كشف عضو في اللجنة المالية النيابية، عزم اللجنة استضافة محافظ البنك المركزي على خلفية ايداع الاموال بالدولار.

وقال علي جبار مؤنس  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” انه :”يجب ان يكون هنالك معالجة لمسألة ايداع الاموال بالدولار وتسليمها للمودعين بالدينار وبالسعر الرسمي الامر الذي يعرض المودعين الى خسائر كبيرة”.

واشار الى “الفرق بين السعر الموازي والرسمي للدولار ليس بطفيف ويعرضهم الى الخسار ويسلب حقوق المودعين”، عاداً هذا الامر “مشكلة كبيرة”.

واضاف مؤنس، ان “الملف سيناقش في اللجنة المالية باستضافة محافظ البنك المركزي ومدراء المصارف لغرض التوصل الى حلول ومعالجات”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

ذراع إيران تنتقم من المعبقي باقتحام منزله وطرد ساكنيه

أقدمت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، على اقتحام منزل محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعبقي في صنعاء، بعدد من الأطقم وطرد ساكنيه بالقوة، والسطو عليه، في امتداد لممارساته الإجرامية والانتقامية من قيادات الدولة منذ الانقلاب. 

>> ذراع إيران تسطو على منزل محافظ البنك المركزي أحمد المعبقي

وقال وزير الإعلام، معمر الإرياني، في تدوينة على منصة إكس، إن هذا العمل هو انتقام من الميليشيات ضد محافظ البنك المركزي، جاء بعد الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي اليمني انطلاقاً من مسؤولياته واختصاصاته الدستورية والقانونية، في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي وحماية النظام المالي المحلي، والمؤسسات المالية والمصرفية، والتصدي لعبث المليشيا الحوثية بالقطاع المصرفي.

وأكد أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات حقوق الإنسان مطالبون بمغادرة مربع الصمت المُخزي، وإصدار إدانة واضحة لهذه الجريمة النكراء، والشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"، وتقديم دعم حقيقي وفاعل للحكومة لاستعادة الدولة وفرض سيطرتها على كامل الأراضي اليمنية، ووضع حد للفظائع التي ترتكبها بحق اليمنيين.

ويأتي هذا الاقتحام والسطو، بعد عشرة أيام من قيام الميليشيات بالكتب على حائط منزل المعبقي عبارة "محجوز" استعدادا للسطو عليه وسرقته أسوةً بممتلكات المعارضين اليمنيين التي سطت عليها.

مقالات مشابهة

  • الريال اليمني يواصل النزيف رغم تحركات مركزي عدن
  • صنعاء.. الحوثيون يقتحمون منزل محافظ البنك المركزي اليمني ويطردون ساكنيه
  • ذراع إيران تنتقم من المعبقي باقتحام منزله وطرد ساكنيه
  • الحوثيون ينتقمون من محافظ البنك المركزي ”المعبقي” بعد قراراته الأخيرة والحكوم تدين ”العمل الانتقامي الجبان”
  • رهان الكتروني.. الجريمة المنظمة تلاحق نشاطا مشبوها ببطاقات الدفع في العراق
  • البنك المركزي: نمو محافظ البنوك التمويلية للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بنسبة 362%
  • مدبولي يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم
  • رئيس الوزراء يلتقي محافظ البنك المركزي
  • بالأسماء.. محافظ البنك المركزي يصدر قرار جديد بإيقاف تراخيص شركات ومنشآت للصرافة (وثيقة)
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه