ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن في لقائه سفيرة مملكة هولندا لدى اليمن، جانيت سيبين، مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية، والرؤى المشتركة للتعامل معها، إضافة الى علاقات التعاون الثنائية، واليات تطويرها، بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.

وتطرق اللقاء إلى جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان من اجل استئناف العملية السياسية في اليمن، والتحديات والمخاطر المحدقة بأمن واستقرار المنطقة، مع الهجمات الحوثية الإرهابية على الملاحة الدولية، والموقف الدولي المطلوب لمساندة الحكومة الشرعية في استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وجدد معين عبدالملك، إدانة اليمن واستنكارها الشديدين لعدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وجرائم الإبادة التي يرتكبها واهمية الموقف الدولي للوقف الفوري لها.. مؤكدا موقف اليمن الثابت من الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد رئيس الوزراء، على تعاطي مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الإيجابي مع جهود إحلال السلام وان تصب في مصلحة اليمنيين وتساهم بإيقاف الحرب الاقتصادية لمليشيا الحوثي الإرهابية ورفع حصارها المفروض على الطرق ومدينة تعز ووقف انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان.. لافتا الى أهمية تبني المجتمع الدولي موقف قوي لحماية آليات الاغاثة والعاملين في المجال الإنساني في مناطق مليشيا الحوثي.

بدورها جددت السفيرة الهولندية، التأكيد على موقف بلادها المساند والداعم للشعب اليمني حتى تحقيق السلام.. مؤكدة استمرار بلادها في دعم الحكومة اليمنية وتقديم المساعدات الإنسانية والفنية والتنموية للشعب اليمني.

ولفتت الى أولويات الدعم الهولندي في اليمن في مجالات دعم الصحة وخاصة الصحة الإنجابية والإغاثة العاجلة ومجالات الدعم وبرامج تعزيز وتحسين وضع النساء والأطفال.

حضر اللقاء امين عام مجلس الوزراء مطيع دماج.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق

خصص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني بعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة؛ لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، بحضور الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ووليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس إبراهيم السجيني، رئيس جهاز حماية المستهلك، والمستشار أحمد عبد الناصر، المستشار القانوني لرئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

أكد رئيس مجلس الوزراء أن هناك حرصا شديدا في أول يوم عمل بعد الإعلان عن التشكيل الجديد للحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، متوجها في سياق ذلك بالشكر لوزير التموين السابق على الجهود التي بذلها على مدار الفترة الماضية في هذا الملف، في ظل الظروف والتحديات غير المسبوقة.

أضاف الدكتور مصطفى مدبولي: حرصت على أن يكون الاجتماع الأول اليوم لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، وأن يكون الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق، مشددا على أنه يتعين أن تكون هناك تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكداً في الوقت نفسه أهمية وجود مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، حتى يُسهم ذلك في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة، وألا نترك السوق لأى محاولة للتلاعب.
        
خلال الاجتماع، وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع والمنتجات في الأسواق وضبط الأسعار، موجهاً حديثه لوزير التموين: هذه مهمتك الرئيسية المكلف بها.
                
كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي أننا جميعا نستكمل جهود الزملاء السابقين، وذلك لتحقيق النفع للمواطن المصري، وبما يلبي احتياجاته وتطلعاته.
         
قال وزير التموين إنه منذ أول يوم للعمل بالوزارة بدأنا بالفعل العمل على مختلف الملفات، وخاصة ما يتعلق بتوفير السلع وضبط الأسواق، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، لافتا إلى أن الفترة الماضية، وخاصة منذ شهر مارس الماضي، نشهد استقرارا في الأسعار، وذلك في ظل استقرار سعر الصرف، مؤكداً أننا مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتنفيذ المستهدفات والتكليفات الخاصة بتوفير السلع وضبط الأسواق.
 

مقالات مشابهة

  • البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بتطهير السودان من مليشيا “الدعم السريع”
  • ولي العهد يهنئ رئيس الوزراء في هولندا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • صحة الخرطوم: مليشيا الدعم السريع تقصف مستشفى البلك للأطفال بالمدفعية
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • مدبولي: تحويل منظومة الدعم للنقدى ينهي أي تلاعب يمنع وصوله لمستحقيه
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • دراسة حديثة تحلل خمس وثائق أصدرها الحوثيون تعيد إحياء الإمامة وتغيّر الهوية اليمنية
  • «الوزراء» ينشر السيرة الذاتية لوزير العمل.. رفع راية «عمال مصر» في المحافل الدولية