كشف النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، تفاصيل طلبات الإحاطة حول موقف الحكومة من محاولات التهجير القسري للفلسطينيين إلى شمال سيناء.

مجلس التواب يناقش خطة تهجير الفلسطينيين بحضور رئيس الوزراء.. "بكرى" يكشف التفاصيل مصطفى بكري يكشف عن الاستراتيجية الصهيونية

وقال "بكري" في اتصال هاتفي على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الاثنين، "هذه ستكون ثاني جلسة يعقدها مجلس النواب لمناقشة تداعيات الأزمة والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وهذه الجلسة خصصت لمناقشة طلبات الإحاطة التي تقدم بها 16 نائبًا يمثلون كل ألوان الطيف السياسي والنيابي".

مخطط التهجير قديم 

وأضاف "والهدف منها نريد أن نعرف موقف الحكومة المصرية مما يجري الآن وآليات المواجهة بعد تصريحات الرئيس السيسي الذي قال إن الحدود المصرية هو خط أحمر ولا يمكن ولا يسمح بتجاوزه، هذا الموقف المصري ثابت".

وتابع "ولكن لدينا تصريحات وزير المالية الذي تحدث عن التهجير ورد عليه السفير سامح شكري عندما قال إن هذا الموقف يعبر عن الحكومة الإسرائيلية التي خرجت على كل قواعد القانون الدولي  وتقارير يضع  خطة لتهجير الفلسطينيين من خلال ايجور ايلان بالحصول على 750 كم من صحراء العريش".

واستطرد "هذا المخطط طلع على الرئيس المبارك من الخمسينات بعد 48 وإعلان دولة إسرائيل ورفضه، ثم بدأت الخطة لتهجيرهم لشمال سيناء والفلسطينيين من الضفة إلى شمال الأردن، ولذلك فهذه الجلسة لأننا  نريد أن نعرف آليات المواجهة خصوصا أن إسرائيل أعلنت أنها ستوجه ضرباتها القوبة إلى جنوب غزة من اجل تنفيذ مخطط التهجير".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي شمال سيناء فلسطين غزة بكري مصطفى بكري وزير المالية اسرائيل سامح شكري الحكومة الحكومة المصرية السفير سامح شكري القانون الدولي الموقف المصري العدوان الإسرائيلي طلبات الاحاطة

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: الحكومة الجديدة ستقدم استقالتها بعد انتخاب مجلس النواب آواخر 2025

كتب- حسن مرسي:

أثنى الإعلامي مصطفى بكري على التشكيل الحكومي الجديد بعد أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي، مؤكدًا أن هذا التغيير لن يقتصر على الأفراد بل سيشمل السياسات أيضًا.

وأضاف "بكري"، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد"، أن الرئيس عازم على التغيير الواسع والشامل، وأن الأخطاء التي حدثت في الفترة الماضية يجب تلافيها.

وأشار مقدم "حقائق وأسرار"، إلى أن هذه الحكومة ستقدم استقالتها بعد انتخاب مجلس النواب آواخر 2025 وبداية 2026، وستكون هناك حكومة جديدة، لذلك يجب أن يكون هناك تغيير في النهج والأسلوب.

وأشاد بتعيين المهندس كامل الوزير نائبًا لرئيس الوزراء بعد النجاح الكبير الذي حققه في ملف النقل، وإضافة ملف الصناعة إليه.

كما أثنى على إسناد منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وأعرب بكري عن أمله في أن يتحقق ما تحدث عنه رئيس الوزراء بشأن تنظيم مؤتمر صحفي أسبوعي للحكومة، مؤكدًا أن الشعب المصري يحتاج إلى حكومة قوية وفاعلة وقادرة على تخفيف معاناته.

مقالات مشابهة

  • سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)
  • عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)
  • سيدة تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للسرقة على يد سائق أحد تطبيقات التاكسي الخاصة (فيديو)
  • مصطفى بكري: الحكومة الجديدة ستقدم استقالتها بعد انتخاب مجلس النواب آواخر 2025
  • "مش بينام".. مصطفى بكري يكشف عن سبب تولي كامل الوزير وزارة الصناعة (فيديو)
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف موعد تقديم برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب