بوابة الفجر:
2024-09-30@18:54:24 GMT

اليوم العالمي للطفل.. أطفال فلسطين أشلاء

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

اليوم العالمي للطفل يحتفل به في 20 نوفمبر من كل عام، وهو مناسبة عالمية تهدف إلى التركيز على حقوق الطفل ورفع الوعي بقضاياهم. تم تحديد هذا اليوم في الأصل من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954، وتم تعديله في عام 1989 عندما تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل.

يعتبر اليوم العالمي للطفل فرصة للتأكيد على حقوق الطفل في الحياة والصحة والتعليم والحماية والمشاركة.

وتقوم العديد من المؤسسات والمنظمات والمجتمعات في جميع أنحاء العالم بتنظيم فعاليات وأنشطة للاحتفال بهذا اليوم، مثل المؤتمرات والندوات والحملات التوعوية والفعاليات الثقافية والرياضية.

هدف يوم الطفل العالمياليوم العالمي للطفل.. أطفال فلسطين أشلاء

يهدف اليوم العالمي للطفل إلى تسليط الضوء على قضايا الطفولة وتعزيز حقوق الطفل في جميع أنحاء العالم. ومن بين هذه القضايا تشمل الحد من العنف ضد الأطفال، والقضاء على التمييز والاستغلال، وتوفير فرص تعليمية عالية الجودة ورعاية صحية مناسبة للأطفال، وضمان حق الطفل في التعبير عن آرائه والمشاركة في القرارات المؤثرة على حياته.

اليوم العالمي للطفل.. متى يبدأ الطفل بالفهم؟

يبدأ الطفل بفهم العالم من حوله تدريجيًا، حيث يظهر التفاعل البصري والسمعي في الأشهر الأولى، وتطور الفهم اللغوي والاجتماعي يكون على مراحل خلال سنوات الطفولة الأولى.

أقرأ ايضا….اليوم العالمي للطفل.. متى يبدأ الطفل بالفهم؟

اليوم العالمي للطفل.. متى يبدأ الطفل بالضحك؟

الطفل يبدأ بالضحك عادةً في شهوره الأولى، حيث يظهر الابتسام والضحك العفوي في ردود فعله تجاه المحيط والتفاعلات الإيجابية مع الآخرين.

اليوم العالمي للطفل.. أطفال فلسطين أشلاءاليوم العالمي للطفل.. أطفال فلسطين أشلاءيوم الطفل العالمي اليوم العالمي للطفل 

في اليوم العالمي للطفل، يجب أن نضع الضوء على حالة الأطفال في فلسطين والتحديات التي يواجهونها. الأطفال في فلسطين يتعرضون لواقع صعب ومعاناة كبيرة بسبب النزاع الإسرائيلي الفلسطيني والاحتلال.

رسميا.. العالم يحتفل ب يوم الطفل العالمي في هذا الموعد حكمة عن يوم الطفل العالمي

تكون الحياة صعبة للأطفال في فلسطين بسبب التهديدات المستمرة لسلامتهم ورفاهيتهم. يتعرضون للعنف والإصابات والقتل والتشرد، ويفتقرون إلى الأمان والحماية اللازمة. تعرض حياتهم اليومية للتقييدات والعقبات، وتؤثر الحروب والمعارك العنيفة على تعليمهم وصحتهم النفسية.

إضافة إلى ذلك، يواجه الأطفال في فلسطين صعوبات في الحصول على الرعاية الصحية الكافية والتغذية السليمة والتعليم الجيد. تتعرض المدارس والمرافق التعليمية للتدمير والإغلاق المتكرر، مما يؤثر سلبًا على حقهم في التعليم.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اليوم العالمي للطفل يوم الطفل العالمي الیوم العالمی للطفل الطفل العالمی أطفال فلسطین الطفل العالم حقوق الطفل یبدأ الطفل فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة

قامت وزارة السياحة والآثار منذ قليل بإضاءة أهرامات الجيزة، وتمثال أبو الهول، احتفالا بيوم السياحة العالمي، الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام وتم إطلاقه هذا العام تحت شعار "سياحة وسلام."

 

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن إضاءة الأهرامات اليوم لمدة ساعتين، جاءت في ضوء توجيهات السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، لتكون بمثابة رسالة سلام للعالم من مصر من منطقة أهرامات الجيزة أحد أهم المواقع الأثرية على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وبها هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

ومن الجدير بالذكر أنه احتفالا بيوم السياحة العالمي وجه، اليوم السيد شريف فتحي كلمة بهذه المناسبة، أكد خلالها على الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي، فهي أحد أهم أدوات القوة الناعمة التي تساهم في التواصل والتقارب بين الشعوب، ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة للمجتمع الدولي.

وان صناعة السياحة قائمة على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل وهذا يتطلب السعي الدائم لتحقيق السلام والأمن على مستوى العالم وليس فقط في أجزاء معينة.

كما أشار إلى أن شعار "السياحة والسلام" يُذكرنا بأحد أبرز الأحداث في مصر القديمة، وهو توقيع الملك رمسيس الثاني لأول معاهدة سلام موثقة في العالم مع الحيثيين بعد معركة قادش، مما يعكس رؤية المصريين منذ أقدم العصور في تحقيق الاستقرار والسلام.

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة تحت عنوان "سلام من مصر"، وذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة والهيئة بمختلف المنصات لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي.


 

مقالات مشابهة

  • دراسة لـ«الهجرة الدولية»: 281 مليون مهاجر دولي حول العالم منهم 10% أطفال
  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • قصر النظر عند الأطفال في ازدياد حول العالم.. الأسباب والعلاج
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية
  • "الأحمر" يبدأ معسكرًا داخليًا استعدادًا لمباراتي الكويت والأردن
  • "الأحمر العماني" يبدأ معسكرا داخليا استعدادا لمباراتي الكويت والأردن
  • فريد زهران: يجب أن نؤمن باستراتيجية التغير التدريجي في فلسطين
  • إضاءة الأهرامات وأبو الهول احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • هل التدليل الزائد والتربية الخاطئة للطفل تولد الميول المثلية؟.. «خلوا بالكم»
  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة