الرياض - مباشر: أوضحت الهيئة العامة للعقار، أنّ فترة إبداء المرئيات والملحوظات حول مسودة اللائحة التنفيذية لنظام المساهمات العقارية، المنشورة في منصة "استطلاع"، تنتهي اليوم الاثنين، مؤكدةً أنَّ استقبال طلبات الترخيص للمساهمات العقارية يبدأ في يناير القادم، وسيُعْلَن عن آلية تقديم الطلبات عبر المنصة الإلكترونية المخصّصة لذلك.


 
وأكّد تيسير المفرج، المتحدث الرسمي للهيئة، أنّ الهيئة نظّمت سلسلة من اللقاءات وورش العمل مع الجهات ذات العلاقة من القطاع الحكومي والخاص والمهتمين بالشأن العقاري والخبراء الاقتصاديين لمناقشة مسودة "اللائحة" وأخذ مرئياتهم بهدف المشاورة العامة والتحسين والتطوير التنظيمي بكل شفافية بالتشارك مع أطراف العملية العقارية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وبين، أنّ اللقاءات والورش جمعت المطورين العقاريين والمكاتب الهندسية بالإضافة للمحاسبين القانونيين والمقيمين، وذلك بصفتهم من ممارسي نشاط المساهمات العقارية، وتقع عليهم مسؤوليات والتزامات وفق اختصاص كل منهم.

ومما يُذكر أنَ نظام المساهمات العقارية يُعدّ أحد التشريعات العقارية التي تسهم في تنظيم نشاط المساهمات العقارية، ورفع مستوى الشفافية والإفصاح، وحماية حقوق جميع أطراف المساهمة العقارية، وحوكمة المساهمات العقارية وتنظيمها وأتمتها.

كما سيسهم النظام والعمل به في زيادة المعروض من المنتجات العقارية التجارية والسكنية، زيادة قنوات التمويل للمطورين العقاريين، والقنوات الاستثمارية للراغبين في الاستثمار، وتعزيز ثقة المستثمرين في القطاع العقاري في المملكة، والقضاء على المساهمات العقارية العشوائية وغير النظامية وحوكمة أعمال الرقابة والامتثال، وخلق فرص استثمارية واعدة للمُنشآت الصغيرة والمتوسطة في السوق العقاري، واستدامة نشاط التطوير العقاري وفتح فرص عمل في هذا النشاط.

لتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

“هيئة النقل”: ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص

أعلنت الهيئة العامة للنقل عن ضبط “1100” مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في مطارات المملكة، خلال شهر يونيو الماضي، وذلك ضمن الحملات الرقابية المكثفة التي تقوم الهيئة العامة للنقل، بالتعاون مع وزارة الداخلية والجهات المعنية.

وأوضحت أن الحملة الرقابية تأتي بهدف الحد من الممارسات غير المرخصة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، إضافةً إلى تعزيز استفادة المسافرين من خيارات التنقل المتوفرة بالمطارات.

اقرأ أيضاًالمملكةمشروع “مسام” ينتزع 755 لغماً في اليمن خلال أسبوع

وأشارت الهيئة إلى أن عقوبة تقديم خدمات نقل الركاب دون ترخيص في المطارات تصل إلى 5000 ريال، إضافةً إلى حجز المركبة المخالفة، مؤكدةً أهمية التأكد من امتثال الناقلين للأنظمة والاشتراطات المعمول بها، مضيفةً أن الحملات الرقابية تهدف إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة، والتشجيع على التعامل مع الناقلين النظاميين، والتعريف بخيارات التنقل المختلفة المتاحة للمستفيدين.

ين.

مقالات مشابهة

  • المطيري يسأل عن أسباب تأخر صدور لائحة المظلات
  • خلال الشهر الماضي.. ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات 
  • “هيئة النقل”: ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • ملتقى القصيم العقاري يناقش التمويل العقاري في ظل المشاريع العقارية الضخمة
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة
  • أمير القصيم يدشن انطلاق أعمال “السجل العقاري” في المنطقة تحت إشراف الهيئة العامة للعقار
  • هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة
  • من الحظر إلى الحماية.. تعديلات جديدة على لائحة أجهزة مكافحة الحرائق
  • اليوم.. «الشيوخ» يناقش تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري