يحتفل العالم اليوم الموافق 20 نوفمبر بيوم الطفل العالمي وعليه، بين مرصد الأزهر كيف أن أطفال غـزة قربان الأيديولوجية الصـهـيونية الفاسدة. 

قائلا:- في يوم شُرع لحماية الطفل عالميًّا والحفاظ على رفاهيته، يقبع 2000 طفل فلسطيني تحت أنقاض المنازل المدمرة بقاذفات الاحتلال المحرمة دوليًّا، هذا بخلاف 5000 طفل دفعوا حياتهم ثمنًا للأيديولوجية الصـ هـ يونية الفاسدة التي تستخدم الأطفال قربانًا لمصالحها الاستعمارية في أرض فلسطين التاريخية.

.

وإذا كان وقف إطلاق النار مرهون بموافقة الجانب الصـ هـ يوني وفق أجندته العسكرية الد.موية في غـ زة فإن الحديث عن حقوق الإنسان وفي مقدمتها حماية حياة الطفل يتوجب التوقف عنها نهائيًّا في ظل ازدواجية المعايير الدولية التي تنظر إلى الطفل الفلسطيني كإنسان من الدرجة الثانية لا يتساوى مع أقرانه في الغرب.

ونؤكد أن الصور المتداولة لا تظهر حجم الوضع الكارثي لأطفال غزة فلا نتحمل كأفراد عاملين في المضمار الإعلامي والبحثي مشاركة ما نراه من أشلاء وجثث مشوهة الملامح لا يمكن حتى حملها بفعل القاذفات الفسفورية وغيرها من أسلحة محرمة وفق القانون الدولي والتي تصدر إلى هذا الكيان على مرأى ومسمع المنظمات المعنية دون تحرك جاد منذ عشرات السنوات لوضع حد لهذا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: في يوم الطفل العالمي مرصد الأزهر قربان

إقرأ أيضاً:

عضو الأزهر العالمي: صلاة المرأة تجوز حال انقطاع دم الحيض باستخدام وسيلة منع الحمل

أجابت هبة إبراهيم، عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، عن سؤال متصلة تدعى فاطمة، حول: «عمري 28 عاما واستخدم وسيلة منع حمل هرمونية تمنع نزول الدورة الشهرية نهائيا والأطباء أكدوا الأمر طبيعي، فهل يجوز لي الصلاة والصوم، في الأيام المفترض نزولها فيها؟».

وأوضحت عضو مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمشيخة الأزهر الشريف، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج «حواء»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد: «ما دام الأمر طبيعي بحكم الأطباء، والامتناع يمكن أن يستمر ولا يؤثر على صحتها فعليا».

استخدام وسيلة منع حمل هرمونية

وأضافت: «معظم النساء اللي بيستخدموا وسيلة منع حمل هرمونية بيتوقف نزول الدم، وهو اللي بيمنع الصلاة لأنها بتفقد الطهارة»، متابعة: «ما دام لا ينزل دم حتى لو بالشهور والسنين بسبب هذه الوسيلة، فهنا أنا طاهرة فيجوز لي الصلاة».

مقالات مشابهة

  • حكم من فاتته تكبيرة الإحرام مع الإمام في صلاة الجماعة.. مركز الأزهر يوضح
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن قتل السجناء الفلسطينيين
  • مرصد الأزهر: الاحتلال يكثف من استيطانه لأراضي الضفة الغربية
  • مرصد الأزهر يحذّر من انتقال موجة الإرهاب من الساحل لنيجيريا
  • بعد مقتل 18 شخصًا في نيجيريا.. مرصد الأزهر يدين الهجمات الإرهابية
  • عضو الأزهر العالمي: صلاة المرأة تجوز حال انقطاع دم الحيض باستخدام وسيلة منع الحمل
  • جريمة قتل مروعة في عنابة..شباب يذبحون عائلة بينهم أطفال
  • وسيلة الحمل منعت نزول الحيض فهل ينفع أصلى؟.. عضو الأزهر العالمي تُجيب