قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيرش، اليوم الاثنين، إن عدد الضحايا من المدنيين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل يفوق ما ورد في تقارير هيئة الأمم المتحدة عن ضحايا الصراعات في السنوات الـ7 الماضية.

وأضاف جوتيرش في تصريحات له اليوم الاثنين، إن أكبر عدد للضحايا في غزة من الأطفال بالتحديد يفوق أعداد الضحايا من الصراعات عام 2017 و2018 خلال الصراع في أفغانستان، لافتًا إلى أن سوريا في جاءت في المركز الثاني بعد أفغانستان في تلك الفترة، حيث تم تسجيل مصرع أكثر من 700 طفل.

وأشار إلى أن ما يحدث في قطاع غزة يعتبر خرقًا كاملًا للقانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين التي يكفلها القانون الدولي أيضًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمين العام للأمم المتحدة الامم المتحده الأطفال أعداد الضحايا إسرائيلي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية منذ نحو تسعة أشهر، إلى 37900 على الأقل.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات 23 شهيداً و91 إصابة خلال الساعات 24 الأخيرة حتى صباح الاثنين. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين بلغ 87060 إصابة، منذ السابع من أكتوبر  الماضي.

وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم أطفال ونساء، أسفرت الحرب الإسرائيلية عن أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي للضحايا: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأفادت بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و900 شهيد و87 ألفا و60 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". وشددت على أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتواصل إسرائيل الحرب منذ 7 أكتوبر متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • إسرائيل تواصل عمليتها الإرهابية في قتل وترويع المدنيين بالشجاعية
  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • قنص واستيلاء على طائرة.. القسام تنشر مشاهد عملياتها بحي تل الهوى بغزة
  • «الأمم المتحدة»: الحياة في غزة «لا تطاق»
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و834 شهيدا منذ بدء الحرب
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي