نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية القافلة الطبية المجانية بمركز شباب المنياوي، والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة فايد.

وقامت القافلة الطبية بالكشف على 280 مواطنًا في أولى أيامها، حيث أنها بدأت اليوم الاثنين الموافق 20 نوفمبر 2023، ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

ومن جانبه أشار الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة الطبية تضمنت 9 تخصصات طبية حيث شملت عيادات الأطفال، الباطنة، المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، وعيادة للأسنان، الأشعة، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم 80 صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وأشارت مديرة القوافل بمديرية الصحة إلى أنه تم استقبال عدد 70 مواطن بعيادة الباطنة و24 مواطن بالجراحة أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت 29 سيدة، بالإضافة إلى استقبال عدد 64 حالة بعيادة الأطفال، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد 27 حالة، بالإضافة إلى استقبال عدد 19 سيدة بعيادة النساء أما عيادة الأسنان استقبلت 9 حالات، تم استقبال عدد 38 حالة بعيادة الجلدية.

على أن تستمر القافلة الطبية في مركز شباب المنياوي التابعة لمركز ومدينة فايد ضمن مبادرة "حياة كريمة" في استقبال المواطنين حتى غدًا الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية الإسماعيلية مركز شباب مجانية تخصصات القافلة الطبیة بالإضافة إلى استقبال عدد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما

استمرار لتنفيذا تكليفات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار تنظيم القوافل الطبية المتنقلة وتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين بكافة مراكز ومدن وقرى المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.
أوضح الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، عن تنظيم قافلة علاجية مجانية بقرية دكما  بمركز شبين الكوم وذلك على مدار يومى السبت والأحد ٢٨، ٢٩ سبتمبر الجارى وتخدم قرى " دكما، الماى، شبرا باص،  القرى المجاورة" بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة والمساهمة في تخفيف العبء عن أهالينا بالقرى والنجوع كون الإنسان المصري أحد أهم محاور الجمهورية الجديدة، حيث تضم القافلة تخصصات متعددة  بالإضافة إلى إجراء التحاليل اللازمة والأشعة وتقديم العلاج بالمجان مع عمل ندوات توعوية وتثقيفية للمواطنين.
ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بالجهود التي تبذلها مديرية الصحة ضمن مبادرات رئيس الجمهورية التي تستهدف جميع المواطنين وتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم وتحقيق حياة كريمة وآمنة لهم.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية مجانية بقرية السلام غدا
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية المجانية بقرية النصر بالقنطرة غرب
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية للمرضى وإجراء الجراحات المتخصصة
  • محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية على مدار يومين بقرية دكما
  • تنظيم قافلة طبية مجانية في قرية دكما بالمنوفية.. المواعيد والتخصصات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف