انفعل النائب أحمد فؤاد اباظة رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أثناء حديثه عن حجم الانتهاكات التي تحدث في قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على أنه منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر، وموقف الدولة المصرية قوى في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وفد من الاتحاد الأوروبي يتفقد أنشطة جهاز تنمية المشروعات المنفذة في أسيوط النمنم: الدول الغربية تضغط لتوطين اليهود في فلسطين.

. ومصر تتصدى منذ القرن الـ19  لم نغفل عن القضية الفلسطينية

وأضاف "أباظة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، اليوم الإثنين أنه منذ يوم 7 أكتوبر حتى الآن لم نغفل عن القضية الفلسطينية والتي دائما في دائرة اهتماماتنا بل على رأس أولوية الاهتمامات، في حين أن الأوروبيين والأمريكان يتحدثون عن حقوق الإنسان ولا ينظرون فيما يحدث بغزة.

أين حقوق الإنسان في المجازر التي تحدث في غزة؟

وتساءل منفعلًا: " أين حقوق الإنسان في المجازر التي تحدث في غزة؟ والتي لم نراها في حياتنا!! انتهاكات وقتل أطفال ودموية بلا رحمة!!.. قتل ببشاعة مدارس ومستشفيات.. يقضي على أسر كاملة نساء وأطفال والعالم يشاهد"، منوها بأن الشعوب الأوروبية والشعب الامريكي لا يوافق على هذا العدوان. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة المجازر حقوق الإنسان ف ل النائب أحمد فؤاد اباظة الشئون العربية بمجلس النواب قطاع غزة القضية الفلسطينية حقوق الإنسان التی تحدث

إقرأ أيضاً:

استعرضت التطور التشريعي والمؤسسي.. د. التويجري: المملكة تقدم الإنسان على كل اعتبار انطلاقاً من مبادئها الراسخة وإرادة قيادتها

جنيف- واس

أكدت معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري، أن المملكة العربية السعودية عازمة على المضي قدماً نحو بلوغ أفضل المستويات العالمية في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، منطلقةً من مبادئها وقيمها الراسخة، وإرادة قيادتها التي تقدم الإنسان على كل اعتبار.

جاء ذلك خلال كلمة المملكة في جلسة اعتماد نتائج الاستعراض الخاص بها ضمن الجولة الرابعة لآلية الاستعراض الدوري الشامل في مجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وقالت التويجري التي ترأس وفد المملكة المشارك في هذه الجلسة: إن حكومة المملكة أبدت أقصى درجات التعاون مع آلية الاستعراض الدوري الشامل بكونها إحدى أدوات مجلس حقوق الإنسان، التي تمكنه من القيام بدوره المحوري في تحسين أحوال حقوق الإنسان في العالم، مشيرةً إلى أن مبادئ المساواة والحوار والتعاون والحياد والموضوعية والشفافية ينبغي أن تمثل مرتكزاً أساسياً، وأرضية مشتركة لأي تفاعل وعمل مشترك بين الدول في مجال حقوق الإنسان. وأشارت إلى أن قبول المملكة لمعظم التوصيات التي قدمتها لها خلال الجولة الرابعة للاستعراض الدوري الشامل بنسبة تتجاوز 80%؛ من شواهد اهتمامها بحقوق الإنسان.

وخلال الحوار التفاعلي، استعرضت رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتورة هلا بنت مزيد التويجري أبرز الإصلاحات والتطورات المتحققة في المملكة في مجال حقوق الإنسان والمرتبطة بموضوعات التوصيات التي قدمت لها، مشيرةً إلى أن أكثر من (150) إصلاحاً وتطوراً تشريعياً ومؤسسياً وقضائياً وإجرائياً تحققت منذ اعتماد “رؤية المملكة 2030”.

وأوضحت أن هذه الإصلاحات لم تتوقف حتى خلال الظرف الذي عصف بالعالم والمتمثل في جائحة (كورونا – كوفيد 19)، مؤكدةً أن عناية المملكة واهتمامها بحقوق الإنسان ينطبق من رؤية وطنية لكون حقوق الإنسان جزءاً لا يتجزأ من قيمها وثقافتها الأصيلة، التي ترجمت إلى تشريعات وممارسات.

مقالات مشابهة

  • استعرضت التطور التشريعي والمؤسسي.. د. التويجري: المملكة تقدم الإنسان على كل اعتبار انطلاقاً من مبادئها الراسخة وإرادة قيادتها
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • "التويجري": المملكة تنطلق في حماية حقوق الإنسان من مبادئها وإرادة قيادتها
  • الدكتورة التويجري: المملكة تنطلق في حمايتها لحقوق الإنسان من مبادئها وقيمها الراسخة وإرادة قيادتها
  • الديمقراطية تطالب بموقف دولي ووطني فاعل لوقف المجازر بغزة
  • وزير حقوق الإنسان: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • الديلمي: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • حقوق الانسان : مجلس الامن ادارة امريكية وجزء من المشكلة