حددت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي، اليوم الاثنين، الراتب التقاعدي للعمال المتقدمين المشمولين بالضمان وكيفية احتسابه، مؤكدة إطلاق التقديم على الشمول نهاية الشهر الجاري.

وقالت مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي خلود حيران للقناة الرسمية إن “تعديل قانون الضمان الاجتماعي تضمن توسعة مظلة الشمول، وإضافة الخدمة العمالية من القطاع الحكومي لأغراض العلاوة والترفيع”، مبينة، أن” الراتب التقاعدي للعامل سيساوي الراتب التقاعدي الحكومي كمعادلة، بحيث سيعتمد على الحد الأدنى للأجر وسنين الخدمة وغلاء المعيشة بذات معادلة الراتب التقاعدي الحكومي”.


وأشارت، إلى أن” الضمان الاختياري يحق لكل مواطن عراقي يسجل في الضمان وتكون له حقوق تقاعدية ضمن التعديل الجديد للقانون”، لافتة، إلى أن “الحكومة داعمة لقطاع العمال المنظم وغير المنظم بذات النسبة لدعم شريحة العمال المتقاعدين ضمن قانون الضمان الاجتماعي”.
وتابعت، أن” الدائرة تعمل بنظام الشفتين لصرف مكافآت نهاية الخدمة حيث تم صرف 5 مليارات دينار كمنحة نهاية خدمة لجميع العاملين في القطاع الخاص من الأشخاص الذين تركوا العمل”، لافتة، إلى أن “التقديم على الشمول بالضمان سيكون إلكترونيا عبر منصة أور بعد 27-28-11-2023، وستصرف الرواتب في الأول من كانون الأول 2023 بمقدار 500 ألف لكل متقاعد لكل شهر، ويمكن شمولهم بالــ 100 ألف دينار التي أقرت مؤخرا أسوة بالمتقاعديين الحكوميين”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعی الراتب التقاعدی

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تعلن عن 57 وظيفة شاغرة في دمياط برواتب مجزية.. اعرف الشروط

أعلنت وزارة العمل عن 57 وظيفة شاغرة في دمياط، ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، حيث ينطبق عليها الحد الأدنى للأجور الذي حددته الدولة للقطاع الخاص، فضلًا عن توافر تأمينات اجتماعية وطبية.

وتنشر «الوطن» تفاصيل وظائف دمياط 2024، ضمن نشرة التوظيف نصف الشهرية التي أصدرتها وزارة العمل، وكيفية التقدم لها، فضلًا عن الشروط المطلوبة لشغل تلك الوظائف، متضمنةً وظائف دمياط للسيدات، وكذلك وظائف دمياط الجديدة، ووظائف دمياط للدبلومات.

وظائف للسيدات في دمياط 

وتضمنت وظائف دمياط للسيدات 2024، حاجة مكتب تسويق عقاري في دمياط الجديدة، لتوظيف 5 مسؤولين تسويق عقاري من الإناث للأعمار بحد أقصى 30 سنة، ولديهن خبرة 3 سنوات على الأقل.

كما يطلب نفس المكتب، مدير مالي خبرة 5 سنوات لا يشترط له سن، من حملة المؤهلات العليا، وأبناء المحافظة، ويحدد الراتب حسب المقابلة.

وظائف دمياط اليوم

وشملت نشرة التوظيف نصف الشهرية الصادرة عن وزارة العمل فيما يتعلق بوظائف دمياط اليوم، حاجة مطعم بيتزا بدمياط الجديدة لـ 3 كاشير من الحاصلين على بكالوريوس تجارة، بالإضافة إلى 7 ويتر من حملة المؤهلات المتوسطة، الذين تتراوح أعمارهم بين 20 وحتى 30 سنة، ويحدد الراتب حسب المقابلة، ولا يشترط خبرة، بشرط أن يكونوا من داخل المحافظة.

وظائف للشباب في دمياط الجديدة

وتضمنت وظائف دمياط الجديدة، حاجة مصنع أثاث، لتوظيف 10 نجارين يجيدوا القراءة والكتابة من داخل المحافظة، براتب 6 آلاف جنيه، وتتراوح أعمارهم بين 25 وحتى 40 سنة، ولا يشترط خبرة.

وظائف دمياط 2024

وأعلنت الوزارة عن فرص شغل في دمياط، تضمنت حاجة مصنع صناعة أنتريهات، لتوظيف 10 منجدين، و10 نجارين، من أبناء محافظة دمياط، ويحدد الراتب حسب المقابلة، ولا يشترط مؤهل أو خبرة.

وظائف دمياط للدبلومات

وتضمنت وظائف دمياط للدبلومات، حاجة شركة غزل ونسيج، إلى تعيين 10 عمال عاديين من حملة الدبلومات الصناعية، الذين تتراوح أعمارهم بين 25 وحتى 35 سنة، ويحدد الراتب حسب المقابلة، شريطة أن يكون من داخل محافظة دمياط.

طرق التقدم لوظائف دمياط

ويتم التقدم لشغل إحدى وظائف دمياط 2024 من خلال مكتب العمل بالمحافظة، أو عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل.

مقالات مشابهة

  • برج الميزان.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر: زيادة الراتب أو ترقية
  • النشرة الشهرية لشهر 10 .. الحالات الممطرة الرئيسية تتأخر إلى نهاية الشهر
  • عضو بـ«الشيوخ»: تنظيم دورات تثقيفية للعمال لخلق جيل واعٍ بالقوانين واللوائح
  • وزارة العمل تعلن عن 57 وظيفة شاغرة في دمياط برواتب مجزية.. اعرف الشروط
  • العمل: شراء الخدمة للعمال المضمونين لغرض التقاعد
  • وزارة الموارد توضح خطوات الاستعلام عن استعلام الضمان الاجتماعي المطور نفاذ
  • بالتزامن مع صرف رواتب التقاعد لشهر أكتوبر 2024.. المؤسسة العامة توضح حقيقة زيادة الراتب
  • «القومي للمرأة» ينظم محاكاة لـ«تحويشة في بنك» بقرى كفر الشيخ (صور)
  • كيف يساهم الضمان الاجتماعي في تعزيز العدالة الاجتماعية؟
  • مهم من الضمان الاجتماعي