قال الإعلامي أحمد موسى، إن الفيديو الذي جرى تداوله من قبل إعلام جماعة الحوثي بشأن تحركات اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر، يعكس مدى التسليح العسكري لهذه الجماعة، مشيرا إلى أنه المعروف أن جماعة الحوثي لديها أسلحة كثيرة وتعداد عسكري من الأسلحة الثقيلة لكن مروحيات عسكرية هذا هو الجديد.

تهديد الملاحة البحرية

وأضاف موسى، خلال برنامج على مسؤوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه اُخْتُطِفَت السفينة دون أي رد فعل سواء من كان يحمي السفينة أياً كانت قوات أمريكية أو فرنسية، لافتا إلى أن عدد الوحدات البحرية التي حاوطت السفينة في عرض البحر الأحمر يؤكد مدى الاستعداد من هذه الجماعة لتهديد الملاحة البحرية.

وأكد أن ما حدث لا يوجد سوى وصف واحد هو مشهد عبثي، مشددا على أن ما قامت به جماعة الحوثي لن يوقف الحرب، بل يؤجج الصراع ويزيد التوتر في الملاحة البحرية وتأثيرات سلبية على أمن الملاحة.

ولفت إلى أن ما فعلته جماعة الحوثي، هو مشهد كاشف يشير إلى اتساع دائرة الحرب، وهو ما أشار إليه الرئيس السيسي في بداية الحرب على غزة، وهو ما يحدث الآن.

إيران قادرة للضغط على الحوثيين

ونوه بأن هدف جماعة الحوثي استهداف السفن التابعة لإسرائيل، مشيرا إلى أن إيران هي الوحيدة القادرة للضغط على الحوثيين بشأن مصير السفينة في الأيام المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد موسى البحر الأحمر الملاحة الحوثيين الملاحة البحریة جماعة الحوثی إلى أن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية

أعلن الجيش الأمريكي، الثلاثاء، تدمير موقع رادار تابع لمليشيا الحوثي الإرهابية خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت صوب المدمرتين "فلبين سي" و"لابون".

وأكدت القيادة المركزية الأميركية، في بيان، أن موقع الرادار كان يمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف، والسفن التجارية في المنطقة.

وأوضح أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً، حسب البيان.

على الصعيد، ذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أن قواتها أسقطت طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب المدمرتين "فلبين سي" و"لابون" بالبحر الأحمر أمس.

وأضافت، في بيان عبر منصة "إكس"، أن مليشيا الحوثي أطلقت ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن، وثلاث طائرات مسيرة من اليمن صوب السفينة “سيكلادس” في البحر الأحمر، مشيرة إلى أنها ترفع علم مالطا ومملوكة ليونانيين.

وذكر البيان، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات في السفينة، مشيراً إلى أنها واصلت إبحارها صوب وجهتها.

ونهاية الشهر الماضي، اعتمد مجلس الأمن الدولي قراراً بتأييد 12 عضواً، وامتناع 3 عن التصويت، بينهم الجزائر، يجدد مطالبته لمليشيا الحوثي بوقف فوري لهجماتها على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • منظمات حقوقية توجه رسالة مشتركة للمبعوث الأمريكي للضغط باتجاه انهاء ملف المعتقلين في اليمن
  • تحالف “حارس الأزهار”.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • مليشيات الحوثي تعرض مشاهد للزورق المسير ”طوفان المدمر” أثناء استهدافه سفينة بالبحر الأحمر
  • تحالف حارس الأزهار.. البحر الأحمر ومعركة الملاحة العالمية
  • البحرية البريطانية: اعتراض سفينة تجارية قرب ميناء المخا اليمني