شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن سقطات بري – ميقاتي تتوالى الإعتراض المسيحي وموقف الحزب يكبحان رهانهما في المركزي !،  ذلك أنه في مواجهة العين الساهرة للتيار الوطني الحر المتأهب دوماً لرصد انتهاكات بري – ميقاتي، عجز هذا الثنائي عن نيل بركة مسيحية شاملة .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سقطات بري – ميقاتي تتوالى: الإعتراض المسيحي وموقف الحزب يكبحان رهانهما في المركزي !، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سقطات بري – ميقاتي تتوالى: الإعتراض المسيحي وموقف...

 

ذلك أنه في مواجهة العين الساهرة للتيار الوطني الحر المتأهب دوماً لرصد انتهاكات بري – ميقاتي، عجز هذا الثنائي عن نيل بركة مسيحية شاملة لاستباحة "المركزي". فلا بكركي غطّت، ولا القوات اللبنانية انخرطت في هذا المشروع. فبعد تنامي كرة الثلج الإعتراضية والمواقف الواضحة للتيار، أكد النائب غسان حاصباني أنه "حتى لو استقال نواب حاكم مصرف لبنان فهم ملزمون بأن يبقوا في مناصبهم ويقوموا بتصريف الأعمال لحين تعيين حاكم أصيل". وأوضح حاصباني أن "تلويح نواب حاكم مصرف لبنان بالاعتكاف وعدم ممارسة مهامهم يتناقض مع مبدأ تسيير المرفق العام، ويعرضهم للملاحقة القانونية".

وفي وقت كان لموقف حزب الله وقعاً إيجابياً حذِراً أقلَّه في أوساط "التيار"، لما لهذا الأمر من إشارة إلى مراجعة تجاه التعاطي مع الشراكة والميثاقية وبناء الدولة، لا تزال طريق "الحزب" لإنجاز هذه المراجعة طويلةً. فالموقف الرئاسي من سليمان فرنجية لا يزال العقبة الأكبر، كما أن البناء الفعلي للدولة وبدء إصلاحات جذرية وعميقة، يتطلب خارطة طريق من الخطوات والتوافقات والحوار الصريح حول المرحلة المقبلة، التي يحتاج حزب الله إلى بلورة صورة واضحة عنها، كتنظيم عقائدي سياسي ذات بنية خاصة، تتطلب جهداً مضاعفاً عن ذلك الموجود لدى الأحزاب اللبنانية الأخرى.

إلى ذلك لفت كلام بري أمام وفد نقابة المحررين لجهة "أن من يفكر بالإنقلاب على اتفاق الطائف "يقعد عاقل أحسنله"، معيداً لازمة "تطبيق الطائف بدءاً من مجلس الشيوخ واللامركزية الإدارية وقانون انتخاب خارج القيد الطائفي". وهي معزوفة تتكرر في كل بحث في النظام بالتلويح بسيف داموكليس أي الأكثرية العددية عبر الحديث عن قانون انتخاب "خارج القيد الطائفي"، كما أن تصريح رئيس المجلس وحركة "أمل" عن اللامركزية خلا من ركيزتها الأساسية، أي المالية تحديداً، وفي ذلك إشارة واضحة لنزعة الهيمنة والسيطرة على المقدرات المالية ورفض التساوي في الإنماء المناطقي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي

زنقة 20 | طنجة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بمطار ابن بطوطة بمدينة طنجة، يوم أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، من توقيف مواطن إسباني يبلغ من العمر 44 سنة، كان يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية بدولة أندورا.‎

وقد جرى توقيف المعني بالأمر مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من إسبانيا، حيث أظهرت عملية تنقيطه بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء، صادرة بطلب من المكتب المركزي الوطني بأندورا، وذلك لتنفيذ عقوبة سجنية صادرة في حقه.

ويشتبه في ارتباط الأجنبي الموقوف بشبكة إجرامية نفذت عمليات للتهريب الدولي للكوكايين والحشيش والإكستازي وللمخدرات التركيبية “Méthamphétamines”، كانت تنشط ما بين إسبانيا وأندورا، علاوة على قيامها بتبييض الأموال المتحصلة من هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره بدولة أندورا بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم.

ويأتي توقيف المشتبه به في سياق التزام المصالح الأمنية المغربية بتفعيل آليات التعاون الأمني الدولي، خصوصا ملاحقة وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

مقالات مشابهة

  • زلات لسان بايدن تتوالى.. وآخرها: "أنا أول امرأة سوداء"
  • زلات لسان بايدن تتوالى.. وآخرها: "أنا أول امرأة سوداء"
  • حزب العمال يفوز بالأغلبية في اسكتلندا
  • اقتصاديون بـ«الكويت الوطني»: البنك المركزي يخفض سعر الفائدة 4%
  • نشرة حمراء تطيح بإسباني في قبضة شرطة مطار طنجة
  • إعتراضات داخل التيار.. شو بدنا نقول عن بري؟
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • حزب بارزاني يبرئ حزب طالباني من حرائق أربيل وكركوك
  • بيان صادر عن الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات بخصوص سجن الصحافي والكاتب الوطني الحر أحمد حسن الزعبي