كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، عن إمكانية تأثير ظاهرة النينو على مصر خلال الفترة المقبلة، في ضوء التحذيرات العالمية من تلك الظاهرة، والتغيرات المناخية التي يشهدها العالم خلال الفترة المقبلة بسببها. 

الأرصاد الجوية تحسم الجدل بشأن ظاهرة النينو في مصر 

وقالت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج "حضرة المواطن" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم"، أن المركز الأمريكي أصدر تقارير أن ظاهرة النينو ستؤثر علينا في الفترة المقبلة، وهو ما يجعل الشتاء أكثر برودة من الأعوام الماضية، ألا أن التقارير لم تحدد دولة معينة أو منطقة معينة وإنما هو متوسط درجات الحرارة على مستوى العالم.

 

وتابعت مسؤولة الأرصاد الجوية، أن الحديث من قبل المركز الأمريكي لا يعني أن كل الدول ستتأثر بشكل قوي من حيث انخفاض درجات الحرارة، ولكن قد تكون في مناطق وأخرى لا تظهر تلك الظاهرة، ولكن التقارير بشكل عام تتحدث عن متوسطات عالمية على مستوى العالم. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد ظاهرة النينو ظاهرة النينو في مصر هيئة الأرصاد الأرصاد الجویة ظاهرة النینو

إقرأ أيضاً:

توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟

استقر الذهب عالميًا عند مستوى 2325 دولارًا للأونصة، اليوم الاثنين، مع استمرار المستثمرين في تقييم بيانات التضخم الأمريكية الأخيرة.

وتباطأ المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي إلى أدنى معدل سنوي له منذ عام 2021، يوم الجمعة الماضي، مما زاد الآمال في أن يتماشى نمو الأسعار مع الوتيرة المستهدفة، ويدعم التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة مرتين من قبل البنك المركزي هذا العام.

أسعار الذهب عالميًا

كما دعمت توقعات انخفاض أسعار الفائدة في أماكن أخرى السبائك، مع التخفيضات المتوقعة من قبل بنك إنجلترا بعد الانتخابات في المملكة المتحدة، والتخفيضات الإضافية في أسعار الفائدة المتوقعة من بنك الشعب الصيني لدعم جهود التحفيز الاقتصادي، حسب مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics».

وسيتركز اهتمام المستثمرين الآن على تقرير الوظائف الأمريكية، ومحضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة المقرر صدوره هذا الأسبوع، للحصول على توضيح بشأن توقيت تخفيض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

توقعات أسعار الذهب عالميًا

وفي مكان آخر، شهدت الهند، ثاني أكبر مستهلك للذهب، طلبًا ماديًا باهتًا على الذهب الأسبوع الماضي وسط ارتفاع الأسعار. 

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2450.05 في مايو 2024.

وارتفع سعر الذهب 264.48 دولارًا للأوقية، أو 12.82% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الذهب عند 2353.09 دولار أمريكي للأونصة بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics» على أن يتم تداوله عند 2430.84 دولار خلال 12 شهرًا. 

 

مقالات مشابهة

  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • وزير الإسكان: تطوير العشوائيات من أهم الملفات للوزارة
  • بالفيديو.. البحوث الفلكية: اقتران القمر بالمشترى ظاهرة ليست نادرة
  • اقتران القمر بالمشترى.. أشرف شاكر: ظاهرة ليست نادرة وتُرى بالعين المجردة
  • «البحوث الفلكية»: «اقتران القمر بالمشترى» ليست ظاهرة نادرة وتُرى بالعين المجردة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • أجواء شديدة الحرارة ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟