تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.. أكد اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق والخبير العسكري ومحافظ الأقصر الأسبق، في تصريح خاص لـ «الأسبوع»، أن موقف مصر بشأن فكرة التهجير القسري للفلسطينيين ثابت وغير قابل للتغيير تحت أي ضغوط، وما سيناقشه مجلس النواب غدا بشأن الإجراءات المتبعة لمنع محاولات التهجير من قطاع غزة إلى سيناء، إنما يؤكد على الموقف الثابت لمصر في هذا الشأن.

جلسة مجلس النواب بشأن تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

وستتضمن الجلسة مداخلات لـ 16 عضوا برلمانيا وهم: عبد الهادي القصبي، وجازي سعد، وأحمد خليل خير الله، وعماد خليل، وأحمد فؤاد أباظة، ومصطفى بكري، وكريم درويش، وأحمد العوضي، وأميرة صابر، وإبراهيم أبو شعيرة، ومحمد تيسير مطر، وعبد المنعم إمام، وعزيز مطر، وعاطف مغاوري، وضياء الدين داود، وطارق رضوان.

موقف مصر من تهجير الفلسطينيين إلى سيناء

وأكد اللواء سمير فرج أن مصر شعبًا وحكومة ترفض مبدأ تهجير الفلسطينيين إلى سيناء المصرية، منذ سنوات طويلة، لأن قبول الفكرة يعتبر بمثابة قضاء على القضية الفلسطينية وتفريغها، فضلًا عن اعتبارنا مشاركين في ضياع القضية الفلسطينية.

وأعلنت مصر أكثر من مرة رفض فكرة تهجير الفلسطينيين وأبلغتها بشكل علني لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الخارجية الأمريكي، ووزير الدفاع، ومدير الـ CIA، وأيضًا لكافة الدول الإسلامية والعالمية، علاوة على ذلك تأييد «القمة العربية الإسلامية» في إحدى قراراتها لمبدئنا.

اللواء سمير فرج: رفض التهجير هو قرار سيادي لمصر

وأشار اللواء سمير فرج «الأسبوع» إلى أن رفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء بمثابة قرار سيادي لمصر، وذلك ليس معناه أننا نرفض وجود الشعب الفلسطيني على الأراضي المصرية، والدليل على ذلك تواجد 10 ملايين ضيف لدينا من 5 دول عربية.

وبشأن الإجراءات المتبعة في تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، قال اللواء سمير فرج لـ «الأسبوع»، بالتأكيد هناك خطة عسكرية مُحكمة لا يمكن الإفصاح عنها في الوقت الحالي، نافيًا هجومنا وإطلاق النيران على ثمة جهة.

وأوضح اللواء سمير فرج أننا «لن نقبل أونسمح بدخول أي فرد غير مصري الحدود المصرية إلا طبقًا للضوابط المقررة.. ولن تخوض مصر ثمة حروب.. وسيتم التعامل بطريقة عسكرية للحفاظ على أرضنا».

اقرأ أيضاًمصطفى بكري يكشف أسباب طلب الإحاطة لرئيس الوزراء بشأن الحدود المصرية

أستاذ قانون جنائي: جلسة البرلمان غدًا بشأن التهجير القسرى للفلسطينيين تؤكد ثبات الموقف المصري

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية سيناء الفلسطينية الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث الفلسطينين اللواء سمير فرج الفصائل الفلسطينية تصريح حق الفلسطينيين الفلسطينيون المقاومة الفلسطينية تهجير الفلسطينيين تهجير تهجير الفلسطينيين إلى سيناء الفلسطينيين إلى سيناء نزوح الفلسطينيين إلى سيناء مخطط التهجير إلى سيناء مخطط تهجير الفلسطينيين تصريحات الرئيس السيسي عن تهجير الفلسطينيين توطين الفلسطينيين موقف مصر من تهجير الفلسطينيين إلى سيناء تهجیر الفلسطینیین إلى سیناء اللواء سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة دعاء عريبي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمشروعي قانون لإنشاء المجلس الأعلى للتعليم، والثاني مشروع قانون إنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء.

وتضمنت المذكرة الإيضاحية لمشروع قانون إنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء، حيث أن الهدف منه المساهمة والمساعدة في فتح العديد من المجالات لإقامة مجتمعات عمرانية وزراعية وتعدينية وصناعية وسياحية وتجارية ولتحقيق التنمية العمرانية المتكاملة بسيناء وكذلك تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتشجيع الاستثمار بها وذلك عن طريق إدارة أموال الصندوق وأصوله، وتحقيق الاستغلال الأمثل لتلك الأموال والأصول وفقا لأفضل المعايير والقواعد المعمول بها في التنمية الاقتصادية والتنمية العمرانية وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية وزيادة المشروعات التنموية والعمل على جذب الاستثمارات سواء في مجال الزراعة أو الصناعة أو في أي من المجالات الاقتصادية.

وأضافت المذكرة الإيضاحية أيضا أن مشروع القانون جاء ليساعد على تحقيق التنمية السياحية وخاصة في جنوبها، وذلك في ضوء استراتيجية الدولة واهتمامها بتنمية وتعمير سيناء وتحقيق التنمية الاقتصادية بها.

ونصت المذكرة الإيضاحية الثانية لمشروع قانون إنشاء المجلس الاعلى للتعليم أو مفوضية التعليم هو نموذج معمول في أغلب دول العالم، خاصة الدول التي تشهد حالة من الارتقاء بالتعليم وجودته وتطويره، مؤكدة أن التعليم دعامة أساسية من دعائم تقدم المجتمع وتكفلة الدولة وترعاه وتسعى لنشره وتعميمه لأن الدستور المصري كفل التعليم لكل مواطن، مشيرة إلى أن هدف القانون بناء الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية الوطنية وتأصيل المنهج العلمي في التفكير وتنمية المواهب وتشجيع الابتكار وترسيخ القيم الحضارية والروحية والحفاظ على الهوية الوطنية وارساء مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز.

وأوضحت في مذكرتها أن الدولة تلتزم بمراعاة اهدافه في مناهج التعليم ووسائله وتوفيره وفقا لمعايير الجودة العالمية ومن هنا نتبنى فكرة إنشاء مجلس أعلى للتعليم لمواكبة العصر، لافتة إلى أن مهمة ذلك المجلس ستكون رسم سياسة التعليم ومراجعة المواد التي تدرس للطلبة والإشراف عليها وتحديثها بصفة منتظمة وعلى أسس علمية وأن تكون هناك سياسات واضحة للتعليم بغض النظر عن شخص الوزير لأن الهدف من المجلس أنه يعمل بشكل مؤسسي ويتبني التطوير وفقا لأحدث الطرق العلمية وجعل تبعية المجلس الأعلى للتعليم لرئيس الجمهورية، وسيضمن تحقيق الهدف المنشود منه لأنه سيكون الأحرص علي تطوير العملية التعليمية وعلى مستقبل الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة ووضع سياسات محددة تضمن جودة التعليم.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يُتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • السيسي: أفشلنا مخطط تهجير الفلسطينيين
  • محلل سياسي فلسطيني: موقف مصر تجاه القضية قوي ومشرف منذ بداية الحرب على غزة
  • الرئيس السيسي: مصر صمدت بعزة أمام مساعي تهجير الفلسطينيين من أرضهم 
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • مناقشة 47 تقرير للجان النوعية.. تفاصيل جدول أعمال مجلس "الشيوخ" الأسبوع الجاري