بثت جماعة الحوثي تسجيلا مصورا لاحتجازها سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر تقول إنها إسرائيلية، وذلك وفقا لما أذاعته قناة القاهرة الإخبارية.

وأعلنت جماعة الحوثيين في اليمن السيطرة على سفينة «إسرائيلية»، واقتيادها للسواحل اليمنية، وقالوا إن ذلك يأتي تعبيرًا عن تضامنهم ودعمهم ونصرة لأهالي قطاع غزة ضد الكيان المحتل.

وقال الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع، إن القوات البحرية الحوثية نفذت عملية عسكرية كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها للسواحل اليمنية، وذلك انطلاقا من المسؤولية الوطنية والأخلاقية تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم، وما يتعرض له من مجازر.

وأضاف سريع، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القوات اليمنية تتعامل مع طاقم السفينة الإسرائيلية وفقا لتعاليم الدين الإسلامي وتحذر كل السفن التابعة لإسرائيل أو تتعامل معها أنها سوف تصبح هدفا مشروعا للقوات المسلحة اليمنية.

أول تعليق لمالك السفينة المختطفة

ونشرت قناة القاهرة الإخبارية نقلا عن رويترز، إن مالك السفينة التجارية المختطفة  جالاكسي ليدر، قال في بيان رسمي اليوم الاثنين، أن بعض العسكريين صعدوا على متن السفينة بشكل غير قانون باستخدام طائرة هليكوبتر في 19 نوفمبر الجاري، وهي موجود الآن في منطقة ميناء الحديدة في اليمن.

وأضافت شركة جالاكسي ماريتايم المحدودة المسجلة في جزيرة آيل أوف مان، المالكة لشركة جالاكسي ليدر لنقل السيارات، في بيان: «لقد فُقدت جميع الاتصالات مع السفينة في وقت لاحق».

وأكد مالك السفينة أنها تابعة لشركة شحن، ولا علاقة لها بالسياسة، وأنه لن يعلق أكثر على الوضع السياسي أو الجيوسياسي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوثيين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الاحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 26000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 923 شاحنة و 305 سيارة حيث شملت حركة الواردات 7000  طن بضائع، 499 شاحنة و 282 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 19000 طن بضائع، 424 شاحنة و 23 سيارة. 
و يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال السفينتين FUTUR ID وبوسيدون اكسبريس بينما تغادر العبارة امل ، فيما استقبل الميناء بالامس ثلاث سفن وهي  الرياض ، امل و ALCUDIA EXPRESS وغادرت السفينة بوسيدون اكسبريس  ، كما تم تداول 3865 طن بضائع و 360 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للاربع سفن وهي كوين نفرتيتى، بريدج ، آور وآيلة.

 كما يستعد ميناء بورتوفيق اليوم لمغادرة السفينة MILAGRO علي متنها 10000 طن مواد غذائية تصدير الي السودان .
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 3778 راكب بموانيها.
 

مقالات مشابهة

  • تداول 26 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • قناة إسرائيلية تكشف بدء جماعة الحوثي توسيع نفوذها في شمال أفريقيا لاستهداف تل أبيب
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل في 4 بحار
  • استهداف عدد من السفن مرتبطة بإسرائيل
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية ضد سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر