أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الإدارة الإسرائيلية في حالة من الجنون، وتتباهى بأن جنودها ومدنييها المسلحين يقتلون النساء الحوامل مع أطفالهن الذين لم يولدوا بعد، قائلة "قتيلان بطلقة واحدة"، وهذا يسمى همجية وبربرية، وقطع طرق وإرهاب دولة.

وقال من خلال تغريدة له عبر منصة إكس: إن قتل الأطفال والخدّج وأمهاتهم وآبائهم وكبار السن والنساء بقذائف وصواريخ الطائرات والدبابات والمدافع وإمطارهم بالرصاص، ليس حربًا؛ حيث يسعى نتنياهو من خلال قصف المستشفيات والمدارس ودور العبادة، إلى استعادة اعتباره الذي فقده تمامًا عند الشعب الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً

غزة.. ارتقاء 13300 شهيد بينهم 5600 طفل منذ بداية العدوان الإسرائيلي

وأضاف: وفي الوقت الذي تعمل فيه تركيا على حشد كافة الجهود لوقف إراقة الدماء في قطاع غزة، نتابع بكل خجل فقدان الدول الغربية لضميرها الإنساني.

واعتبر أردوغان أن عار الهولوكوست هو ما أدى إلى أسر الزعماء الأوروبيين، كما تستخدم الإدارة الإسرائيلية الهولوكوست درعًا لعدوانها الذي يرقى إلى مستوى إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وأشار إلى أن إسرائيل تعمل بشكل سريع على إخماد أي رد فعل بما في ذلك الدعوة إلى وقف إطلاق النار، من خلال تصنيفها على أنها معاداة للسامية.

وختم بالتأكيد على أن تركيا الآن يقع على عاتقها مسؤولية أن تكون ضمير الإنسانية وصوتها ضد الوحشية في قطاع غزة؛ لذلك سنواصل كفاحنا في إطار ما يقوله الشاعر: "إذا كان للظلم مدفع وقُلّة وقلعة،فللحق وجه لا يستدير وذراع لا ينكسر".

اقرأ أيضاً

أردوغان: تركيا سوف تتقدم بشكوى قانونية ضد الإبادة الإسرائيلية في غزة

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أردوغان حرب غزة جيش الاحتلال الهولوكست تركيا معاداة السامية

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يريد إشعال الشرق الأوسط

قال الدكتور عماد البشتاوي، أستاذ علوم سياسية، إنه لا يوجد أي أفق سياسي لوقف ما يحدث من عدوان من قبل جيش الاحتلال، موضحًا أن أمريكا تعلن دائمًا أنها تبذل جهودًا كبيرة لوقف إطلاق النار، ولكن لا نرى أي أثر ملموس لهذه الجهود على سياسية جيش الاحتلال.

وأضاف «البشتاوي»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه على مدار عام كامل لم تنجح الإدارة الأمريكية في عقد هدنة إنسانية أو إبرام صفقة لتبادل الأسرى، مشيرًا إلى أن الصمت الدولي تجاه ما يقوم به جيش الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية وجنوب لبنان أمر غريب.

جيش الاحتلال يشعل الشرق الأوسط

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «ما يفعله جيش الاحتلال هو حالة إشعال للشرق الأوسط لتحقيق سياسات إسرائيلية سواء كانت عامة على صعيد حكومة الاحتلال، أو شخصية لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو»، مؤكدًا أن المنطقة لم تشهد هذا الصراع على مدار التاريخ، وأن نتنياهو يستغل انشغال الإدارة الأمريكية بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ليستمر في عدوانه على المنطقة.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: اليمن وإيران وسوريا مجرد ذرائع للاحتلال الإسرائيلي
  • هل تقوم تركيا بما يكفي للسيطرة على التضخم المرتفع؟
  • أردوغان يحذر: "الخطة الإسرائيلية" أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان
  • بالفيديو.. حالة غريبة تصيب سيّدة في تركيا
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • لفتة إنسانية من الرئيس.. تعيين الطالب «يوسف» الذي توفي بعد اجتيازه اختبارات الحربية برتبة ملازم
  • أستاذ علوم سياسية: الاحتلال الإسرائيلي يريد إشعال الشرق الأوسط
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون لنا حضورا قويا بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • السفير التركي بالقاهرة: نود أن يكون حضورنا قوي بمهرجان الإسكندرية السينمائي 2025‏
  • انخفاض معدل التضخم السنوي في تركيا إلى 49.38% خلال سبتمبر