قدمت مذيعة  "صدى البلد"، ملك ريان  تغطية خاصة عن الخطة الشيطانية التي تنوي إسرائيل أن تنفذها بحق الشعب الفلسطيني. 

 

كنا نعتقد قديما أن الشيطان هو من يعلم الناس الشرور في الأرض فيصبحون أكثر همجية ووحشية ولكن اليوم نعتقد بأن الآية قلبت، وأصبح الشيطان هو من يتعلم من الكيان الصهيوني المحتل.


يتعلم القتل وما هو أسوأ.

. تبرير القتل فلم يكتف الاحتلال الغاشم من المجازر اليومية التي ترتكب علي أرض فلسطين بل ويناقش قانونا لإعدام الأسرى الفلسطينيين.

دعونا نبلغكم بالتفاصيل وما الجديد في هذا الشأن.....
تناقش اليوم، إحدى اللجان البرلمانية التابعة للكنيست الإسرائيلي، مشروع قانون إعدام أسرى فلسطينيين، تمهيدا لطرحه لتصويت الهيئة العامة للكنيست، حسب ما ذكره وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، مساء السبت، موضحا أن لجنة شئون الأمن القومي والتي يترأسها عضو الكنيست عن حزب "قوة يهودية" تسفيكا فوغل، ستناقش مشروع القانون يوم الإثنين، حيث قدم المشروع عضو الكنيست عن حزبه ليمور سون هارميلخ.


ودعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أعضاء اللجنة لدعم القانون الذي كانت الهيئة العامة للكنيست قد صادقت عليه بالقراءة التمهيدية في مارس الماضي، بعدما حظي بمصادقة اللجنة الوزارية لشئون التشريع.


وينص مشروع القانون على إيقاع عقوبة الموت بحق كل شخص يتسبب عن قصد أو بسبب اللامبالاة في وفاة مواطن إسرائيلي بدافع عنصري أو كراهية ولإلحاق الضرر بـ إسرائيل، وطرح قانون الإعدام في إسرائيل أكثر من مرة خلال السنوات الماضية، لكن الكنيست رفض تشريعه، ويحتاج مشروع القانون للمرور بثلاث قراءات في الكنيست، حتى يصبح نافذا، إضافة إلى القراءة التمهيدية.

ويعتبر القانون جزءا من الاتفاقات التي جرى توقيعها لإبرام صفقة تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة رئيس حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو، ورئيس "قوة يهودية"، بن غفير، أواخر عام
في هذا الصدد، قال الدكتور خالد شنيكات، أستاذ العلوم السياسية والمحلل السياسي الأردني، إنه بالنسبة  لإعداد لجنة برلمانية  لإعدام الأسرى الفلسطينيين، فإن الاحتلال الإسرائيلي طوال الوقت كان يناقش قوانين على غرار هذا القانون ثم تم التراجع عنها، وهذه القوانين مبنية على فكرة أن الردع والعنف القوي يدفع الفلسطينيين للاستسلام والقبول بالأمر الواقع، وعدم القيام بعمليات قتالية ضد إسرائيل، موضحا أن هذا القانون هدفه خلق الرعب لدى الفلسطينيين للقبول بفكرة عدم قتل الإسرائيليين ومهاجمتهم تحت دعاوى التحرير.

 

وأضاف شنيكات، خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن هذا القانون مستند إلى أفكار اليمين المتطرف الذي يؤمن بأن مواجهة الانتفاضة الفلسطينية وغيرها تتم عبر القمع والقتل، وما يشابه ذلك، مشيرا إلى أن هذا المشروع ليس بالضرورة يؤدي لوقف الفلسطينيين عن المواجهة، لأن ما يدفع الفلسطينيين للمواجهة  ما يمارسه الاحتلال من قمع وتمييز، والحواجز، ودورات الصراع المستمرة، في الانتفاضات الأولى والثانية التي استمرت لسنوات، وبالتالي نحن في مواجهة مستمرة بين الفلسطينيين والإسرائيلي.
وأوضح أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في دورة مستمرة من المواجهة بين الاحتلال والشعب الفلسطيني والمقاومة، والتقارير الدولية والمنظمات الحقوقية أشارت إلى أن الاحتلال يستهدف بشكل مباشر إطلاق النار على الفلسطينيين، وكما رأينا في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقلة وغيرها.
وشدد على أن مثل هذه القوانين تعمل على أنها تؤجج الصراع ولا تقضي عليه، لكن يبدو أن الخبرة بالنسبة للمتطرفين الإسرائيليين خاصة اليمين المتطرف لا تسعفه في ذلك، ولديه أيديولوجيا أكثر من قراءة التاريخ، وهذه مصيبة كبيرة وبالتالي إذا تمت الموافقة على قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين، فلن يقضى القانون على المقاومة، وستعود المقاومة الفلسطينية للمواجهة مرة أخرى، لأن الأزمة تكمن في تصرفات الاحتلال.
علي جان اخرقال مسؤولون إسرائيليون كبار، اليوم السبت، إنه لم يتم إحراز أي تقدم في الأيام الأخيرة في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة.

وأوضح المسؤولون، بحسب القناة السابعة العبرية، أن الموقف الإسرائيلي الرسمي، الذي تم نقله إلى حماس عبر وسطاء مختلفين، هو أن الصفقة يجب أن تشمل عودة جميع النساء والأطفال المحتجزين.

ووفقا للقناة فأن حركة حماس اقترحت إطلاق سراح 87 أسيرا لديها، مقابل وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وإدخال الوقود إلى القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الكنيسة

إقرأ أيضاً:

 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء

#سواليف

ارتفعت #حصيلة #العدوان_الإسرائيلي على قطاع #غزة، منذ 7 تشرين الأول الماضي حتى الأربعاء، إلى 37953 شهيدا و87266 إصابة، وفق وزارة الصحة في القطاع.

وقالت الوزارة، خلال اليوم الـ 271 للعدوان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 #مجازر ضد العائلات في قطاع #غزة وصل منها للمستشفيات 28 شهيد و125 إصابة خلال يوم واحد.

وأكدت أن عددا من #الضحايا ما يزالون تحت #الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات ذات صلة “نيويورك تايمز”: تصرفات بايدن الغريبة آخذة بالتدهور بشكل أكبر والقلق يتزايد من حالته 2024/07/03

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، باستشهاد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، وسقوط عدد من الجرحى بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منازل الفلسطينيين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حيث تعذر وصول سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى بسبب إطلاق نار من مسيّرات إسرائيلية.

وشهد حي الشجاعية بالمدينة، #انفجارات عنيفة وقصفا مدفعيا وإطلاق نار من الآليات العسكرية والطائرات المُسيّرة “كواد كابتر” والمروحية “أباتشي”.

وانتشل مسعفون 7 شهداء و7 إصابات من تحت الأنقاض من جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة مقاط في محيط بركة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، نقلوا إلى مستشفى المعمداني بالمدينة.

وشهد حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، قصفا مدفعيا وإطلاق نار من قبل آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي على منازل الفلسطينيين.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على منازل الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، تزامنا مع إطلاق مسيّرات “كواد كبتر” النار على مناطق متفرقة في الحي وفي البلدة القديمة.

كما استهدفت طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد مطبعة الغفري في شارع يافا بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

وقالت الوكالة، إن عمليات البحث تواصلت عن مفقودين داخل البنايات المدمرة من جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مجمعا سكنيا في منطقة الزرقة بمدينة غزة.

وتحدثت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني، عن نقل إصابتين إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمالي القطاع لتلقي العلاج.

وطال قصف مدفعي إسرائيلي مناطق عدة في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة تزامنا مع إطلاق نار كثيف.

كما قصف جيش الاحتلال منازل وسط وغربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87141، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • عضو الكنيست الإسرائيلي: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • أبو حمزة يكشف “مفاجأة”.. ما فعله أسرى إسرائيل بعد معاملتهم بالمثل
  • إسرائيل تعترف باغتصاب وتعذيب الأسرى الفلسطينيين
  • بعد معاملتهم بنفس معاملة الأسرى الفلسطينيين.. رهائن إسرائيليون يحاولون الانتحار
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار
  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية: على الجيش أن يحترم القانون وينفذ قرار المحكمة بتفعيل قانون التجنيد