خلال الخريف الحالي والشتاء المقبل ننصحك وبشدة بأن تبتعدي عن كل ما اعتدنا على تطبيقه من ظلال العيون السوداء أو الـ"سموكي" والبني الداكن أيضا، بل ننصحك بالـ‘تجاه إلى لوحة الألوان الـ"فيفيد" والمليئة الحياة، فجميعنا نرغب بالإبتعاد عن الظلال التقليدية والداكنة التي اعتدنا على تطبيقها في الشتاء.

اقرأ ايضاًالجامبسوت الجلدي والبوتس مع الفستان القصير صيحات يجب عليك تطبيقها هذا الخريف

وفي ظل كثرة رسمات وألوان المكياج الملونة التي تجدد إطلالاتك اليومية وتمنحك الاشراقة المطلوبة التي تأتي مع خطوط المكياج الحديثة والـ"تريندات" اليومية المتتالية ننصحك بالإبتعاد عن الكلاسيكية المعهودة والإتجاه لخيارات أكثر جرأة مع ظلال عيون ملونة وجديدة نقدم لك تفاصيلها في هذا المقال.

الأخضر الـ"باستيل" يرسم نظرات أنثوية ومنعشة

هذا الخريف يمكنك اختيار صيحات االمكياج المتموج مع الظلال اللماعة والمتداخلة بين لون الأخضر الـ"باستيل" بطريقة عصرية. فاجعلي عينيك أوسع، ومرري هذه التدرجات بأسلوب جريء على كامل الجفنين العلوي والسفلي. 

وابدئي ببعض التموجات الساحرة والبراقة بطبقات متعددة وبشكل مسحوب خارج الجفون العليا للعين،  ثم قومي بإضاءة أسفل العينين بالخطوط البيج أو البيضاء لجعل نظرتك ناعمة وأنثوية للغاية وراقية في نفس الوقت، كما ننصحك مع هذا المكياج بتمرير الخطوط الزرقاء الرفيعة على الجفون السفلى للعينين من أسفل الرموش، مع الحرص على تكثيف طبقات الـ"بلاشر" الوردي الفاتح على الوجنتين لجعل بشرتك أكثر اشراقا.

كما ننصح بتطبيق هذه التدرجات القوية والجريئة مع إطلالات المساء، ومن الأفضل تنسيقها مع البشرة المشرقة والشفاه الناعمة وغير المبالغ بها، لجعل التركيز فقط على العينين بأسلوب متجدد وحيوي.

تدرجات اللون الأصفر تحيي نظراتك بإشراقة لافتة

ومن أكثر الصيحات الجمالية الملائمة والجميلة في فصل الخريف، اختيار أجمل رسمات المكياج الملون مع تمرير الظلال الصفراء الفاتحة المسحوبة على كامل الجفون العليا بطريقة مترابطة على الجفون السفلى للعينين بأسلوب هندسي متقن ومريح للنظر، وننصحك بأن تطبقي اللون الـ"مات" بطريقة تغطي الجفون العليا للعينين، ومن ثم قومي بسحب خطوط الـ"آيلاينر" السوداء الرفيعة على حدود الجفون العليا للعينين بطريقة رفيعة ومترابطة.

اقرأ ايضاًلماذا يعد cherry coke لون الشعر الأبرز لهذا الخريف.. نصائح لتطبيقه بأسلوب دوا ليبا

كما ننصحك بتطبيق ظلال الأصفر الجريئة بأسلوب متناسق مع لون بشرتك بعد الصيف ولصاحبات البشرة الحنطية والسمراء قومي بإضافة القليل من خطوط الـ"آيلانير" الأبيض لنظرة ساحرة وجميلة وستتماشى مع التمايز اللوني بأسلوب رائع.

الظلال الوردية تبقى معنا في موضة هذا العام

ومن وحي مكياج دار ديور لموسم خريف وشتاء 2023-2024، برزت صيحة الظلال الزهرية بتدرجات فاتحة ودافئة ومناسبة لإطلالاتك اليومية من أنامل خبير مكياج الدار "توم بوشو"، وننصحك بتمرير القليل من الـ"كونسيلر"  الفاتح على جوانب عينيك لجعلها أكثر اشراقا قبل سحب اللون بطريقة فاتحة على كامل الجفون العلوية.

ومن ثم طبقي الظلال الـ"مات" على كامل الجفون العليا بطريقة مسحوبة دون أن تصل هذه التدرجات الى حدود الحواجب. ويمكنك مع هذه الظلال تمرير الخطوط البيضاء  بعض الشيء داخل الجفون السفلى للعينين وعند الجهة الخارجية فقط، وذلك في حال أحببتي لتحولي الماكياج إلى نهاري وعملي، ولتحصلي على نظرة مضيئة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: ماكياج التاريخ التشابه الوصف على کامل

إقرأ أيضاً:

صدام الأزرق والأحمر.. سر ألوان الأحزاب في بريطانيا

يترقب البريطانيون الانتخابات العامة المبكرة التي تنطلق الخميس المقبل وخلال الحملات الانتخابية امتلأت شاشات التلفزيون وصناديق البريد وملفات الأخبار بالألوان.

وتبدو الألوان كعلامة تجارية تميز كل حزب وتجعل من السهل التعرف عليه سواء خلال الحملات الانتخابية أو استطلاعات الرأي وفقا لما ذكرته شبكة “سي إن إن” في تقرير طالعته “العين الإخبارية”.

وواقعيا، يتمتع حزب المحافظين الأزرق وحزب العمال الأحمر بفرصة الفوز في الانتخابات لكن حتى الأحزاب الصغرى تقدم مشهداً حقيقياً من الألوان المختلفة والمكررة في بعض الأحيان.

ويتميز حزب الديمقراطيين الليبراليين باللون البرتقالي، وحزب الإصلاح في المملكة المتحدة باللون الفيروزي، وحزب الخضر باللون الأخضر في حين يستخدم الحزب الوطني الاسكتلندي اللون الأصفر، يتم تمثيل حزب “الشين فين” في إيرلندا الشمالية و”بلايد سيمرو” في ويلز بظلال متطابقة تقريبًا من اللون الأخضر.

ورغم ارتباط الأحزاب الراسخة بألوانها فإن أهمية اللون تضاعفت بين الخمسينيات والسبعينيات مع ظهور التكنولوجيا الجديدة والإعلانات بحسب دومينيك ورينج، أستاذ الاتصال السياسي في جامعة لوبورو بالمملكة المتحدة.

اللون الأحمر

وبعيدًا عن فكرة العلامة التجارية، فإن بعض الألوان ارتبطت منذ فترة طويلة بقيم وأيديولوجيات مختلفة فغالبًا ما يرتبط اللون الأصفر بالليبرالية، أما اللون الأسود فيمثل الفوضوية أو الفاشية مثل الاتحاد البريطاني للفاشيين في عشرينيات وثلاثينيات القرن الماضي حيث كان يُعرف أتباعه باسم “القمصان السوداء”.

وبالنسبة لحزب العمال، كان استخدام اللون الأحمر خيارًا طبيعيًا لمجموعة متحالفة مع النقابات العمالية والديمقراطيين الاشتراكيين والاشتراكيين الديمقراطيين.

ومنذ الثورة الفرنسية، ارتبط اللون الأحمر على نطاق واسع باليسار حيث يرمز إلى دماء العمال الذين ماتوا خلال النضال ضد مضطهديهم.

وعند تأسيس الحزب في بداية القرن العشرين، استخدم العمال العلم الأحمر كشعار رسمي قبل أن يتغير إلى وردة حمراء.

ماذا يعني اللون الأزرق؟

وبالنسبة للمحافظين، فقد تبنى الحزب تاريخيا ألوان علم المملكة المتحدة الثلاثة وهي الأحمر والأبيض والأزرق وقد يكون السبب في ذلك الرغبة في الترويج للحزب كمدافع عن القيم البريطانية.

ومن بين الألوان الثلاثة، ظهر اللون الأزرق باعتباره الظل السائد وتقليديا يعد اللون الأزرق أغلى لون يتم إنتاجه، لذا فقد حمل منذ فترة طويلة دلالات الثروة والمحافظة.

اقرأ أيضاًالعالمكباراً وصغاراً ولليوم الـ270 من العدوان..شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لكل المناطق في غزة

وليس من المستغرب أن يستخدم حزب الخضر اللون الأخضر للإشارة إلى ارتباطاته الواضحة بحماية البيئة.

أما اللون البرتقالي الذي يمثل حزب الديمقراطيين الليبراليين البرتقالي، فانبثق من مزيج ألوان الحزبين الذي تم إنشاؤه منهما وهما الحزب الليبرالي وشعره اللون الأصفر والحزب الديمقراطي الاجتماعي وشعاره اللون الأحمر حيث كان مرتبطًا بحزب العمال قبل أن ينفصل عنه في أوائل الثمانينات.

ولم يطالب أي حزب باللون البرتقالي سوى حزب الديمقراطيين الليبراليين الذي يعد ثالث أكبر حزب في المملكة المتحدة حتى انتخابات 2019.

روابط تاريخية

وبالنسبة للقادمين الجدد مثل حزب الاستفتاء الذي لم يدم طويلا في التسعينيات الذي حصل على اللون الوردي، أو حزب استقلال المملكة المتحدة الذي يمثله اللون الأرجواني، فإن الألوان المميزة قد تساعدهم ببساطة على الظهور وسط الأحزاب المتعددة.

ورغم أن بعض الألوان لها روابط تاريخية، إلا أنها روابط قد تتغير حسب الموقع الجغرافي ففي أماكن أخرى من أوروبا، يرتبط اللون البرتقالي بكل من الديمقراطيين المسيحيين، وفي شرق القارة في مرحلة ما بعد الاتحاد السوفيتي ظهر ما يُعرف بالثورات البرتقالية مثل أوكرانيا.

وفي الدول الإسلامية، قد يمثل اللون الأخضر الأحزاب الدينية وليس الأحزاب البيئية، وحتى الفكرة البسيطة حول ارتباط اللون الأحمر باليسار والأزرق باليمين تنهار في الولايات المتحدة حيث يرمز اللون الأحمر للحزب الجمهوري اليميني المحافظ في حين يرمز اللون الأزرق للحزب الديمقراطي الذي يميل أكثر لليسار.

مقالات مشابهة

  • المحكمة العليا: دائرة الأهلة تقرر أن غداً السبت المكمل لشهر ذي الحجة لعام 1445هـ وبعد غد الأحد غرة شهر محرم لعام 1446هـ
  • النائب العام يلتقي نظيره الصينيي ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • أبرز مواصفات وسعر كرايسلر C300 لمتد 2023 .. فيديو
  • إيطاليا تتعرض لمئات الهجمات الإلكترونية في 2023.. وتبلغ ذروتها في أول 5 أشهر من 2024
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • النقل تستعد لاستقبال زوار موسم خريف ظفار
  • هذه أبرز تجديدات قانون التعيين في المناصب العليا
  • سناء حمد: رسائل في اتجاهات شتى
  • صدام الأزرق والأحمر.. سر ألوان الأحزاب في بريطانيا