عاد الفوج الأول من الحجاج الفلسطينيين، اليوم، إلى قطاع غزة، عبر بوابة معبر رفح البري في شمال سيناء، بعد أداء مناسك الحج لهذا العام 1444 ه

أخبار متعلقة

إعادة فتح معبر رفح البري بعد العطلة الأسبوعية

إغلاق معبر رفح البري للعطلة الأسبوعية

«عبر معبر رفح».. عودة «حجاج المكرمة» إلي قطاع غزة (تفاصيل)

وأعلن مصدر مسؤول بميناء رفح البرى، أنه تم توفير أطقم اضافية من العاملين لسرعة إنهاء إجراءات عودتهم إلى القطاع، علاوة على توفير سيارات لنقلهم إلى مطار القاهرة الدولى إلى معبر رفح البرى لمواصلة طريق عودتهم إلى قطاع غزة.

وأضاف المصدر، أن الفوج الأول من حجاج غزة ضم 900 حاج وحاجه، لافتًا إلى وصول باقي الحجاج إلى قطاع غزة تباعًا خلال الأيام المقبلة.

يذكر أنه وصل الفوج الأول من الحجاج الفلسطينيين إلى معبر رفح البري يوم 12 يونيه الماضي، في طريقهم إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك الحج عبر مطار القاهرة الدولي.

عودة الفوج الأول من الحجاج الفلسطينيين الي قطاع غزة عبر رفح البري آلية السفر عبر معبر رفح البري إغلاق معبر رفح البري استقبال معتمري قطاع غزة في معبر رفح البري بشمال سيناء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين إغلاق معبر رفح البري معبر رفح البری قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحيفة تتحدث عن أوضاع الفلسطينيين الذين عبروا إلى مصر خلال العدوان

تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، عن أوضاع الفلسطينيين الذين غادروا قطاع غزة إلى جمهورية مصر العربية خلال فترة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الصحيفة، إن "أكثر من مائة وخمسة عشر ألف غزّيٍ عبروا الحدود إلى مصر منذ بداية الحرب، وفقا لتقديرات سفارة السلطة الفلسطينيّة في القاهرة". بحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"

وأشارت إلى أن "الغالبية العظمى منهم جرى إجلاؤهم بمساعدة السفارات الأجنبيّة أو عبر شركة "هلا" للاستشارات والسياحة او وصلوا للعلاج ويواجهون أوضاعًا إنسانيّة قاسية في مصر".

وأوضحت الصحيفة، أنهم "تُركوا لمصير مجهول بعدما انتهت صلاحيّة تأشيراتهم السياحية والتي مدتها 45 يوما فقط، وأصبحوا محرومين من التعليم العام والرعاية الصحيّة وخدمات أخرى".

وأشارت إلى أن "وكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن اللاجئين الفلسطينيين غير قادرة على مساعدة المتواجدين في مصر، إذ تشير إلى أن القاهرة لا تعترف بالتفويض الممنوح لها لمساعدة الفلسطينيين".

وفي 7 مايو/ أيار الماضي سيطر الجيش الإسرائيلي على معبر رفح ، بعد يوم من إعلان تل أبيب بدء عملية عسكرية في مدينة رفح التي كانت تكتظ بالنازحين، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك.

وتفاقمت الأوضاع الإنسانية في القطاع منذ سيطرة إسرائيل على المعبر، جراء منع دخول المساعدات وتوقف حركة مرور المرضى والجرحى إلى الخارج لتقلي العلاج، إثر خروج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء 19 يونيو، إن معبر رفح جنوب قطاع غزة لم يعد صالحا للاستخدام بعد تدمير الجانب الفلسطيني منه بالكامل.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الإذاعة عبر منصة "إكس" الدمار الهائل الذي خلفه الجيش الإسرائيلي في معبر رفح ، فيما تبدو القاعة الرئيسية قد سويت بالأرض، إلى جانب تدمير المباني المحيطة.

وعلقت الإذاعة بالقول: "هكذا يبدو معبر رفح اليوم، لقد دمر بالكامل، وبات غير صالحا للاستخدام، بعد أن استولى عليه اللواء 401 في ليلة واحدة".

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • باستقباله 6105 حاج و148 حافلة..انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع
  • انتهاء موسم الحج البري بميناء نويبع بنجاح.. والتوكيلات الملاحية تشيد بجهود موانئ البحر الأحمر
  • مصدر أمني مصري ينفي موافقة القاهرة على نقل معبر رفح البري
  • وأخيرًا.. ناطق طيران اليمنية يكشف تفاصيل وأسباب اختطاف الطائرات الأربع بصنعاء وموعد عودة الحجاج
  • صحيفة تتحدث عن أوضاع الفلسطينيين الذين عبروا إلى مصر خلال العدوان
  • قرار جديد في معبر أرقين
  • الرئيس المشاط يوجه بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين إلى صنعاء
  • الرئيس المشاط يوجه اللواء الرزامي بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين
  • الرئيس المشاط يوجه اللواء الرزامي بمتابعة عودة الحجاج اليمنيين إلى صنعاء