قال المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن الوزارة فقدت كل ما يتعلق بالمنظومة الصحية داخل القطاع وخاصة في منطقة الشمال.

وأضاف القدرة، في إفادة صحفية، أنه تم تدمير 60 سيارة إسعاف ولا تستطيع أي سيارة إسعاف التحرك على الإطلاق، مبينا في الوقت نفسه أن "مستشفى كمال عدوان" فقد اليوم كل ما لديه من وقود وهو مخصص للولادة والأطفال ولكنه أٌجبر على تحمل تبعات الجرحى الذين يصلون إليه حيث لا يوجد بها قسم طوارئ لعلاج الجرحى وبالتالي لا يوجد خدمة فيه.

وتابع أنه على الرغم من صغر هذا المستشفى إلا أنه استقبل 100 شهيد خلال الساعات الأخيرة.

ولفت إلى أن المستشفى الإندونيسي أيضا خرج تماما عن الخدمة، كما أن مستشفى "العودة" في شمال غزة بلا كهرباء ويعمل بالطاقة الشمسية البديلة ويستطيع تقديم خدمات متواضعة في إطار الولادة والطوارئ لكنه لا يستطيع تقديم خدمات إنقاذ حياة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قطاع غزة الأطفال المستشفى الإندونيسي

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم

لقي طفل في العقد الأول من العمر، مصرعه، اليوم الاثنين، متأثراً بإصابته نتيجة تعرضه لحادث، عقب خروجه من منزله بمركز طاميه، بمحافظة الفيوم، ولفظ أنفاسه الأخيرة عقب وصوله المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة واخطرت جهات التحقيق.

وكان اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد محمد جلال زيدان مأمور مركز شرطة طاميه جاء مفاده، ورود إشارة من غرفة عمليات شرطة النجدة بالمحافظة، بمصرع طفل بشارع المدارس بمركز طاميه بمحافظة الفيوم.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارة الإسعاف إلى موقع الحادث، وتبين وفاة طفل يدعي "حازم. م.ط "، 13 سنة، وكشفت تحريات مباحث المركز والتي قادها الرائد محمد عشري رئيس المباحث وأشرف عليها اللواء حسام انور مدير مباحث المحافظة، أن الوفاة وقعت نتيجة حادث سير في شارع المدارس بعد أن صدمته سيارة عقب خروجه من منزله وتم إيداع الجثة بمشرحة المستشفى، وحررت الجهات الأمنية المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي صرحت بتسليم جثمان المتوفي لذويه فور الإنتهاء من استخراج تصريح الدفن ومباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى العمرانية
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية دُمرت بالكامل
  • الصحة العالمية: 270 مريضاً غادروا مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس بأوامر إسرائيلية
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم
  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى الوراق