شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مدبولى يستعرض تفاصيل الأعمال بمشروع تطوير منظومة إدارة الرى والصرف بالواحة، خلال تواجده بالقرية الأولمبية بسيوة، استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أيضاً إلى شرح تفصيلي من اللواء تامر زاهر، مدير إدارة المياه .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مدبولى يستعرض تفاصيل الأعمال بمشروع تطوير منظومة إدارة الرى والصرف بالواحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مدبولى يستعرض تفاصيل الأعمال بمشروع تطوير منظومة...

خلال تواجده بالقرية الأولمبية بسيوة، استمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أيضاً إلى شرح تفصيلي من اللواء تامر زاهر، مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، استكمل خلاله استعراض تفاصيل الأعمال بمشروع تطوير منظومة إدارة الرى والصرف بالواحة بمرحلتيه.

 

وأوضح اللواء تامر زاهر أن المرحلة الأولى من مشروع تطوير منظومة إدارة الري والصرف بواحة سيوة، تضمنت إنشاء 12 بئراً انتاجية بأعماق تصل إلى نحو 1200 متر، تم تنفيذها بنسبة 100%، إلى جانب غلق 42 بئراً سطحية شديدة الملوحة، ويتم حالياً استكمال أعمال الغلق بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري، بعد توفير المصدر البديل للمزارعين، مع مد أعمال الشبكات لهم، كما يشهد المشروع إنشاء شبكة توزيع وخزانات لعدد 9 آبار عميقة، تم تنفيذها بنسبة 98%، بإجمالي أطوال شبكات بنحو 85 كم من البولي ايثيلين، وعدد 110 خزانات خرسانية، و110 غرف محابس، وذلك لخدمة زمام 5 آلاف فدان.

 

وأضاف اللواء تامر زاهر أن تلك المرحلة من المشروع تشهد كذلك أعمال رفع كفاءة وتأهيل منظومة الري القائمة، من خلال إحلال وتجديد خط الطرد لمحطة خفض المنسوب، وربط المحطة بخزان خفض المنسوب، بخط مواسير قطر 500 مم، بطول 900 متر، مع إعادة تأهيل ورفع كفاءة خزان خلط خرساني بمحطة خفض المنسوب بسعة 1530 م3، بالإضافة إلى إعادة تأهيل ورفع كفاءة محطة رفع منطقة الكاف، وتشغيلها بالطاقة الشمسية، وإنشاء مأخذ لمحطة الرفع وبيارة سعة 200 م3، كما تم تدعيم وتعلية وتدعيم الجسور الـ 5 المحيطة ببركة سيوة، بإجمالي أطوال 14 كم.

 

كما تطرق مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة إلى أعمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير منظومة إدارة الري والصرف بواحة سيوة، موضحاً انها تستهدف نقل مياه الصرف الزراعي الزائد خارج نطاق واحة سيوة، حيث تشهد حفر قناة مفتوحة بطول 34 كم حتى منخفض عين الجنبي، مع إنشاء محطة رفع أنطفير، والتي تصرف 60 ألف م 3/ يوم، فضلاً عن إنشاء خطي بولى ايثيلين قطر 500 مم من محطة رفع انطفير حتى خزان التهدئة بطول 6 كم، وإعادة توجيه مصرف (سيوة الغربي) بإجمالي طول 7 كم ليصب في حوض سحب محطة رفع أنطفير.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، عن تحقيقها المركز الأول في تقييم أداء الشركات في مجال مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023، وذلك وفقاً للتقييم الذي أجرته الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد المهندس علي عبد الرحمن الشرقاوي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للجهود المبذولة لتحسين كفاءة شبكات الصرف الصحي وتطوير محطات المعالجة، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

موضحاً بأن سلامة وأمن المواطنين هي الأولوية القصوى للشركة، وأن الشركة تعمل جاهدة لتحقيق رؤية طموحة تتمثل في جعل أسيوط نموذجًا في مجال إدارة المياه والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، وأنها ملتزمة بتنفيذ الخطط الاستراتيجية التي وضعتها لتحقيق هذا الهدف، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل.

وأوضح الشرقاوى إن منهجية تقييم مأمونية تداول الصرف الصحي التي نتبعها هي بمثابة خارطة طريق تضمن لنا تحقيق أعلى مستويات الأداء في هذا المجال، من خلال هذه المنهجية نستطيع تحديد نقاط القوة والضعف واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وبالتالي ضمان سلامة البيئة وصحة المجتمع.

وأكد على التزام الشركة بتنفيذ الخطط الطموحة التي أعلنت عنها سابقًا بنهاية 2027، والتي تهدف إلى تحقيق 100% من سلامة ومأمونية المياه في أسيوط.

موضحاً أن الشركة تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق هذا الهدف، من خلال تطبيق أحدث التقنيات والمعايير العالمية في مجال إدارة المياه والصرف الصحي، والتي تشمل تطوير البنية التحتية وتحديث أنظمة التشغيل، وذلك لضمان حصول المواطنين على خدمة مياه آمنة ونظيفة. لتحقيق الامتثال للمعايير البيئية العالمية، نعتمد على منهجية تقييم المخاطر المبنية على مبادئ إدارة الجودة. هذه المنهجية تتضمن تحديد المخاطر المحتملة في دورة حياة تداول الصرف الصحي، ووضع إجراءات وقائية، وتقييم أداء هذه الإجراءات بشكل دوري. هذا النهج يضمن استدامة العمليات التشغيلية وتحسين الكفاءة.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يجتمع بأعضاء المجلس الأعلى للثقافة لبحث آليات تطوير منظومة العمل ومواكبة التطورات التكنولوجية
  • الوزير أحمد هَنو: الأعلى للثقافة حجر الزاوية في تطوير منظومة العمل الثقافي
  • المشاط تبحث جهود تطوير شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023 م
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول في مأمونية الصرف الصحي للعام المالي 2024/2023   
  • مياه أسيوط تحصد المركز الأول فى مأمونية الصرف الصحي للعام المالي «2023 - 2024 »
  • تفاصيل زيارة مفاجئة.. "للطب الوقائى " لتفقد إداراتى بلقاس وجمصة
  • “أبوزريبة” يستعرض خطة تطوير الشؤون الفنية والاتصالات بوزارة الداخلية
  • مؤتمر DevOpsDays يستعرض دور الذكاء الاصطناعي في تطوير البرمجيات وتحسين العمليات والجودة
  • محافظ الدقهلية يشهد تسليم وحدات مشروع تطوير عواصم المحافظات.. صور