قال الرئيس التركي رجب أردوغان، إن الصمت العالمي يعطي إسرائيل الدعم الكامل والتحفيز لمواصلة جرائمها ولارتكاب مزيد من الفظائع.

غزة: قتلى وجرحى داخل المستشفى الإندونيسي بقصف إسرائيلي لحظة بلحظة.. تطورات الحرب في قطاع غزة "العفو الدولية": كثافة القصف الإسرائيلي وقسوته تكشف الاستهتار الصارخ بحياة الفلسطينيين

وأضاف الرئيس التركي في تصريح اليوم الاثنين، إن نفس المجازر ارتكبها الغرب في العراق، ولكن الغرب أيضا لم يدن تلك المجازر بحق الشعب العراقي.

وأشار إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية بدورها لم تصرح ولم تعلق على تصريحات المسؤولين الإسرائيليين التي هددوا بإمكانية استخدام الأسلحة النووية، وأكد أن تركيا لن تسمح بإسقاط مسألة الأسلحة النووية الإسرائيلية من جدول الأعمال العالمي.

وأكد أنه سيواصل "المساعي الدبلوماسية من أجل إيقاف هذه المجازر الجماعية، وإيجاد حلّ جذري لهذه القضية".

وأضاف أن "الدول الغربية مدينة لإسرائيل، لذلك هي تبذل جهودها من أجل إيجاد التبريرات لإسرائيل، ولإيجاد الحجج والمبررات، وللدفاع عن مجازرها".

وقال: "نحن لسنا مدينين لإسرائيل بعكس الدول الغربية، لذلك نحن نتحدث بأريحية وننتقد المجارز الإسرائيلية.. وتاريخنا ليس فيه مثل هذه المجازر كما هو تاريخ الغرب"، مضيفا أن الدول الغربية "تخاف" من استخدام عبارة "وقف إطلاق النار".

وأوضح أن "القادة الغربيين الذين يخجلون من الهولوكوست يشعرون أنهم مدينون لإسرائيل".

وتابع أردوغان: "هذه المنطقة كلها كانت تحت قيادة الدولة العثمانية.. وعند انهيار هذه الدولة (العثمانية) مع الأسف أصبحت هذه الجغرافيا مليئة بالظلم والعنف والفوضى".

وقال: "نحن نعتبر مدن الموصل وطرابلس الشرق وسيلانيك وقره باخ وغزة وغيرها، هي جزء من الجغرافيا القلبية التركية".

وأكد أنه "إذا لم نقف اليوم لإيقاف المجازر في غزة، فإننا لن نستطيع لاحقا إيقاف مشروع (الأرض الموعودة)"، مشيرا إلى أن "محاولات إسرائيل لاتهامنا بمعاداة السامية لا معنى لها".

وفي وقت سابق اليوم قالت منظمة العفو الدولية، إن كثافة القصف الحالي وقسوته على غزة ليس لها مثيل، مؤكدة توثيقها على نطاق واسع استهتار القوات الإسرائيلية الصارخ بالقانون الدولي الإنساني.

ويشن الجيش الإسرائيلي حربا على قطاع غزة منذ 45 يوما، فيما تواصل الفصائل الفلسطينية التصدي وقصف القوات الإسرائيلية المتوغلة.

وقد خلف القصف الكثيف بمختلف أنواع الأسلحة التي تستهدف البنى التحتية والمرافق الصحية والمدارس في قطاع غزة، أكثر من 13 ألف قتيل، بينهم أكثر من 5500 طفل و3500 امرأة، حسب آخر إحصائية صادرة عن سلطات غزة.

أما على الجانب الإسرائيلي فقد قتل أكثر من 1400 شخص، بينهم أكثر من 300 عسكري، وأصيب نحو 5 آلاف آخرين بجروح.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أنقرة الحرب على غزة تل أبيب رجب طيب أردوغان طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن أکثر من

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يرفض مشاركة رئيس وزراء المجر بقمة منظمة الدول التركية

أصدر الممثل السامي للاتحاد الأوروبي بيانًا بشأن مشاركة رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في القمة غير الرسمية لمنظمة الدول التركية التي عقدت في شوشا يومي 5 و6 يوليو. 

 

وأكد البيان أن هذه المشاركة جاءت في إطار العلاقات الثنائية بين المجر والمنظمة، وليست بصفة تمثيلية للاتحاد الأوروبي.

 

الاتحاد الأوروبي : نهنئ الرئيس المنتخب مسعود بزشكيان سفير الاتحاد الأوروبي بالخرطوم: ندعو لتخصيص ملياري دولار للأزمة الإنسانية بالسودان

المجر، التي تتولى حاليًا الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي حتى 31 ديسمبر 2024، ليس لها تفويض من المجلس لتعزيز العلاقات مع منظمة الدول التركية. 

 

وأكد البيان أن التمثيل الخارجي للاتحاد يتم بواسطة رئيس المجلس الأوروبي أو الممثل الأعلى للاتحاد للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية.

 

كما أعرب الاتحاد الأوروبي عن رفضه لمحاولات منظمة الدول التركية إضفاء الشرعية على "جمهورية شمال قبرص التركية" غير المعترف بها دوليًا ككيان مراقب. وأكد أن هذا القرار يتعارض مع دعم العديد من أعضاء المنظمة لمبدأ وحدة الأراضي وميثاق الأمم المتحدة.

 

وأوضح الاتحاد الأوروبي بوضوح أنه يعترف فقط بجمهورية قبرص كدولة ذات سيادة وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • النزاهة: الحبس الشديد لمدير عام صحة المثنى سابقاً لتورطه بهدر 6 مليارات دينار
  • القبّة اللغوية للاحتلال.. كيف تستخدم إسرائيل اللّغة لتسويغ الجرائم المرتكبة‌؟
  • الاتحاد الأوروبي يرفض مشاركة رئيس وزراء المجر بقمة منظمة الدول التركية
  • الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • كيف مولت البنوك العالمية الجرائم الإسرائيلية بأكثر من 164 مليار دولار؟
  • العراق في المرتبة الـ61 عالميا والـ 7 عربيا بين الدول الأكثر أمانًا في العالم
  • تقارير: أردوغان يأمل في وقف إطلاق النار بغزة ويناشد الغرب الضغط على إسرائيل
  • ضربة لإسرائيل: الشعاع الحديدي لمواجهة الحزب خارج الخدمة.. ولن يكون جاهزًا قبل هذا الموعد!
  • الشعاع الحديدي خارج الخدمة.. ضربة لإسرائيل بمواجهة حزب الله