أخبار ليبيا 24:
2024-10-03@06:58:25 GMT

نجاح أول عملية لأول حالة قلب مفتوح في مصراتة

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

نجاح أول عملية لأول حالة قلب مفتوح في مصراتة

أجريت أول عملية جراحية ناجحة للقلب المفتوح للأطفال في مركز مصراتة الطبي ، لحالة لم يتجاوز عمرها عامين،من  سبها،  وقالت صفحة مركز مصراتة الطبي في فيس بوك ، أن الحالة تُعاني منذ ولادتها من تشهوه خلقي يتمثل في وجود بوصلة بين الشريان الرئوي و الشريان الأورطي للقلب.

وتُعتبر هذه الحالة رقم 1 في اليوم الأول ضمن حملة توطين العلاج بالداخل والتي تطلقها حكومة الوحدة عن طريق جهاز دعم وتطوير الخدمات العلاجية تحت شعار “عودة الحياة بتوطين العلاج بالداخل”، حيث شارك في هذهالعملية “فريق طبي متخصص زائر من الولايات المتحدة الأميركية”، والذي سيكون متواجدًا لمدة 21 يومًا سيُجريمن خلالها عمليات القلب المفتوح للأطفال التي من المتوقع أن تستهدف اكثر من 30 حالة، من كافة المدن والمناطق الليبية.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها

نظمت جامعة بنها قافلة طبية بمركز شباب كفر مناقر بمركز بنها وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان" وذلك بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبتنسيق وتنظيم رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الدكتور وليد الفرماوى مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

وتمت القافلة بإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.

وشارك في القافلة أطباء في تخصصات الباطنة العامة، والأطفال، والعظام، وتم الكشف علي 159حالة تنوعت ما بين 45 حالة باطنة، و46 حالة أطفال، و68 حالة عظام، وصرف العلاج مجانا، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • الحكومة الإيرانية تؤكد نجاح عملية الوعد الصادق 2
  • نجاح عملية نادرة لمريض يعاني من تمدد الشريان الأبهر
  • مركز "زيف" الطبي الإسرائيلي يستقبل 39 جندياً مصاباً في اشتباكات جنوبي لبنان
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • تدشين منتج "التمويل الطبي" من "مُزن"
  • دواء جديد للسكري سيغير حياة الملايين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 30 عملية في مجال جراحة القلب المفتوح للأطفال في تنزانيا
  • لأول مرة من نوعه.. شفاء امرأة مصابة بمرض السكري بفضل هذا العلاج
  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة