمور ، وحمل الكتاب الأول أسم “ المشير وأنا ” ، إما الكتاب الثانى فكان بعنوان “ الطريق الى قدرى … الطريق الى عامر ” ، والذى صدر عام 2002  .

قدمت الفنانة درة شخصية الفنانة برلنتي عبد الحميد فى مسلسل “ صديق العمر ”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: برلنتي عبد الحميد المشیر عبد

إقرأ أيضاً:

بحث صادم.. السقوط يزيد من خطر الإصابة بالخرف

أوضحت نتائج بحث جديد أشرفت عليه مولي غارمان من مستشفى بريغهام العلاقة  بين السقوط والتدهور المعرفي لدى كبار السن، وقال الباحثون إن كبار السن الذين يسقطون يجب أن يخضعوا على الفور لفحص التدهور العقلي.

وقالت غارمان : "يبدو أن العلاقة بين السقوط والخرف هي طريق ذو اتجاهين"، وأضافت "قد يكون السقوط بمثابة أحداث سابقة يمكن أن تساعدنا في تحديد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مزيد من الفحص المعرفي".

ووفق "هيلث داي"، نظر فريق البحث في بيانات مطالبات الرعاية الطبية لأكثر من 2.4 مليون من كبار السن، الذين عانوا من إصابة مؤلمة، وكيف كانوا بعد عام.

ووجدت الدراسة أن 10.6% منهم تم تشخيصهم لاحقاً بالخرف، وقال الباحثون إن السقوط يزيد من خطر تشخيص الخرف في المستقبل بنسبة 21%.

وعلى هذا النحو، يوصي الباحثون بأن يخضع كبار السن الذين يذهبون إلى المستشفى لتلقي الرعاية بعد السقوط، لفحص إدراكي إما في غرفة الطوارئ أو في المستشفى.

وقالوا إن مثل هذا الفحص يمكن لكبار السن الذين يحتاجون إلى علاج للتدهور العقلي الحصول عليه في وقت أقرب.

مقالات مشابهة

  • بحث صادم.. السقوط يزيد من خطر الإصابة بالخرف
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • فيديو صادم..موظف يقتل مديره في الأردن
  • الفنانة فردوس عبد الحميد: أتمنى أن أجسد شخصية عالمة الذرة سميرة موسى
  • صفقة مشبوهة بغطاء كورونا.. كيف ورطت الصين المشير حفتر؟
  • الدينار والدولار.. سباق الصعود والهبوط في أروقة “سوق المشير”
  • الحكيم: والله مندمجين مع ناس المشتركة وقاعدين نخطط لي السودان خالي من الجنجويد
  • الحالة الصحية للإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد بعد تعرضها لحادث
  • بعد تعرض ابنتها لحادث سيارة.. من هم أبناء لمياء فهمي عبد الحميد؟