قالت تقارير إسرائيلية، مساء اليوم الإثنين، إن تل أبيب الضوء الأخضر لصفقة تبادل المحتجزين، مؤكدة أن الأيام المقبلة ستكون حاسمة بشأن صفقة تبادل المحتجزين، حسبما نقلت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل منذ قليل.

خفض قوات الاحتياط

وحسبما نقلت “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل، أشارت التقارير الإسرائيلية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخفض عدد قوات الاحتياط التي استدعاها للمشاركة في الحرب على قطاع غزة، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سرح الآلاف من جنود الاحتياط من أجل أن يعودوا إلى سوق العمل.

وزير الدفاع الأمريكي: على إسرائيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عاجل| بايدن: التوصل لصفقة لإطلاق سراح المحتجزين في غزة بات وشيكا العدوان الإسرائيلي على غزة

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثاني على التوالي، منذ بدأ في 7 أكتوبر الماضي، ما أسفر عن سقوط أكثر من 14 ألف شهيدًا على الأقل، غالبيتهم من النساء والأطفال.

عشرات الآلاف من الضحايا

كما سقط عشرات الآلاف من المصابين من الأطفال والنساء، فيما لا تزال الجثث تحت ركام أنقاض المباني السكنية التي قصفها الاحتلال فوق رؤوس ساكنيها، وسط عجز قوات الدفاع المدني وعجز الإمكانيات عن استخراج الجثامين. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تل أبيب صفقة تبادل المحتجزين الضوء الاخضر سوق العمل غزة العدوان الإسرائيلي على غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 44 شخصا بهجوم صاروخي على الجولان.. وجيش الاحتلال يتهم حزب الله

 قالت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية، السبت، إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب 34 آخرون في قصف صاروخي على الجولان، واتهم الجيش الإسرائيلي حزب الله بتنفيذه.

وقال إيلي بين، المدير العام لجهاز "نجمة داود الحمراء" إن تسعة أشخاص قتلوا في ضربة على مجدل شمس، لافتا إلى أن 17 من 34 جريحا هم في حالة حرجة، وثمة عشرة أطفال بينهم.

وأكدت الشرطة والجيش الإسرائيليان أن صواريخ أصابت عدة مواقع في مرتفعات الجولان، وأصاب أحدها بلدة مجدل شمس التي تقع على حدود لبنان والأردن.

وحمل الجيش حزب الله المسؤولية، في حين نفى الأخير إطلاق الصواريخ.

وقال الجيش إنه تم نشر مروحيات وسيارات إسعاف ووحدات عناية مركزة متنقلة في المنطقة.

وقال المسعف عيدان أفشالوم في بيان نشره الإسعاف الإسرائيلي "وصلنا إلى ملعب كرة قدم ورأينا دمارا وأغراضا تحترق وكان الجرحى ممددين على العشب".

وأفاد مراسل لفرانس برس أن مسعفين كانوا ينقلون جرحى على نقالات من موقع سقوط الصاروخ في مجدل شمس، مضيفا أن عددا من عناصر قوات الأمن الإسرائيلية انتشروا بسرعة في المنطقة.

وقالت الشرطة في بيان منفصل إن "ضباطا وفريق إزالة قنابل تابعا لشرطة المنطقة الشمالية يقومون حاليا بتأمين المنطقة لمنع أي خطر آخر على الجمهور".

وأفاد مراسل الحرة إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أطلع على مجريات الهجوم في مجدل شمس بالجولان ويجري مشاورات في هذه الأثناء.

جاء الهجوم الصاروخي بعد أن أعلن مصدر أمني لبناني أن أربعة عناصر من حزب الله اللبناني المدعوم من إيران قتلوا السبت في غارة إسرائيلية في جنوب لبنان.

وأكد حزب الله مقتل أربعة من عناصره. ويتبادل الحزب القصف عبر الحدود بشكل شبه يومي مع الجيش الإسرائيلي منذ بدء الحرب في قطاع غزة إثر الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر.

ويقول حزب الله إن هجماته على إسرائيل تأتي دعما لحليفته حماس والفلسطينيين في قطاع غزة.

ويتبادل الجانبان منذ بدء الحرب في غزة في أكتوبر وابلا من الصواريخ وقذائف المدفعية والضربات الجوية يوميا في مواجهة لم تصل إلى حرب شاملة بعد.

وأسفرت الضربات الإسرائيلية عن مقتل ما يقرب من 350 مقاتلا من حزب الله في لبنان وأكثر من 100 مدني، بينهم مسعفون وأطفال وصحفيون، في حين قُتل عشرة مدنيين إسرائيليين وعامل زراعي أجنبي و20 جنديا إسرائيليا.

ورغم ذلك ومع استمرار إطلاق النار عبر الحدود، تتدرب القوات الإسرائيلية على هجوم محتمل في لبنان قد يزيد بشكل كبير من خطر نشوب حرب إقليمية أكبر ربما تتدخل فيها إيران والولايات المتحدة.

ومن جانبها، قالت منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان، جينين هينيس بلاسخارت، الأربعاء، إن إساءة التقدير على امتداد الحدود بين لبنان وإسرائيل يمكن أن تؤدي إلى حرب من شأنها أن "تشمل المنطقة بأكملها".

وأضافت أن سبل إنهاء الأعمال القتالية على امتداد الخط الأزرق "لا تكمن فحسب في لبنان".

مقالات مشابهة

  • صفقة تبادل على الأبواب.. نتنياهو يشترط الحصول على أسماء المحـتجزين الأحياء
  • خبير علاقات دولية: احتفاء الكونجرس الأمريكي بنتنياهو يُعطيه الضوء الأخضر للاستمرار
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • ناشطون في إسطنبول يسلطون الضوء على جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة
  • مقتل وإصابة 44 شخصا بهجوم صاروخي على الجولان.. وجيش الاحتلال يتهم حزب الله
  • ناشطون في إسطنبول يسلطون الضوء على جرائم الاحتلال بحق أطفال غزة (شاهد)
  • الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة
  • اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال (شاهد)
  • طائرات الاحتلال الإسرائيلى تقصف منزلا فى بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة
  • استشهاد 21 فلسطينياً خلال قصف قوات الاحتلال لمدينتي غزة وخان يونس