تقول دراسة استطلاعية بريطانية أجريت مؤخراً، إن نسبة كبيرة من الشباب استخدموا برامج الدردشة الآلية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، في العام المنصرم.

شملت الدراسة التي أجرتها شركة نومينت، قرابة 4000 شخص تتراوح أعمارهم بين 8 - 25 عاماً. وأظهرت النتائج أن أكثر من 50% من الشباب الذين خضعوا للدراسة، استخدموا برامج الدردشة الآلية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في العام الماضي، في إنشاء رسائل البريد الإلكتروني أو الواجبات المدرسية.

كما أظهرت الدراسة أن 54% من المشاركين في الدراسة، يشعرون بالقلق بشأن تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف في المستقبل.


وقد تمت مشاركة البيانات في مؤشر الشباب الرقمي الجديد الخاص بشركة "نومينت"، والذي يبحث في مواقف وعادات الشباب عبر الإنترنت.


كما وجدت الدراسة أن 94% من المشاركين يشعرون بالأمان على الإنترنت، في حين قال 76% منهم إنهم تعرضوا لمحتوى مزعج، وهذا يزيد بنسبة 7% عن العام الماضي، مع زيادة التعرض لخطاب الكراهية والأخبار المزيفة بنسبة 4%، وارتفاع المحتوى الجنسي بنسبة 6%، بحسب صحيفة إكسبرس البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي

أعلنت جوميا، منصة التجارة الإلكترونية، عن شراكة ناجحة مع شركة سبرينكلر لتعزيز تجربة العملاء عبر قاعدة مستخدميها المتنوعة.

تتيح هذه الشراكة لجوميا استخدام منصة إدارة تجربة العملاء الموحدة (Unified-CXM) المدعومة بسبرينكلر لتبسيط عملية الدعم لملايين العملاء والبائعين والموظفين في 11 دولة أفريقية.

"سبرينكلر هو حل يتناسب تمامًا مع قاعدة عملائنا المتنوعة ونطاقها الجغرافي الواسع. تتيح لنا هذه الشراكة تقديم خدمة استثنائية مع تمكيننا من النمو معًا. يقوم الفريق بتعديل خصائص الحل لتتناسب مع احتياجات عملائنا الفعلية ويساهم في منصتنا بطريقة تساعد كلاً منا على النمو"، قالت حنان المطراوي، نائب رئيس مجموعة منتجات الأعمال في جوميا.

توفر منصة سبرينكلر لجوميا حلاً شاملاً ومتعدد القنوات لإدارة التفاعلات على وسائل التواصل الاجتماعي والمحادثات المباشرة والبريد الإلكتروني والواتساب وغيرها. يتيح ذلك لجوميا تقديم دعم سلس باختلاف قناة التواصل المفضلة للعميل. بالإضافة إلى ذلك، يدعم سبرينكلر العديد من اللغات، مع خطط للتوسع المستقبلي، مما يضمن التواصل السهل لجمهور جوميا في جميع أنحاء أفريقيا.

شهدت جوميا تطورات كبيرة في مؤشرات تجربة العملاء الرئيسة منذ استخدام سبرينكلر. بلغت نسبة الاستجابة الأولية 94.46٪، وتحسنت نسبة حل المشكلات، وارتفعت درجة رضاء العملاء إلى أكثر من 76٪. تعتزم جوميا تعزيز قدرات الخدمة الذاتية بشكل أكبر من خلال دمج التطبيقات الذكية للمحادثة من سبرينكلر.

مقالات مشابهة

  • أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • 8 أكواب أم أكثر.. دراسة طبية توضح كمية الماء المطلوبة خلال الصيف
  • دِل تطرح أجهزة كمبيوتر مدعومة بالذكاء الاصطناعي Copilot+
  • جوميا تطور تجربة العملاء مع منصة سبرينكلر المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • تباطؤ معدل نمو الاقتصادي الوطني إلى 2,5% في الفصل الأول من 2024 عوض 3,9% العام الماضي
  • بعد توظيف صوته بالذكاء الإصطناعي.. مورجان فريمان: إحتيال
  • دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للجزر الصغير
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • تريندز يصدر دراسة جديدة باللغة التركية حول مكافحة الفقر وحماية البيئة
  • دراسة تكشف تأثير تعاسة الموظفين على الاقتصاد العالمي .. فيديو