كشف زميل إيدين هازارد في فريق تشيلسي ونجم المنتخب الغاني أوبي ميكيل العروض التي تلقاها النجم البلجيكي عقب خروجه من قلعة "الملكي" سانتياغو بيرنابيو.

وقال ميكيل في برنامج مع ريو فيردناند Vibe with Five على منصة يوتيوب إن زميله السابق في تشيلسي رفض عرضاً خيالياً للعب في الدوري السعودي.

Eden Hazard's ex-Chelsea teammate claims he rejected £50million offer from Saudi Arabia before retiring in the summerhttps://t.

co/4H8StoI2fj pic.twitter.com/REao6DEEMO

— Mirror Football (@MirrorFootball) November 20, 2023

وأضاف نجم "البلوز" ومنتخب "البلاك ستارز" إن هازارد فضل الاعتزال على اللعب في السعودية، مشيراً إلى أنه لم يفكر يوماً واحداً في اللعب مقابل المال.

وقال أوبي ميكيل إن جناح ريال مدريد عرض عليه عقد بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني للعب في المملكة العربية السعودية قبل أن يختار الاعتزال.

وقالت صحيفة ميرور البريطانية إن مسيرة البلجيكي المهنية توقفت بعد مغادرة تشيلسي في عام 2019، حيث عانى من الإصابة عدة سنوات مع ريال مدريد والتي أثرت على مستواه الفني والبدني.

وأضافت: "قرر هازارد اعتزال اللعب، ولكن قبل القيام بذلك كان عليه التفكير في عرض خيالي من الدوري السعودي، حيث تلقى ثلاثة عروض من ثلاثة أندية عملاقة في السعودية".

وقال أوبي قولاً عن هازارد:: "ميكيل، لدي الكثير من المال.. أنت تعرف كيف أعيش حياتي.. أنا لا أنفق الكثير من المال، لذا، لدي المال الآن للعيش مع عائلتي وتربية أطفالي".

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة إيدن هازارد الدوري السعودي

إقرأ أيضاً:

سهم معادن السعودية يقفز 6% بعد صفقة الاندماج مع “ألبا” البحرينية

قفز سهم معادن خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر/أيلول (2024)، في البورصة السعودية “تداول”، بعد كشف صفقة الاندماج مع شركة ألبا البحرينية لتأسيس شركة عالمية للألومنيوم.

وأعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) توقيع اتفاق غير ملزم مع شركة ألومنيوم البحرين (ألبا) للمضي قدمًا في دمج محتمل للأعمال لتأسيس كيان عالمي كبير في قطاع الألومنيوم.

ووافقت معادن على شراء أسهم في ألبا مقابل كامل رأس مال اثنتين من شركاتها التابعة، وهما معادن للألمنيوم ومعادن للبوكسايت والألومينا اللتان كانتا جزءًا من مشروع مشترك مع شركة ألكوا.

تأتي الصفقة الجديدة بعد أن باعت ألكوا لصناعة الألومنيوم، ومقرّها الولايات المتحدة، حصة 25.1% في مشروعها المشترك مع معادن إلى الشركة السعودية ذاتها، مقابل 1.1 مليار دولار في صفقة أسهم ونقد.

سعر سهم معادن

بحلول الساعة 12:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ارتفع سهم سهم معادن السعودية بنسبة 6.35% إلى 41.85 ريالًا (11.15 دولارًا) بارتفاع 2.5 ريالًا (0.67 دولارًا) عن سعر إغلاق الجلسة السابقة عند 39.35 ريالًا (10.48 دولارًا).

وحقّق سهم معادن خلال تعاملات اليوم الثلاثاء في “تداول “ما يزيد على 213.86 مليون ريال (56.98 مليون دولار) من خلال التداول على 5.2 مليون سهم في 9.435 ألف صفقة.

وتصدَّر سهم معادن قائمة الأسهم الأكثر نشاطًا من ناحية السيولة، بعد توقيع اتفاقية اكتتاب بالأسهم الجديدة في شركة “ألبا” البحرينية.

وسجّل سهم شركة التعدين العربية خلال تعاملات اليوم أكبر مكاسب يومية له في أكثر من شهر، وتحديدًا منذ جلسة11 أغسطس/آب الماضي، ليحتلّ المركز الأول بين قائمة الأنشط من ناحية القيمة.

أحد مشروعات ألبا البحرينية – أرشيفية سهم ألبا

لم تكشف معادن الشروط المالية للاتفاق غير الملزم، لكنها قالت، إنه في إطار عملية الفحص النافي للجهالة، تبحث الشركتان إدراج ألبا في السوق المالية السعودية.

وارتفعت أسهم ألبا مع بدء التداولات في البحرين بنسبة 15%، لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 1.73 مليار دينار بحريني (4.59 مليار دولار)، بعد الاتفاقية غير الملزمة حول اكتتاب “معادن” في أسهم جديدة في “ألبا“، مقابل مساهمة عينية تتمثل في نقل كامل رأس مال شركتي “معادن للألومنيوم” و”معادن للبوكسايت والألومينا” من عملاقة التعدين السعودية إلى عملاقة الألمنيوم البحرينية.

واتفق الجانبان على “بذل قصارى جهدهما”، بجزء من الصفقة المقترحة، لتنفيذ إدراج مزدوج لأسهم “ألبا” في بورصة “تداول السعودية”، وفقاً لشروط يُتَّفَق عليها في مرحلة لاحقة أيضًا.

وكانت “معادن” قد أعلنت استحواذها على كامل شركتي “معادن للبوكسايت والألومينا” و”معادن للألمنيوم”، من شركة “ألكوا” الأميركية، مقابل نحو 1.1 مليار دولار.

وفي عام 2009، أطلقت “معادن” و”ألكوا” مشروعًا مشتركًا لتطوير منجم بوكسايت ومصفاة ومصهر ألومنيوم في شمال المملكة، بإجمالي استثمارات 10.8 مليار دولار، إذ توزعت الملكية حينها بواقع 74.9% للشركة السعودية و25.1% للأميركية.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألبا خالد الرميحي، إن عملية البيع ستسمح للشركتين بالتوسع في الإنتاج وتعزيز الوجود عالميًا واستكشاف فرص جديدة في مجال الطاقة النظيفة.

ويسرى جدول الشروط الرئيسة بدءًا من تاريخ توقيعه بين الأطراف، وسيظل ساريًا حتى تاريخ 31 ديسمبر/كانون الأول 2024، ما لم يُتَّفَق بين الأطراف على غير ذلك خطيًا.

واتُّفِق على أن يكون العرض المقدّم من قبل شركة معادن مقابل الأسهم الجديدة هو المساهمة العينية المقترحة، على أن يُتَّفَق بين الأطراف على عدد الأسهم الجديدة التي ستتحصل عليها شركة معادن، ونسبة ملكيتها برأس مال شركة ألبا في وقت لاحق.

وتخضع الصفقة المقترحة لاستكمال واستيفاء دراسات العناية المهنية المالية والضريبية والقانونية والفنية والتجارية اللازمة والفحص النافي للجهالة، وإبرام اتفاقية نهائية واحدة أو أكثر بشأن بيع الحصص والاكتتاب بالأسهم، وأيّ اتفاقيات أخرى تعكس أحكام جدول الشروط الرئيسة الخاص بالصفقة المقترحة.

ويشكّل إبرام جدول الشروط الرئيسة جزءًا من إستراتيجية النمو والاستدامة التي تنتهجها شركة معادن، وتهدف إلى التوسع والانتشار جغرافيًا داخل المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، مما سيحسّن كفاءة عمليات شركة معادن، ويعزز من جودة أعمالها.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • سهم معادن السعودية يقفز 6% بعد صفقة الاندماج مع “ألبا” البحرينية
  • قيادي بـ"أنصار الله": تلقينا "إغراءات أمريكية" مقابل وقف هجماتنا على إسرائيل
  • لا يستبعد اللعب في السعودية.. كارفخال: سأرحل عن ريال مدريد في هذه الحالة
  • سببان مهمان.. ليفربول يسعى مجدداً لضم مرموش
  • صفقة مجنونة.. 3 من تشيلسي مقابل مارتينيز
  • الزمالك يطلب الحصول على مبلغ خيالي من بوبيندزا
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • إفساد حفلات الزفاف مقابل المال.. إسباني يبتكر طريقة غريبة للتربح
  • وزير التعليم يصدر كتابا دوريا بشأن تحصيل قيم مقابل أداء عدد من الخدمات
  • كتاب دوري جديد لتنظيم إجراءات تحصيل الرسوم المدرسية