حثت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل على وقف قتل الأطفال في الحروب، إذ يعيش 468 مليون طفل في مناطق الصراعات المسلحة وفقا لكاظمة إنقاذ الطفولة، وهو ما يمثل نحو 20% من عدد أطفال العالم البالغ 2,4 مليار طفل استنادًا لإحصاءات اليونيسيف.

وبمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يحتفل به العالم في جو قاتم، دعت اللجنة إلى وقف إطلاق النار واحترام القانون الدولي الإنساني وحماية جميع الأطفال.

أخبار متعلقة فرنسا ترفع قيمة مساعداتها للشعب الفلسطيني إلى 100 مليون يوروالسودان يطلب من الأمم المتحدة إنهاء عمل بعثتها السياسيةالأمم المتحدة: صور الضحايا والجرحى بمدرستين في غزة مروعة ومفجعة

وأشارت إلى مقتل 4600 طفل في غزة خلال خمسة أسابيع فقط، بمستوى من الوحشية لم يشهده العالم في العقود الأخيرة، وأن قرار مجلس الأمن الصادر في 15 نوفمبر الجاري لا ينهي الحرب التي تشن على الأطفال.

إضافة إلى وجود العشرات تحت الأنقاض بينهم أطفال ونساء.. شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية على مناطق مختلفة من #غزة#اليومhttps://t.co/K6Hpq6Jn8P— صحيفة اليوم (@alyaum) November 19, 2023المساعدات الإنسانية

وأعربت عن القلق إزاء قتل الأطفال في العديد من النزاعات، بما فيها في أوكرانيا وأفغانستان وسوريا وميانمار وهايتي والسودان ومالي والنيجر وبوركينا فاسو وجمهورية الكونغو الديموقراطية والصومال.

وتشير الإحصاءات إلى أنه في عام 2022 قتل 8630 طفلًا أو شوهوا، وحرم 4000 طفل من الوصول إلى المساعدات الإنسانية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الأمم المتحدة النزاعات المسلحة مناطق النزاعات المسلحة قتل الأطفال الفلسطينيين فلسطين

إقرأ أيضاً:

“العالم لن ينتظر أكثر”.. أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين

نيويورك – طالبت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونغ، امس السبت، المجتمع الدولي بإقامة دولة فلسطين على وجه السرعة، مشددة على أن “العالم لا يمكنه أن ينتظر أكثر”.

جاء ذلك في خطاب وونغ، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79 بنيويورك.

وأشارت الوزيرة الأسترالية في كلمتها إلى القرار الأممي رقم 181 الصادر في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 1947، القاضي بتقسيم فلسطين إلى دولتين يهودية وعربية.

وأضافت: “مرت 77 سنة ولا أثر لدولة فلسطينية بعد. لا يمكن للعالم أن ينتظر أكثر من ذلك. ويجب على جميع البلدان أن تساهم في كسر دائرة الصراع”.

وقالت وونغ، إن “حل الدولتين يعتبر الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف التي لا نهاية لها”.

وفي السياق ذاته، طالبت وونغ، إسرائيل بالامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية، بما في ذلك السماح بتوفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية لغزة.

وفي 19 يوليو/ تموز الماضي، قالت محكمة العدل الدولية في رأي استشاري بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة إن “استمرار وجود دولة إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة غير قانوني”، مشددة على “وجوب إخلاء المستوطنات الإسرائيلية القائمة على الأراضي المحتلة”.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • رزان المبارك تدعو إلى تكامل إجراءات مواجهة تغير المناخ
  • "اليونيسف": الوضع بغزة ولبنان صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن
  • اليونيسف: الوضع في لبنان وغزة صعب للغاية والأطفال يدفعون الثمن
  • “العالم لن ينتظر أكثر”.. أستراليا تدعو لحراك دولي لإقامة دولة فلسطين
  • وزير الخارجية يكشف عن مفتاح المقاربة المصرية لكل أزمات المنطقة
  • سبع دول ترحب بقرار الأمم المتحدة تعليق انشطتها في مناطق الحوثي .. تفاصيل
  • “قرار مفاجئ من الأمم المتحدة في مناطق سيطرة الحوثيين”
  • حماس تدعو لحشد كل الطاقات لحماية الأقصى من مخططات الاحتلال
  • الأمم المتحدة تدعو لوقف عاجل لأطلاق النار في لبنان