صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مأساة في الأطلسي البحث عن 200 مفقود وسط المحيط، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وقال جهاز الإغاثة البحرية الإسباني سالفامنتو ماريتيمو ، إنه تم إرسال طائرة إنقاذ من جزر الكناري للبحث عن الزورق الذي أبحر .، والان مشاهدة التفاصيل.

مأساة في الأطلسي.. البحث عن 200 مفقود وسط المحيط

وقال جهاز الإغاثة البحرية الإسباني "سالفامنتو ماريتيمو"، إنه "تم إرسال طائرة إنقاذ من جزر الكناري للبحث عن الزورق الذي أبحر من السنغال وعلى متنه 200 شخص".

كما ذكر المسعفون الإسبان أنهم أبلغوا السفن التجارية في المنطقة بالحادثة.

وحسب منظمة "كاميناندو فرونتيراس" غير الحكومية التي تحصل على معلوماتها من اتصالات من المهاجرين أو أقاربهم، فقد أبحر الزورق من مدينة كافونتين السنغالية في 27 يونيو الماضي.

وقالت مؤسسة المنظمة غير الحكومية هيلينا مالينو في رسالة صوتية" "أبلغتنا العائلات باختفاء الزورق الذي انقطعت اخباره منذ أيام عدة".

وفقد، بحسب المنظمة، زورقان آخران أبحرا من السنغال وعلى متنهما حوالى 120 شخصا.

وأضافت: "لم يفت الأوان بعد لإنقاذ أرواحهم. إنهم في البحر منذ أيام لكنها مراكب خشبية" قادرة على المقاومة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حزب الأحرار يشيد بـ"إنجازات" الحكومة و"تماسك" الأغلبية

عبر حزب التجمع الوطني للأحرار عن « اعتزازه » بحصيلة الحكومة التي يقودها رئيس الحزب عزيز أخنوش، كما أشاد بسلوك وزرائه وبانسجام الأغلبية الحكومية.

واعتبر الحزب في بلاغ صادر عن انعقاد مكتبه السياسي، أن عرض ومناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، أمام غرفتي البرلمان، شكل لحظة دستورية وسياسية متميزة في حياة التجربة الحكومية والبرلمانية الحالية، ويعزز من أدوار مؤسسة رئاسة الحكومة، ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك القناعة الراسخة لحزب « الأحرار » الذي يرأس الحكومة بقيمة التعاقد السياسي الذي يربط السلطة التنفيذية بالتشريعية.

ونوه الحزب في السياق ذاته بالمنجزات التي حققتها الحكومة خلال سنتين ونصف من « العمل الجاد والمسؤول »، حسب وصفه، « على الرغم من الظرفية الصعبة، من خلال إنجازات تاريخية وغير مسبوقة على مختلف المستويات، لاسيما ورش الدولة الاجتماعية، وهو ما يكسب اليوم الحكومة شرعية الإنجاز بعد أن حظيت بشرعية الاقتراع »، يقول البلاغ.
كما نوه أعضاء المكتب السياسي « بالمقاربة التواصلية التي أعقبت تقديم الحصيلة المرحلية من طرف وزراء الحكومة والفريقين البرلمانيين للحزب والأغلبية، الذين عَرَّفُوا بالحصيلة الحكومية بطريقة فعالة ومتميزة ومبتكرة في مختلف الوسائط الإعلامية والندوات واللقاءات التواصلية، وهو ما يستدعي استمرار السياسة التواصلية بنفس الدينامية والفعالية، المبنية على التواصل المستمر والقرب من المواطنين ».
هذا وثمن المكتب السياسي انعقاد اجتماع هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، مساء الأربعاء، منوها بالانسجام والتكامل والتنسيق الذي يطبع عمل الأغلبية الحكومية والبرلمانية، وهو الانسجام الذي قال إنه « عزز من النجاعة والوضوح في المشهد السياسي الوطني، وأَثَّر بشكل إيجابي على الحصيلة المرحلية المشرفة للحكومة، وساهم في تسريع إنجاز مختلف الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تحققت ببلادنا ».

مقالات مشابهة

  • هزالٌ يفُت عضُد القوة الشرائية
  • أهالي صفط تراب يناشدون محافظ الغربية بتوفير غواصين لاستخراج جثة غريق
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي (إعلان مشترك)
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي
  • حزب الأحرار يشيد بـ"إنجازات" الحكومة و"تماسك" الأغلبية
  • بحضور أخنوش..اختتام لقاءات مقهى المواطنة ‏المنظمة من طرف حركة المواطنون حول الحصيلة الحكومية
  • السودان: إنقاذ ما لا يمكن إنقاذه
  • إنتشال جثة غريق بشاطئ تيبازة
  • «البوابة نيوز» تدعم الحكومة في خطة ترشيد الكهرباء وتوضح كيفية الحد من الاستهلاك المفرط
  • حلف الأطلسي يعين رئيس الحكومة الهولندية روته أمينا عاما