الوطن:
2024-10-03@07:54:36 GMT

أمطار غزيرة وعواصف رعدية تضرب المحافظات.. 3 ظواهر مؤثرة

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

أمطار غزيرة وعواصف رعدية تضرب المحافظات.. 3 ظواهر مؤثرة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنّ تشهد حالة الطقس، خلال الأيّام المقبلة في المحافظات، 3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد، متمثلة في «الغيوم الجزئية، الرياح، الشبورة ألمانية»، مع فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، إلى جانب نشاط للرياح وشبورة مائية كثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية القريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس في المحافظات 

وعن حالة الطقس في المحافظات، قالت الأرصاد، في بيان، إنّ غدّا الثلاثاء، يشهد فرص سقوط أمطار على محافظات السواحل الشمالية الشرقية والغربية، تكون متوسطة بنسبة تصل إلى 30% على فترات متفاوتة على مدار اليوم، مع تأثير الشبورة من الساعة 4 فجرًا حتى 8 صباحًا.

فرص سقوط الأمطار

وجاءت حالة الطقس، بداية من يوم الأربعاء 22 نوفمبر، حتى الجمعة 24 نوفمبر، معتدلة مع تأثير ظاهرة واحدة فقط وهي الشبورة المائية الكثيفة والتي تعمل على حجب الرؤية الأفقية أحيانًا.

وتشهد المحافظات يوم السبت 25 نوفمبر، سقوط أمطار خفيفة تصل نسبتها إلى 30% على محافظات السواحل الشمالية الغربية، مع نشاط للرياح في غرب البلاد.

وتستمر فرص سقوط الأمطار في محافظات السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري، بنسبة تتراوح بين 30% إلى 35%، مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على محافظات السواحل الشمالية الغربية، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس الأيام المقبلة في مصر حالة الطقس الأيام المقبلة في المحافظات حالة الطقس في مصر محافظات السواحل الشمالیة حالة الطقس فرص سقوط

إقرأ أيضاً:

مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات

يمانيون/ صنعاء توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على محافظات تعز، إب، ريمة والحديدة وسهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، لحج وأبين.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظات شبوة، حضرموت والمهرة .

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 2.7ملم في الحديدة، 5.2 في حجة، 4.5 في إب ـ السدة، 3.3 في تعز.

وهطلت أمطار رعدية تراوحت بين المتوسطة والغزيرة داخل وخارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات البيضاء، ريمة، لحج وأبين وامتدت إلى الهضاب الداخلية وسهل تهامة والسواحل الغربية.

وأنذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، والانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

وأهاب بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

مقالات مشابهة

  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية وبرد ورياح هابطة تضرب عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • حالة الطقس اليوم.. 4 ظواهر جوية مؤثرة تضرب المحافظات بينها سقوط أمطار
  • أمطار غزيرة ورياح عاتية تضرب عدداً من المحافظات اليمنية
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على معظم المحافظات اليمنية
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • تحذير: أمطار رعدية ورياح شديدة تضرب هذه المحافظات خلال الـ48 ساعة القادمة
  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة