نوفمبر 20, 2023آخر تحديث: نوفمبر 20, 2023 المستقلة/- أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “خافيير تيباس”، أن رابطته تعمل بشكل مباشر من أجل وضع الدوري العراقي في مكانه الطبيعي، وجعله من أهم دوريات المنطقة.

وقال تيباس في تصريحات صحفية اليوم، إن الرابطة تعي جيدا حجم المسؤولية التي يتوجب عليها أن تكون أمامها لضمان المسيرة حتى تحقيق الأهداف المرسومة.

وأضاف أن الحاجة إلى وضع قوانين داخلية باتت ملحة ومستعجلة، وبإمكانها تسهيل العمل وتطوير الدوري في العراق.

وأكد أن القضاء على القرصنة من أجل تعظيم الإيرادات وزيادتها في المستقبل، وهذا يحتاج إلى عمل ضمني مع الحكومة العراقية الداعمة بشكل كبير لكل خطوات الاتحاد.

ولفت تيباس إلى أن رابطة لاليغا لديها معلومات كاملة عن الأندية العراقية، وكيف تتطور وماذا تملك.

الأهداف المرجوة

وأوضح تيباس أن الأهداف المرجوة من التعاون بين رابطة لاليغا والاتحاد العراقي لكرة القدم، هي:

وضع الدوري العراقي في مكانه الطبيعي، وجعله من أهم دوريات المنطقة.تطوير البنية التحتية للدوري العراقي، وتحسين مستوى المباريات والجمهور.زيادة الإيرادات المالية للدوري العراقي، وتعزيز مكانته الاقتصادية.

الخطوات القادمة

وقال تيباس إن الخطوات القادمة لتطوير الدوري العراقي ستكون على النحو التالي:

إعداد دراسة شاملة عن الدوري العراقي، وتحديد نقاط القوة والضعف فيه.وضع خطة عمل لتطوير الدوري العراقي، وتنفيذها على مراحل.التعاون مع الحكومة العراقية لتوفير الدعم المالي واللوجستي لتطوير الدوري العراقي.

آفاق التعاون

ويرى تيباس أن التعاون بين رابطة لاليغا والاتحاد العراقي لكرة القدم، يفتح آفاقا واسعة للتعاون بين البلدين في مجال كرة القدم، بما في ذلك:

تبادل الخبرات الفنية بين اللاعبين والمدربين والفنيين في البلدين.تنظيم مباريات ودية بين الأندية العراقية والأندية الإسبانية.إقامة دورات تدريبية للاعبين والمدربين والفنيين العراقيين في إسبانيا.

الأهمية الاقتصادية

ولفت تيباس إلى أهمية الدوري العراقي الاقتصادية، حيث يمتلك جمهورا كبيرا، ويتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو.

وقال تيباس إن تطوير الدوري العراقي سيؤدي إلى زيادة الإيرادات المالية، وتعزيز مكانته الاقتصادية، مما سيعود بالنفع على جميع الأطراف المعنية

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الدوری العراقی

إقرأ أيضاً:

إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين

بغداد اليوم - بغداد

علقت اللجنة القانونية البرلمانية، اليوم الاربعاء (3 تموز 2024)، على الخطوات الرادعة بحق من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد او خارجه.

وقال عضو اللجنة عارف الحمامي، لـ"بغداد اليوم"، ان "من يهاجم القضاء العراقي داخل البلاد، تتخذ بحقه إجراءات قانونية"، مشددا على انه "لا يمكن لاي شخص او جهة التطاول على المؤسسة القضائية او النيل من استقلاليتها وهذا الامر تجمع عليه كل الأطراف السياسية والشعبية، فالقضاء هو صمام امان الدولة العراقية".

وبين الحمامي ان "العراق يحق له قانونيا اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من يتهم ويهاجم القضاء العراقي من أي طرف خارجي"، مشيرا الى ان "هناك محاكم دولية مختصة، لكن العراق بنفس الوقت لا يتعامل مع دعوات شخصية غير مؤثرة".

 وتابع ان "أي موقف دولي رسمي تجاه القضاء العراقي، سيكون للعراق موقف سياسي ودبلوماسي لردع هذا التجاوز"، مؤكدا ان "التطاول الأخير على رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، بين دعم كل الأطراف العراقية للمؤسسة القضائية ورفض أي تطاول عليها".

وأثار مشروع قانون مطروح على أجندة الكونغرس الامريكي، من شأنه معاقبة مسؤولين كبار في الدولة العراقية، غضباً دبلوماسياً وسياسياً واسعاً في البلاد، لمساسه برئيس أعلى هيئة قضائية فائق زيدان، من خلال وضعه على رأس لائحة المستهدفين من المشروع الامريكي.

ورفضت قوى سياسية عدة، خلال يومي السبت والأحد الماضيين، الاتهامات الأمريكية بحق رئيس مجلس القضاء الأعلى، القاضي فائق زيدان، وعدتها تدخلاً في الشأن العراقي.

 


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • العراقيون يهبّون للدفاع عن قضاءهم.. صرخة وطنية ضد الهيمنة الأمريكية
  • إجماع وطني على مساندة القضاء: بهذه الخطوات سنردع المسيئين
  • المعدن الأصفر يرتفع مع العملة الخضراء في الأسواق العراقية
  • مسؤولون غربيون: الصين تعمل على تطوير طائرات هجومية بدون طيار لصالح روسيا
  • النقابات العراقية تدعو المجتمع الدولي لإدانة تصريحات عضو الكونغرس حول القضاء
  • الشعب العراقي يحتفل بأكبر عيد ميلاد في العالم.. ما قصته؟
  • تعرف على أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم
  • أسعار الذهب في الأسواق العراقية لليوم الاثنين
  • وماذا بعد تلك التصريحات؟