بوابة الفجر:
2024-07-30@11:26:18 GMT

أجمل ما قيل في يوم الطفل 2023

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

 

يحتفل العالم في 20 نوفمبر من كل عام بيوم الطفل، وهو يوم عالمي يخصص للاحتفال بالأطفال والتأكيد على حقوقهم. وفي هذا العام، 2023، تنوعت الكلمات والعبارات التي قيلت في حق الأطفال، والتي أكدت على أهميتهم ومكانتهم في المجتمع.

تنشر بوابة الفجر الالكترونية تفاصيل كل ما تريد معرفته عن أجمل ما قيل في يوم الطفل 2023، ذلك ضمن الخدمة المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

أجمل ما قيل في يوم الطفل 2023ومن أجمل ما قيل في يوم الطفل 2023:"الأطفال هم مستقبلنا، وعلينا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل حمايتهم وتأمين حقوقهم.""الطفل هو أمل العالم، وعليه أن ينشأ في بيئة آمنة وصحية، وأن يحصل على التعليم والرعاية الصحية.""الطفل هو كنز، وعلينا أن نحافظ عليه وننميه.""الطفل هو رمز البراءة والطهر، وعلينا أن نحميه من كل شر." أجمل ما قيل في يوم الطفل 2023بعض الاقتباسات التي قيلت في حق الأطفال من قبل شخصيات بارزة:قال الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما: "الطفل هو هبة من الله، وعلينا أن نرعاه ونحميه."قالت الأم تيريزا: "الطفل هو أجمل هدية من الله، وعلينا أن نعامله بحب واحترام."قال الكاتب المسرحي البريطاني ويليام شكسبير: "الأطفال هم الزهور التي تتفتح في حديقة الحياة."قال المفكر الفرنسي جان جاك روسو: "الطفل هو صفحة بيضاء، وعلينا أن نكتب عليها أجمل الكلمات."

وهذه مجرد بعض الأمثلة على ما قيل في حق الأطفال في يوم الطفل 2023. ولا شك أن هناك العديد من الكلمات والعبارات الأخرى التي أكدت على أهمية الأطفال ومكانتهم في المجتمع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوم الطفل يوم الطفل العالمي

إقرأ أيضاً:

حجم الحركة في مرفأ بيروت: 1.3 مليون طن

أظهرت أرقام مرفأ بيروت ارتفاعاً في حجم الحركة التجارية في المرفأ في الفصل الأوّل من السنة الحالية مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023. هذا الارتفاع ناجم عن الارتفاع في حركة الاستيراد التي ازدادت من 1.06 مليون طن إلى 1.1 مليون في الفترة المذكورة من عامي 2023 و2024. يشير هذا الأمر إلى ازدياد الحركة الاستهلاكية في الاقتصاد اللبناني الذي يعتمد بشكل مفرط على الاستيراد. في المقابل يظهر أن حركة التصدير في الفصل الأول من عام 2024 انخفضت عن ما كانت عليه في السنة السابقة، إذ بلغ حجمها في هذه الفترة من السنة الحالية نحو 198 ألف طن في حين بلغت في الفترة عينها من عام 2023 نحو 210 آلاف طن. يظهر هذا الأمر تراجع حركة التصدير، وقد تكون لذلك علاقة بالحرب الجارية عند الحدود الجنوبية التي أثّرت على الحركة الاقتصادية في الجنوب بشكل أساسي، وعلى باقي البلد بشكل ثانوي. وجزء من هذا التراجع له علاقة بقرار شركات الشحن عدم المرور في البحر الأحمر بسبب التهديدات اليمنية وهو ما يؤخّر حركة التصدير خصوصاً إلى دول الخليج ويزيد كلفتها. مع العلم أن حركة «أنصار الله» كان تهديدها واضحاً بأن السفن المُستهدفة هي تلك التي لها علاقة بالعدو الإسرائيلي فقط.
أما بالنسبة إلى مرفأ طرابلس، فقد انخفض حجم الحركة التجارية فيه في الفصل الأول من عام 2024 مقارنة بعام 2023، من نحو 833 ألف طن إلى 575 ألف طن، وهو انخفاض بنسبة 31%. الجزء الأكبر من هذا الانخفاض كان في حركة التصدير التي انخفضت بنسبة 52% عن الفصل الأول من عام 2023، إذ كانت 521 ألف طن في عام 2023 وبلغت 249 ألف طن في عام 2024. في حين أن حركة الاستيراد ارتفعت من 312 ألف طن إلى 326 ألف طن في الفترة نفسها.( جريدة الاخبار)

مقالات مشابهة

  • مستجاب.. أجمل دعاء يقال في الصباح | ردده الآن
  • حجم الحركة في مرفأ بيروت: 1.3 مليون طن
  • من أجمل ما قرأت
  • أهمية حماية الطفل من العنف الأسري والمجتمعي
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. تعرف على أجمل شواطئ الإسكندرية 2024
  • وزير التربية يصدر قرارا بشأن تحديد ضوابط منح المكافأة المالية مقابل الخدمات الممتازة للعاملين في المعاهد والمدارس ورياض الأطفال
  • فريق طبي بمركزي جازان يستخرج زوجاً مغناطيسياً من أمعاء طفل دون الحاجة لتدخل جراحي
  • طفلك.. أمانتك
  • كم وقتاً يحتاج الطفل للعب والتمرين؟
  • وزيرة التضامن: مصر مُحاطة بحزام ناري.. وعلينا التعاون لتخطي المرحلة الصعبة