بوابة الفجر:
2024-09-30@17:34:04 GMT

في عيد ميلاده الـ 70.. تعرف على آخر أعمال أحمد صيام

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

يحتفل الفنان أحمد صيام، اليوم الإثنين، بعيد ميلاده فهو من مواليد 20 نوفمبر 1953 في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، تخرج في كلية التجارة بجامعة القاهرة، نشأته في حي شعبي، ويعد واحدًا من الفنانين أصحاب التاريخ الكبير والمشرف بالسينما والدراما المصرية.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية اخر اعمال أحمد صيام.

.

وكان اخر اعمال أحمد صيام هو مسلسل “ليلة السقوط”، وجسد خلال الأحداث شخصية «أبوالوليد» قاضى القضاة، حيث كان يستخدم كل آيات الدين لأهوائه الشخصية، فهو من يقوم بطلاق وزواج والحكم بالإعدام بتلك الطريقة ويبيح لنفسه ما لا يسمح به لغيره، مسلسل «ليلة السقوط» يعد طفرة في الدراما العربية، وهذا يرجع لعدة أسباب، أهمها الاعتماد على توضيح أن تواجد الدواعش ليس في العراق فقط ولكن في الدول العربية بشكل عام، بالإضافة إلى أنه كشف أسلوبهم الوحشى في التعامل مع السيدات.

 

وايضا شارك مسلسل منعطف خطر، وتدور أحداث المسلسل حول تعثر المباحث على جثة سلمى الوكيل، الشهيرة علي مواقع التواصل الاجتماعي والتي يتابعها مئات الآلاف على تطبيق تيك توك، في سيارة خالد يحيى، المُرشح لرئاسة نادي جماهيري، يُكلف المقدم هشام بالتحقيق في القضية التي تثير الرأي العام، وتتبع الأحداث التحقيقات اليومية لجريمة قتل سلمى، يشارك في بطولة المسلسل الفنانة ريهام عبد الغفور، الفنان باسل خياط، الفنان أحمد صيام، الفنان آدم شرقاوي، الفنان باسم سمرة، الفنانة سلمي أبو ضيف، الفنانة حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين والفنانات.

كما شارك في مسلسل “ طير بينا يا قلبي"، تدور أحداثه مسلسل في إطار اجتماعي خفيف، حول الأسرة المصرية ومشاكلها وكيفية حل تلك المشاكل بطريقة كوميدية كما يتطرق أيضا إلى التعليم وكيفية تعامل الطلاب مع المدرسة وأولياء أمورهم، يشارك في بطولة المسلسل الفنان أحمد صيام، الفنانة ريم مصطفى، الفنانة هالة فاخر، الفنانة سلوي عثمان، الفنان محسن محي الدين، الفنان عمرو عبد العزيز، الفنان مصطفى هريدي، الطفل سليم مصطفى وغيرهم من الفنانين والفنانات

 أحدث أعمال أحمد صيام

 

ويذكر ان احمد صيام يتجهز لمسلسل "حدوتة منسية" بطولة سوسن بدر، عبير صبرى، أحمد فهيم محمود حجازي، طارق صبري، ريم سامي، نانسي صلاح، محمد علي رزق، أحمد صيام، أمير صلاح الدين، دعاء حكم، هلا السعيد، محمد لطفي شاهين، رجوي حامد، عبير منير، حسن عبدالله، مصطفي منصور، علاء قوقه، تأليف محمود حمدان، إخراج محمد محى الدين ومقرر عرضه قريبًا.

حياة أحمد صيام الفنية

 

قادته الصُدفة لدخول المجال الفني، وذلك عندما اكتشفه المخرج شاكر خضير، حينما كان لا يزال يدرس بالجامعة، فعرض عليه القيام ببطولة مسرحية "كرنفال الأشباح"، الأمر الذي وافق عليه دون تردد، ولكنه اعتبر التمثيل مجرد هواية حتى بعد تخرجه من الجامعة، بدايته في العمل كانت مساعد مخرج، مع المخرج محمد فاضل فى عدد من الأعمال، بعدها عرض عليه المخرج المسرحي جلال الشرقاوي الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ترك الإخراج بسبب المسئولية الكبير التي تكون على عاتق المخرج، حيث أكد بأن الإخراج مسئولية كبيرة، فإذا فشل العمل الذي يلام هو المخرج، وعند نجاحه ينسب الفضل إلى الممثلين، استعان به المخرج فهمي الخولي، لتأدية دور صغير بمسرحية "الرهائن"، مما مهد له الطريق بعد ذلك لتقديم العديد من الأدوار المساعدة، في عشرات الأعمال التلفزيونية.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد صيام أحمد صیام

إقرأ أيضاً:

نيقولا معوض عن لبنان.. "أُصلي من أجل بلدي ومن أجل أهلي"

شارك الفنان نيقولا معوض جمهوره بصورة حية تعبر عن حزنه الشديد لما يحدث في لبنان، وذلك بنشر صورة قلب مقسوم، عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

 

وعلق “نيكول” قائلا:"حسرة..، اللهم احفظ هذا البلد من كل شيء ومن الجميع.. لأنه من الواضح أنه لا أحد آخر يهتم بذلك.. لا أحد آخر يهتم بنا.. بالتأكيد لا أحد".


وتابع قائلا:"أصلي من أجل بلدي من أجل أهلي من أجل شعبي وأضع الأمر كله في يد الله".


 

آخر أعمال نيقولا معوض الدرامية

 

والجدير بالذكرأن  آخر أعمال الفنان اللبناني نيقولا معوض هو مسلسل بعنوان "الثمن"، يشارك في بطولته رفقة باسل خياط، ورزان جمال، سارة أبي كنعان، ورفيق علي أحمد، ورندة كعدي، وعلي يونس، ووسام فارس، وحسين مقدم، ورينيه غوش، وصباح الجزائري، وعدنان أبو الشامات، وريام كفارنة، ونانسي خوري، ومن تأليف دانيال حبيب، وإخراج فكرت قاضي، وتدور أحداث العمل حول "زين الصافي" باسل خياط، الذي يقع في حب "سارة الخطيب"، رزان جمال، بعدما طلب منها قضاء ليلة معه نظير مبلغ 200 ألف دولار الذي احتاجت له لعلاج ابنها، ولكنها لم تشرح له ظروفها، ويعتبر المسلسل النسخة العربية من المسلسل التركي "ويبقى الحب".

 

 نيقولا معوض في دراما رمضان

 

 

والجدير بالذكر آخر أعمال نيقولا معوض مسلسل الحشاشين، الذي ضم العديد من الفنانين، أبرزهم الفنان كريم عبد العزيز، والفنانة ميرنا نور الدين، وأحمد عيد، ونور إيهاب، وسامي الشيخ، وسارة الشامي، وسوزان نجم الدين، وبسنت أبو باشا، وعمر الشناوي، وغيرهم، والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمي.

قصة مسلسل الحشاشين 


ودارت أحداث مسلسل الحشاشين في إطار تاريخي، في القرن الحادي عشر، حول زعيم الحشاشين حسن الصباح، وقيادته للفرقة التي اشتهرت بتنفيذ عمليات اغتيالات دموية لشخصيات مهمة في تلك المرحلة.

 

أحدث أعمال نيقولا معوض

يشارك النجم نيقولا معوض مع مرام علي في النسخة العربية من المسلسل التركي “امرأة”، الذي تم عرضه على الشاشات التركية عام 2017، واستمر لثلاثة مواسم متتالية من إنتاج mbc، وسيبدأ تصوير المسلسل في تركيا خلال الأسابيع القادمة، وتحديدًا في أحد الأحياء الشعبية بمدينة إسطنبول.

أما قصة المسلسل، فتدور حول امرأة تُدعى بهار "أوزجي أوزبرنجي" تقع في حب رجل وتتزوجه وتنجب منه طفلين، لكن فجأة يختفي الزوج في ظروف غامضة، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب، قبل أن يعود الزوج للظهور لاحقًا، وتنكشف الكثير من الأسرار والتفاصيل حول أسباب اختفائه بهذه الطريقة.

مقالات مشابهة

  • تعرف على موعد بداية تصوير عمرو سعد مسلسل سيد الناس
  • إدوارد ينضم لقائمة أبطال مسلسل تليجراف
  • خاص| سلوى عثمان: "بجسد عمة حنان مطاوع ورنا رئيس في مسلسل حياة أو موت"
  • خاص| ملك قورة: أظهر بـ 6 شخصيات مختلفة في أولى بطولاتي المطلقة "كنبة حبشي"
  • الأول من أكتوبر.. عرض حصري لمسلسل أزمة منتصف العمر على mbc مصر
  • نيقولا معوض عن لبنان.. "أُصلي من أجل بلدي ومن أجل أهلي"
  • في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين
  • في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين
  • رمضان 2025.. منة فضالي تعلن انضمامها لمسلسل "سيد الناس"
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين