أعلن الجهاز التنفيذي لمحو الأمية وتعليم الكبار عن إقامة ورشة العمل الثالثة بعنوان «تعزيز القرائية والتعلم مدى الحياة»، من خلال مبادرة تتضمن عدد كبير من الورشات التدريبية في محافظة أسوان.

وانطلقت الفعاليات تحت رعاية الدكتور محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، والدكتور حجازي إدريس، مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمحو الأمية والتعلم مدى الحياة، والدكتورة غادة أبو زيد، نائب محافظ أسوان، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والجهات الشريكة.

وقدم الدكتور محمد ناصف الشكر للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، على تنظيم ورش العمل التي تجوب المحافظات، مشيرًا إلى أن المصريين قادرون على صناعة الفارق في قضاياهم الاجتماعية.

وأكد أن النجاح في تحقيق أهداف المبادرة المتعلقة بمواجهة محو الأمية يتطلب مشاركة مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والحكومة.

المبادرة تهدف إلى التعاون مع الجهود الحكومية

وأشار إلى أن هذه المبادرة الوطنية تهدف إلى بناء شراكات وتعاون أكثر في مختلف المحافظات خاصة أن الجهود الحكومية وحدها لا يمكن أن تحقق النجاح، بل يجب أن تشمل الشراكة المجتمعية.

وأوضح أن تعليم الكبار لا يقتصر على محو الأمية فقط، بل هو نقطة البداية وليس الهدف النهائي، وأن القضاء على الأمية ضروري لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث تؤثر الأمية سلبًا على التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

تقدم كبير تشهده مصر على مستوى البنية التحتية

وأكد أن مصر قد حققت تقدمًا في السنوات الأخيرة في مجال التنمية، حيث شهدت تطويرًا في البنية التحتية والتكنولوجيا، مشيدًا بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي تهتم ببناء الإنسان وتطمح إلى مستقبل أفضل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محو الأمية محافظة أسوان نائب محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة

المناطق_واس

وجه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة , بإطلاق ” مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية ” التي تهدف الى وصول الخدمات إلى المستفيدين من المواطنين والمقيمين ، في 42 مركزاً في المنطقة ومحافظاتها.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة الباحة يرعى انطلاق فعاليات مهرجان الرمان في نسخته الـ 13 29 سبتمبر 2024 - 10:23 صباحًا أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً 15 سبتمبر 2024 - 11:14 صباحًا

 

جاء ذلك خلال استقباله في الإمارة اليوم، عددًا من مديري الجهات الحكومية المشاركة في القافلة ، حيث استمع سموه إلى شرح عن المبادرة التي تهدف للوصول إلى المستفيد أينما كان , وتقديم خدمة أفضل خاصة كبار السن وذوي الإعاقة ومن لا يستطيعون الحضور للمقرات الرسمية وغير القادرين على الاستفادة من الخدمات ، إلى جانب اطلاع العملاء على الخدمات والتسهيلات المستحدثة على أنظمة الوزارات ، والجهات الحكومية ، وتقديم ورش توعوية وتثقيفية .

 

 

وتسعى الجهات المشاركة التي تشمل فرع وزارة الموارد البشرية ، والأمانة وكالة الإسكان ، صندق هدف ، وشركة الاتصالات السعودية، وبنك التنمية الاجتماعية، وجامعة الباحة ، والصحة ، والأحوال المدنية، والبيئة والمياه والزراعة، وصندوق التنمية الزراعية ، إلى تقديم خدماتها للمستفيدين والمتضمنة الضمان والجمعيات ، والإسكان التنموي ، و التوظيف ، وخدمات الاتصال والإنترنت ، وعم الأسر المنتجة، والخدمات الصحية ، والزراعية ، وخدمات الاحوال ، وبرامج التمويل من الصندوق الزراعي .

 

 

ووجه أمير الباحة بإطلاق القافلة في أقرب وقت ممكن ليستفيد منها سكان المراكز المستهدفة ، في ظل ما توليه الحكومة الرشيدة – أيدها الله – من اهتمام وعناية بالمواطنين وتقدم كل ما من شأنه تحقيق راحتهم ومتطلباتهم .

 

 

وأشاد سموه بهذه المبادرة التي سيكون لها الأثر الإيجابي في خدمة المواطنين الذين يصعب عليهم مراجعة الجهات المختصة.

مقالات مشابهة

  • «المعلمين»: صندوق الرعاية الاجتماعية سيقدم عددا من الامتيازات للمعلمين بالتربية والتعليم والأزهر
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 5 دورات تدريبية للموظفين الأسبوع الجاري
  • ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» برنامج وعى يدير ندوة توعوية لكافة الفئات العمرية بأسوان
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن تنفيذ 5 دورات تدريبية
  • التنمية المحلية: 5 دورات تدريبية يستفيد منها 184 متدربًا بالمحافظات
  • وحدات من قوات التعبئة بصعدة تنفذ مناورة بعنوان “الوفاء لشهيد الإسلام السيد حسن نصر الله”
  • تعليم الكبار: مبادرة “بداية أمل” تهدف للقضاء على الأمية بالمنيا
  • "شباب الغربية" تشهد لقاء بعنوان "آفاق التنمية" احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة
  • انطلاق فعاليات مبادرة بداية أمل لمحو الأمية بالمنيا
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة