الوطن:
2024-07-01@18:38:14 GMT

«برلماني»: إقرار قانون التصالح لمصلحة الوطن والمواطن

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

«برلماني»: إقرار قانون التصالح لمصلحة الوطن والمواطن

أكد النائب عزيز سابق عضو مجلس النواب، عضو حزب مستقبل وطن، بأن موافقة البرلمان اليوم على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإصدار قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، ومشروعي قانونين مقدمين من النائبين إيهاب منصور، وعمرو درويش (وعُشر عدد أعضاء المجلس) انتصار لمصلحة الوطن والمواطن.

قانون التصالح عالج التشوهات السابقة

وأضاف عزيز سابق في تصريحات للمحررين البرلمانيين بأن قانون التصالح عالج التشوهات التي خلفها القانون السابق ، وأعطى فرصة ذهبية للمواطن المصري بتقنين أوضاعه، وعمل على إقرار وضع قانوني للمخالفات التي تمت في غفلة من الزمن.

وأضاف سابق أن الدولة حريصة علي مصلحة المواطن المصري للحفاظ علي الثروة العقارية وكذلك الحفاظ علي الكتله الزراعية ، وبرهنت على صدق نوايا الدولة في فرض واقع قانونى جديد للتخفيف علي المواطنين.

وفاء بمتطلبات الشارع

وتقدم عضو مجلس النواب بالشكر للقيادة السياسية والرئيس عبد الفتاح السيسي ، والقيادات حزب مستقبل وطن حزب الأغلبية التى وضعت نصب أعينها الصالح العام بإقرار قانون تصالح يفي بمتطلبات الشارع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح في مخالفات البناء قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار

قال النائب محمد الجبلاوي عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت في  تطوير البنية التحتية من خلال الاهتمام بكافة المرافق لتهيئة بيئة اقتصادية صالحة للاستثمار حتى تكون مناسبة للعمل علي جذب المستثمرين في الداخل والخارج.

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار بين "مصر والاتحاد الاوروبي " الذي افتتحه السيسي اليوم خير دليل علي قوة ومكانة مصر بين دول العالم.

وأضاف الجبلاوي خلال تصريحات له اليوم السبت، أن مصر لديها فرصة قوية لجذب  الاستثمارات المختلفة من مختلف البلدان فالإمكانيات التي وفرتها الدولة طوال العشر سنوات الماضية سهلت الطريق أمام المستثمر من خلال بيئة استثمارية صالحة للاستثمارات وجاذبة للمستثمرين .

وأشاد الجبلاوي بكلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر، موضحا أن كلمته كاشفة وواضحة بما عانته الدولة طيلة السنوات الماضية ، ذاكرا منها التحديات الضخمة والأزمات التي واجهت الدولة ولم تكن مسئولة عنها بل هي خارجة عن إرادة الدولة في حين أن مصر كانت في بداية الدول ذو الاقتصاديات الناشئة مثل أزمة "كوفيد 19" والحرب الروسية- الأوكرانية وحرب غزة التي كانت لها تأثيرات كبرى علي جميع دول العالم حتى أن الاقتصاد العالمي تأثر كثيرا بهذه الأزمات وليس مصر فقط.

مقالات مشابهة

  • ماذا ينتظر أهالي الإسماعيلية من الحكومة المرتقبة؟.. انتعاش سياحي وتجاري
  • أول تحرك برلماني لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وتفعيل قانون حماية البيانات الشخصية
  • نائب «عمال مصر»: يجب أن يتضمن برنامج الحكومة الجديدة إقرار قانون العمل
  • برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمن
  • برلماني يُطالب بإعادة النظر في قانون سوق رأس المال
  • حكم سابق يطالب بإيقاف قمر الدولة لنهاية الموسم بسبب صورة إمام عاشور
  • برلماني: مصر نجحت في تشييد بنية تحتية جاذبة للاستثمار
  • الأوراق المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء 2024
  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • لأول مرة في تاريخ منغوليا رئيس سابق للدولة يصبح عضوا في البرلمان