نظم مركز التخاطب وتنمية مهارات وتعديل السلوك، بمركز شباب سيدي سالم، في محافظة كفر الشيخ، عددًا من التدريبات للأطفال من ذوى القدرات الخاصة، وذلك ضمن برتوكول التعاون بين وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الإماراتية.

جاءت التدريبات، برعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وتقدم الخدمات بالمركز المجهز بأحدث الأدوات والأجهزة لإجراء جلسات التخاطب وتعديل السلوك وصعوبات التعلم والتكامل الحسي بالإضافة إلى التقييم النفسي.

مهارات تخاطب لأطفال كفر الشيخ

أوضح الدكتور عزت محروس وكيل وزارة الشباب والرياضة في كفر الشيخ، في بيان، أنّ اختيار فرق عمل مراكز التخاطب بمراكز الشباب الثلاث في سيدى سالم، وقبريط، وكفر الشيخ، خضع لعقد مقابلات شخصية لاختيار أفضل المدربين لتقديم خدمات تنمية التخاطب لأطفال التوحد وتأخر الكلام للأطفال الذين حدث لهم تأخر في النطق من حوادث أو جلطات دماغية.

ويحرص المدربون بالمراكز على لقاء أسر الأطفال للوقوف على حالة كل طفل والمشكلات التي تواجه الأسرة، ويقدمون تدريبات خاصة للتخلص من بعض المتلازمات، داخل الغرف الحسية، التي يتم فيها معالجة صعوبات التعلم، داخل المركز الحسي الحركي.

مراكز فنون لأطفال كفر الشيخ 

وأشار وكيل شباب كفر الشيخ، أنّ العمل سوف يستمر بمراكز الفنون والإبداع بالمراكز الثلاث للمبدعين باختلاف، تدريبات اللياقة البدنية وتقديم الورش الفنية، في إطار اهتمام مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، بتنمية قدراتهم الرياضية والفنية لاحتواء طاقاتهم الإبداعية، جميع التجهيزات بمركز التخاطب هدية من الجهة المانحة «مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم الإماراتية»، وذلك بإشراف مصطفى غريب، وكيل مديرية للشباب في كفر الشيخ، ومتابعة الدكتور مصطفى الحلو، مسؤول مكتب قادرون باختلاف بكفر الشيخ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ التخاطب في كفر الشيخ الشباب والریاضة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا

أعلن الدكتور محمد أبو السعد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، عن بدء أعمال فحص المدارس على مستوى المحافظة لقطاع الريف للعام الدراسي 2024 - 2025، تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وتعليمات اللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ.

فحص 227 ألف طالب وطالبة

وأكد «أبو السعد»، في بيان صحفي، أنّه مستهدف فحص 227 ألف طالب وطالبة للصفوف «الأول الابتدائي، والرابع الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوي» وعلى مستوى 1406 مدارس ومعاهد أزهرية بمحافظة كفر الشيخ، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الصحة لخفض معدلات الإصابة بالبلهارسيا والطفيليات المعوية بين طلاب المدارس.

رفع الوعي الصحي لدى الأطفال وذويهم

وأشار «أبو السعد»، إلى استكمال الفحص بباقي مدارس محافظة كفر الشيخ تباعاً، ورفع الوعي الصحي لدى الأطفال وذويهم لمكافحة الإصابة بمرض البلهارسيا وجميع الأمراض المتوطنة.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد حفل ختام تكريم المتميزين بالعياط
  • وكيل زراعة الغربية يتفقد العمل بالإدارات في مراكز المحافظة
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يتفقد نادي التوفيقية وطلعت حرب
  • النائب محمود حسين رئيسًا للجنة الشباب والرياضة بالنواب
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • وكيل «صحة كفر الشيخ»: بدء فحص المدارس للوقاية ضد البلهارسيا
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة
  • تكريم الدكتور محمد العجمي بإعلام 6 أكتوبر