قال الإعلامي أحمد موسى، إن الحوثيين فاجأوا العالم بفيديو اقتحام السفينة الإسرائيلية مشاهد واختجازها خلاا إبحارها بالبحر الأحمر.

أحمد موسى: دائرة الحرب قد تتسع إلى خارج غزة (فيديو) أحمد موسى بستنكر السعر الجنوني للسجائر والسكر.. فيه حاجة غلط (فيديو)

وأضاف أحمد موسى، خلال  برنامجه "على مسئوليتي"، المُذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الإثنين أن الحوثيين خطفوا السفينة وأزالوا العلم الذي كان موجودا عليها، ووضعوا علم فلسطين واليمن"، موضحا "الحرب في غزة لن تقف إلا عندما تأذن أمريكا".

وتابع أحمد موسى: "الحوثيون اتضح أن لديهم طائرات ولديهم عمليات رصد ومتابعة"، لافتا إلى أن "الحوثيين لديهم صواريخ ساحلية على الجذر الجنوبية".

 حركة التجارة العالمية ستتأثر بما حدث في البحر الأحمر

وأوضح  أحمد موسى حركة التجارة العالمية ستتأثر بما حدث في البحر الأحمر، لأننا نتكلم عن عمليات التأمين والشحن وغيره"، معلقا "الرئيس السيسي كان لديه قراءة لما يحدث عندما حذر من اتساع عملية الحرب".

أكد الناطق العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، أنه تنفيذًا لتوجيهات قائد عبدالملك بدر الدين الحوثي واستجابة لمطالب الشعب اليمني، وانطلاقًا من المسئولية الدينية والإخلاقية والإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم وما يتعرض له من حصار ظالم واستمرار المجازر المروعة والبشعة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي تم تنفيذ عملية احتجاز للسفينة الإسرائيلية.

 

وأوضح أن القوات البحرية بالقوات المسلحة اليمنية قامت بعملية عسكرية في البحر الأحمر ومن نتائجها الإستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها إلى الساحل اليمني، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وكان الحوثيون، أعلنوا أنهم سيستهدفون السفن التي تحمل علم إسرائيل والسفن التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية والسفن التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.
وأذاعت قناة "القاهرة الإخبارية"، مقطع فيديو يرصد خريطة توضح مسار السفينة الإسرائيلية التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر.

مسار السفينة الإسرائيلية 
هاجم الحوثيين  سفينة شحن مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية ولا يوجد بها أي إسرائيلي،  وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل نقلا عن إعلام إسرائيلي.

وأكدت وسائل إعلامية إن السلطات الإسرائيلية تؤكد أن السفينة المحتجزة من قبل الحوثيين مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي، بينما أدان مكتب نتنياهو بشدة الهجوم الإيراني على السفينة الدولية.

وفي سياق آخر، ذكرت تقارير إعلامية  اليوم الأحد، أن هناك أنباء عن استيلاء جماعة الحوثي  على سفينة إسرائيلية "جالاكسي ليدر" وعلى متنها 22 شخصا، حسبما ذكر موقع العربية.

وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن، أنها ستستهدف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية أو التي ترفع علم الاحتلال الإسرائيلي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى الحوثيين السفينة الإسرائيلية البحر الاحمر بوابة الوفد السفینة الإسرائیلیة فی البحر الأحمر أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر (صور + فيديو)

#سواليف

أعلنت جماعة أنصار الله في #اليمن (الحوثيون) مساء يوم الخميس #استهداف #ناقلة_نفط_بريطانية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر.

وقالت الجماعة في بيان إنها استهدفت ناقلة النفط “CORDELIA MOON”.

ونشر الحوثيون صورا ومشاهد وثقت الضربة المباشرة التي استهدفت الناقلة.

مقالات ذات صلة د. حازم توبات يوضح تداعيات الحكم بالسجن سنة على نائب .. هل يفقد عضويته ؟ 2024/10/03

⚡️ بریکنگ: یمنی مسلح افواج نے بحیرہ احمر میں اسرائیلی بحری جہاز CORDELIA MOON کی براہ راست تباہی کے مناظر شائع کر دیے ہیں.
⭕️ حملہ سمندری ڈرونز کی مدد سے تکمیل پایا. pic.twitter.com/KaQtDerCiK

— Harmeet Singh (@HarmeetSinghPk) October 3, 2024

هذا، وقال زعيم #الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي يوم الخميس إنهم استهدفوا منذ نوفمبر الماضي 188 سفينة إسنادا لغزة في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وأضاف في كلمة أن الولايات المتحدة وإسرائيل تسعيان لتصعيد العدوان ضد الشعب اليمني إذ بلغت الغارات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن هذا الأسبوع 39 غارة.

وشدد على أن “استهداف الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي والأمريكي لن يوقف عملياتهم وجهادهم مستمر”.

والأحد، أعلنت جماعة الحوثي أن إسرائيل استهدفت بعدة غارات ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة مما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات.

وتضامنا مع غزة التي تواجه عدوانا إسرائيليا وحربا مدمرة منذ 7 أكتوبر 2023، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب، كما استهدفو تل أبيب وعدد من المناطق الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلبينية: لا فلبينيين على متن ناقلة النفط التي هاجمها الحوثيون في البحر الأحمر
  • إعلام عبري: هدف الهجوم على اليمن اغتيال زعيم الحوثيين "عبد الملك الحوثي"
  • مسؤول أمريكي يتهم الصين بتشجيع الحوثيين في البحر الأحمر ويقول إنها ترفض دعوات أميركية للتعاون مع الأزمة (ترجمة خاصة)
  • الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر (صور + فيديو)
  • شاهد| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر (فيديو)
  • شاهد: جماعة الحوثي تعرض فيديو لاستهداف سفينة النفط البريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر
  • بالصور| استهداف السفينة البريطانية ( CORDELIA MOON ) النفطية بزورقٍ مسير في البحر الأحمر
  • أنصار الله تنشر مشاهد استهداف السفينة البريطانية CORDELIA MOON النفطية
  • شاهد لحظة استهداف السفينة البريطانية “كورديليا مون” بزورق يمني مسيّر في البحر الأحمر (فيديو)
  • أحمد موسى يهاجم الإخوان بسبب التشكيك في نصر أكتوبر (فيديو)