أفادت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن الاحتلال الإسرائيلي أعطي الضوء الأخضر لصفقة الأسرى، وهم الآن بانتظار رد حركة حماس.

وعلى جانب آخر، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة الأمريكية تقنع إسرائيل بالذهاب إلى صفقة مع حركة المقاومة الفلسطينية حماس مقابل إطلاق سراح المزيد من الأسرى الإسرائيليين.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة وعدت الوسطاء قبل يومين بإقناع إسرائيل بالاستمرار في اتجاه الصفقة مع حماس، مقابل ذلك تريد واشنطن الضغط على حماس لزيادة عدد الأسرى الإسرائيليين الذين سيتم إطلاق سراحهم.

وقال عضو المكتب السياسي لـ حركة حماس عزت الرشق، اليوم الأثنين، إنه لا صحة لما ذكرته بعض وسائل الإعلام منسوباً لمصادر بالحركة بشأن التوصل لصفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

فوضى في الكنيست.. أعضاء البرلمان الإسرائيلي يهاجمون أهالى الأسرى لدى حماس هيئة الأسرى: 880 طفلا فلسطينيا اعتقلهم الاحتلال منذ مطلع العام

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي حماس صفقة الاسري الولايات المتحدة إسرائيل الاسري الاسرائيليين

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعطت منظمة الصحة العالمية الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود. 

وأكدت المنظمة، في بيان، حسبما أفادت إذاعة "فرانس انفو" الفرنسية، اليوم /الجمعة/ - أن "التشخيص المبكر لفيروس جدري القرود يسمح بالعلاج والرعاية السريعة، فضلا عن السيطرة على الفيروس"، في حين تسبب الفيروس بالفعل في وفاة ما يقرب من 900 شخص في أفريقيا منذ بداية العام.

وأشار البيان، إلى أن إدراج الاختبار على قائمة الاستخدام الطارئ، يعني سماح منظمة الصحة العالمية لوكالات الأمم المتحدة الأخرى بتوزيعه، كما أن ذلك يمثل ضمانا منها للسلطات الصحية في البلدان المتضررة على فعاليته، وهو ما يساعد في تسريع نشره.

وتوضح منظمة الصحة العالمية "أن قدرات الكشف عن الإصابة محدودة في إفريقيا، ولايزال التأخر في تأكيد الإصابة بالجدري مستمرا، مما يساهم في استمرار انتشار الفيروس".

يذكر أنه في عام 2024، تم الإبلاغ عن أكثر من 30 ألف حالة مشتبه باصابتها بالفيروس في أفريقيا، وكانت أعلى الاصابات في جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي ونيجيريا.

 

مقالات مشابهة

  • «فورين بوليسي»: حرب غزة أبرزت محدودية تأثير واشنطن على الاحتلال الإسرائيلي
  • هوكشتاين: الولايات المتحدة لم تعط "الضوء الأخضر" للعمليات العسكرية في لبنان
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لأول اختبار لتشخيص فيروس جدري القرود
  • الصحة العالمية تعطي الضوء الأخضر لاختبار تشخيص إمبوكس
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال: اغتيال 3 قيادات في حركة «حماس» بغارة قبل 3 أشهر
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل القيادي في حركة حماس روحي مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تناقش تداعيات التغير المناخي