الثورة نت / أحمد كنفاني

عقد اليوم بمديرية الزيدية محافظة الحديدة، لقاء موسعا لكافة قيادات السلطة المحلية ومديرو المكاتب التنفيذية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية بمديريات المربع الشمالي، تدشيناً لأنشطة وبرامج الذكرى السنوية للشهيد 1445ه‍ـ.

وفي افتتاح اللقاء، أعتبر وكيل المحافظة المساعد غالب حمزة، الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام قدسية الشهادة والعزة والكرامة والاهتمام بأسر وأبناء الشهداء وتذكير عطاءاتهم وتضحياتهم .

وأشار إلى أن ما يتعرض له أبناء الشعب من عدوان منذ تسعة أعوام والذي كان سبباً في دفع الشهداء لأنفسهم إلى مختلف الجبهات لمواجهة العدوان وإعلاء كلمة الله.

فيما تطرق قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، الى الدلالات الجهادية والثورية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد بما يعكس الاهتمام بالشهداء وأسرهم وما سطروه من ملاحم في مواجهة قوى العدوان.. منوها بعطاءات الشهداء وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية لينهل منها الجميع أسمى معاني الوفاء للوطن.

بدوره لفت مدير مديرية الزيدية حسن الاهدل، إلى عظمة الشهادة في سبيل الله والدفاع عن الأرض والعرض ،و مواجهة قوى الطغيان والاستكبار العالمي .

وتطرق إلى المهام والمسؤوليات المناطة بالجميع في تعزيز الصمود وتوعية المجتمع بخطورة العدو الصهيوأمريكي وعداوته للإسلام والمسلمين وما يقوم به من مجازر مروعة بحق الشعب الفلسطيني، وكذا أهمية إسناد حركات المقاومة ودعمها بالمال والسلاح والرجال والدعاء.

تخلل اللقاء، بحضور مدراء مديريات المربع الشمالي وقيادات محلية وتنفيذية وامنية وشخصيات اجتماعية، كلمة للعلماء القاها علي ماس، وقصيدتان للشاعرين سليمان معوضة ومرشد مجلي عبرت جميعها عن أهمية التفاعل مع ذكرى الشهيد والتمسك بخيار الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني وحركات الجهاد والمقاومة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي

اختتمت في مدينة بازل السويسرية الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدوليBIS، بمشاركة الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي.

هذا “وتعد الاجتماعات السنوية لبنك التسويات احدى أهم المنتديات الاقتصادية العالمية التي تعرض فيه ورقات اقتصادية مهمة من قبل عدد من محافظي البنوك المركزية والخبراء الاقتصاديين”.

وبحسب ما نشر مصرف ليبيا المركزي، “تمثل هذه الاجتماعات فرصة للحوار وتبادل وجهات النظر حول اهم التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي وخاصة فيما يتعلق بالتضخم وامدادات السلع العالمية وتأثيراتها على معدلات النمو العالمي، بالاضافة الى دور  الذكاء الاصطناعي (AI) وتأثيراته المستقبلية على جميع المستويات الاقتصادية والاجتماعية”.

وحضر الاجتماع أيضا عدد من محافظي البنوك المركزية العالمية من بينهم محافظ البنك الفيدرالي الأمريكي، ومحافظي البنوك المركزية في كل من  المملكة المتحدة، وايطاليا، فرنسا، اسبانيا، الاتحاد الاوروبي، تركيا، كندا، اليابان، جنوب أفريقيا، ماليزيا، وعدد من البنوك المركزية بالدول العربية منها:  السعودية، الكويت، قطر، عمان، موريتانيا.

وتجدر الاشارة إلى أن عددا من الدول العربية تساهم بالبنك وهي الكويت، الجزائر، السعودية، المغرب والإمارات.

اختتمت بمدينة بازل السويسرية الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي ( BIS) يوم الاحد الموافق 30 يونيو 2024 بمشاركة…

تم النشر بواسطة ‏مصرف ليبيا المركزي-Central Bank of Libya‏ في الثلاثاء، ٢ يوليو ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • الذكرى الـ 21 على سيامة القس أرميا عبده.. غدا
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • الإمام المطري يغلق مؤسسة الهادي الزيدية في بني مطر بعد خلافهم على أحقية الولاية
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • أنقرة … وزير الدفاع يعقد مع نظيره التركي اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • وزير الدفاع التركي يستقبل وزير الدفاع ويعقدان اجتماعًا ثنائيًا موسعًا
  • الحديدة.. لقاء في مديرية المراوعة للحشد والتعبئة العامة لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة