أعلنت القوات البحرية المشتركة اليوم الإثنين، ضبط كمية ضخمة من المخدرات من على سفينة عديمة الجنسية أثناء إبحارها في المياه الدولية بخليج عمان، وهو ممر شهير لعمليات تهريب الأسلحة والمخدرات من إيران للحوثيين في اليمن.
وقال بيان للقوة متعددة الجنسيات المنتشرة في مياه خليج عمان، بحر العرب، والمحيط الهندي، إن طاقم من خفر السواحل الأمريكي استولى على مخدرات غير مشروعة تبلغ قيمتها حوالي 21 مليون دولار من سفينة عديمة الجنسية أثناء عمله في المياه الدولية لخليج عمان، في 14 نوفمبر.


وأضاف أن قوات «خفر السواحل من قاطع الاستجابة السريعة Sentinel-class USCGC Emlen Tunnell WPC) 1145)، الذين يعملون تحت قيادة فرقة العمل المشتركة للقوات البحرية المشتركة (CTF) 150، قامت بمصادرة 2000 كيلوغرام من الحشيش و384 كيلوغرام من الميثامفيتامين من السفينة أثناء عملية تفتيش». وقال إن «هذا الحدث يمثل المرة الخامسة خلال الأشهر الأخيرة التي تقوم فيها قوة المهام المشتركة 150 بقيادة فرنسا بحظر المخدرات غير المشروعة في البحر. وفي تلك العمليات السابقة، ضبطت سفن قوات مكافحة الإرهاب أكثر من 4522 كيلوغرامًا من الميثامفيتامين والهيروين والحشيش من السفن عديمة الجنسية خلال عمليات الحظر، بقيمة سوقية تزيد عن 94 مليون دولار».
وأشار إلى أنه «منذ عام 2021، صادرت القوات البحرية المشتركة (تتكون من 38 دولة) أكثر من مليار دولار من المخدرات غير المشروعة أثناء قيامها بدوريات في المياه عبر الشرق الأوسط».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا البحریة المشترکة

إقرأ أيضاً:

البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البنتاجون، الأربعاء، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 150 مليون دولار.

وتتضمن الحزمة، وهي الستون التي تسحب من مخزونات البنتاجون بموجب تفويض رئاسي، صواريخ إضافية لمنظومات الدفاع الجوي وقذائف للمدفعية وذخائر اخرى بالإضافة إلى أسلحة مضادة للدبابات.

وأعلن البنتاجون، أيضا، عن حزمة أخرى بقيمة مليارين ومئتي مليون دولار لتزويد أوكرانيا بصواريخ الدفاع الجوي، يجري التعاقد بشأنها مع الشركات المصنعة لمنظومتي باتريوت ونايسامس.

وقال البنتاجون إن إدارة بايدن تخطط لتسريع تسليم هذه الصواريخ لأوكرانيا من خلال منحها الأولوية في إطار مبيعات الأسلحة للدول الأجنبية لمساعدتها على الدفاع ضد الهجمات الجوية الروسية.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون يكشف عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.5 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بقيمة 150 مليون جنيه في القاهرة
  • حملات أمنية ترصد مخدرات بقيمة 1.2 مليون جنيه
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 1.2 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • الكويت المركزي يخصص إصدار سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • القوات الخاصة للأمن والحماية تضبط 8 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة تبوك