تضاربت البيانات بشأن ملكية السفينة "جالاكسي ليدر" التي أكدت جماعة الحوثي اليمينية اختطافها، أمس الأحد، في البحر الأحمر، وقالت إن ملكيتها تعود لإسرائيل، بينما نفت الأخيرة ذلك.

عواصف النينيو المجنونة تضرب العالم.. ما حقيقة تهديدها لمصر؟| تفاصيل تعطيل الدراسة بهذه المحافظات| تحذيرات عاجلة: أمطار تصل للسيول.

. وتعليمات طارئة للمارة والسائقين اسرائيل تنفي ملكية السفينة

أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن اختطاف سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر، حدث خطير للغاية على المستوى العالمي، وأن السفينة ليست إسرائيلية، ولا تحمل إسرائيليين.

سفينة جالاكسي ليدرز

وذكر بيان للحكومة الإسرائيلية، نشره الناطق باسمها على حسابه على منصة "أكس"، أن السفينة مملوكة لشركة بريطانية ويتم تشغيلها من قبل شركة يابانية.

الأزمة انتهت| بشرى من التموين للمواطنين: انخفاض سعر كيلو السكر للنصف.. وتوفيره خلال هذه المدة أسعار السكر اليوم| إجراء حكومي لحل الأزمة.. و27 جنيهًا للكيلو بهذه المنافذ علاقة اليابان بالسفينة المختطفة

أوضحت مجلة "ترايدويندز" المتخصصة في أخبار السفن، على موقعها الإلكتروني أن حاملة المركبات "مملوكة ومدارة من قبل شركة Ray Car Carriers، وهي شركة مسجلة في جزيرة مان البريطانية وتشغلها مجموعة NYK اليابانية.

رصيف شركة NYK

وأوضحت بلومبرج، أن الشركة تابعة لمجموعة "راي شيبينج جروب" وهي مملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي، رامي أونجار، بينما قالت شركة NYK اليابانية، ومقرها طوكيو، إنها استأجرت السفينة، التي تم اختطافها في البحر الأحمر، وتقوم الشركة بجمع مزيد من المعلومات.

اتطلقت امبارح وجالها عريس النهاردة| تفاصيل عرض زواج لـ هنا الزاهد.. شاهد اختفاء ابن الرئيس الإسرائيلي في غزة| هل مات أم وقع في الأسر ؟.. هذا ما قالته أمه رويترز تؤكد ملكية السفينة لـ تل أبيب

قالت وكالة رويترز، إن "جالاكسي ليدر" تعود ملكيتها إلى شركة مقرها جزيرة مان تدعى "راي كار كارييرز" وهي وحدة تابعة لشركة "راي شيبينج" المسجلة في تل أبيب.

السفينة المختطفة

وأوضحت شركة "أمبري" للأمن البحري أن المجموعة المالكة لحاملة المركبات مسجّلة باسم "راي كار كارييرز" والشركة الأمّ لهذه المجموعة مدرجة باسم أبراهام رامي أونجار، ومقرها إسرائيل.

الكليوباترا بكام عندك| شعبة الدخان تحسم أسعار السجائر الحقيقية .. وهذا مايحدث بالسوق.. تفاصيل مارلبورو وميريت وإل إم| رسميا.. الأسعار الجديدة للسجائر بداية من اليوم.. القائمة الكاملة الحوثيين: نستهدف كافة السفن الاسرائيلية

أصدرت جماعة الحوثيين، بيانا مساء أمس الأحد، جاء فيه أنها ستستهدف جميع أنواع السفن التي تحمل علم إسرائيل، والسفن التي تشغلها شركات إسرائيلية، أو تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية بسبب ما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي.

لحظة اختطاف السفينةاستسلام طاقم السفينة

وتوضح شركة "ماريتايم داتا" إن بيانات ملكية السفينة عادة ما يتم تقسيمها إلى الفئات التالية: "المالك المستفيد"، والفئة الثانية هي "المالك المسجل" وهو الكيان القانوني المستأجر، وهو شركة أو جهة تستخدم السفينة لفترة زمنية معينة.

منشور يثير ضجة| أجايي يعود للأهلي قريبا.. ما علاقة رضا سليم بالصفقة؟ معلول عايز يمشي| سبب غضب التونسي وتفاصيل الخلاف مع إدارة الأهلي جهود تحرير السفينة

أكد كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني، هيروكازو ماتسونو، اليوم الاثنين، أن الحكومة اليابانية تقوم حاليا بجمع المعلومات من خلال الوزارات والوكالات ذات الصلة، وإن بلاده تتواصل مع الحكومة الإسرائيلية، وكذلك جماعة الحوثي والسعودية وسلطنة عمان وإيران، للعمل على تحرير السفينة.

جهود لتحرير السفينة 

وكشفت الجانب الياباني، عن أن أعضاء طاقم السفينة من بلغاريا وأوكرانيا ورومانيا والمكسيك والفلبين، وأن السفينة أفرغت حمولتها في ميناء بتركيا، وكانت متجهة إلى محطة بيبافاف على ساحل الهند.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفينة المختطفة رويترز

إقرأ أيضاً:

رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة

شهد وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مراسم الافتتاح الرسمي لمصنع "سرايا اليابانية الشرق الأوسط للاستثمار الصناعي" بالمطور الصناعي أوراسكوم للمناطق الصناعية داخل منطقة السخنة المتكاملة، بحضور السيد أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، و يوسوكي سارايا، رئيس مجلس إدارة شركة سرايا، وعدد من قيادات الهيئة والمطور الصناعي، ويعد مصنع "سرايا الشرق الأوسط" أحد أهم الاستثمارات اليابانية بمصر، ويمتلك 4 خطوط إنتاج لتصنيع منتجات و مستلزمات التعقيم، ومستحضرات التجميل الطبيعية، وتعبئة السكر الطبيعي خالي السعرات الحرارية "لاكانتو"، واستخلاص زيت الجوجوبا الذى يتم تصديره لشركات التجميل العاملة بالقارتين الأوروبية والآسيوية، ويقع المصنع بمرحلتيه على مساحة 20 ألف متر مربع، باستثمارات تقارب الـ 12 مليون دولار.

رئيس اقتصادية قناة السويس: لدينا  العديد من أوجه التعاون المشترك مع الجانب الياباني..

وعلى هامش مراسم الافتتاح صرح  وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية لديها العديد من أوجه التعاون المشترك مع الجانب الياباني التي تتضمن رصيف دحرجة السيارات بشرق بورسعيد مع التحالف الياباني الفرنسي "تويوتا تسوشو بولوريه إن واي كيه"، معربًا عن سعادته بافتتاح خطوط الإنتاج الأربعة لمصنع سرايا بمنطقة السخنة المتكاملة التي تشهد تواجد عددًا كبيرًا من الاستثمارات في القطاعات المستهدف توطينها والتي تشمل العديد من دول العالم من بينها اليابان، مشيرًا إلى الجولة الترويجية الناجحة التي قام بها وفد الهيئة للعاصمة اليابانية طوكيو العام الماضى لجذب الاستثمارات داخل المنطقة الاقتصادية، والتي التقى خلالها أكثر من 100 شركة يابانية في قطاعات متنوعة أبدت رغبتها في ضخ استثمارات لها بالمنطقة الاقتصادية الفترة المقبلة، مؤكدًا حرص المنطقة بدورها على جذب مزيد من الاستثمارات اليابانية في القطاعات المستهدفة.

من جانبه أعرب السفير الياباني عن سعادته بحضور افتتاح أحد المصانع اليابانية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدًا ما تمثله من إحدى صور الشراكة الاستراتيجية بين مصر واليابان، لافتًا إلى حرص بلاده على دعم وتطوير هذه الشراكة مع مصر في مختلف المجالات، مشددًا على التعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال منظمة الجايكا اليابانية لتعزيز تواجد الاستثمارات اليابانية داخل المنطقة الاقتصادية لما تمثله من مركز استراتيجي هام ووجهة عالمية للاستثمار، وبوابة لقارة إفريقيا.

وبدوره أوضح السيد يوسوكي سارايا، أن شركة سرايا اليابانية قد بدأت في ضخ استثماراتها في مصر منذ عام 2018 من خلال تقديم الخدمات المعتمدة على التكنولوجيا اليابانية في مجالات التعقيم والصحة العامة والتجميل، مؤكدًا أن إنشاء مجمع المصانع الأول للشركة في مصر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سيكون بمثابة قاعدة تصديرية لمنتجات الشركة لدول الشرق الأوسط وأفريقيا بأربعة خطوط إنتاج على مساحة 8 آلاف متر مربع كمرحلة أولى، لافتًا إلى أن الشركة بالتنسيق مع المطور الصناعي والمنطقة الاقتصادية تعمل على تنفيذ المرحلة الثانية بخطي إنتاج إضافيين لقفازات اللاتكس المعقمة، ومنتجات الشيكولاتة السائلة والشيكولاتة المخصصة للحميات الغذائية على مساحة 12 ألف متر مربع، مشيرًا أن شركة سرايا تتواجد فيما يقرب من 50 دولة حول العالم، وتسعى للتوسع في مصر.

مقالات مشابهة

  • التفاصيل الكاملة حول محاولة الانقلاب الفاشلة في بوليفيا
  • عاجل.. كشف التفاصيل الكاملة لأولى صفقات الأهلي الصيفية
  • عاجل| التفاصيل الكاملة حول انقلاب بوليفيا
  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشهد افتتاح مصنع "سرايا" الياباني بالسخنة
  • تعرف على التفاصيل الكاملة لمسرحية "ملك والشاطر" بطولة أحمد عز ويسرا
  • التفاصيل الكاملة للكشف الأثرى بمنطقة ضريح "أغاخان" فى أسوان
  • التفاصيل الكاملة للكشف الأثرى بمنطقة ضريح "أغاخان" فى أسوان (فيديو)
  • التفاصيل الكاملة حول ملاحقة إسرائيليين الأونروا قضائيًا ومطالبتها بتعويضات
  • التفاصيل الكاملة لواقعة العثور على طفل مجردًا من ملابسه بمنزل مسجل خطر ببورسعيد